ختام ناجح لمهرجان الكويت الوطني للجواد العربي

نشر في 03-12-2018
آخر تحديث 03-12-2018 | 00:00
جانب من استعراض اليوم الختامي
جانب من استعراض اليوم الختامي
أقيم في ميدان بيت العرب التابع لمركز الجواد العربي، أمس الأول، حفل ختام مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي، تحت رعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، واشتمل على تتويج الجياد الفائزة في مختلف فئات البطولة الوطنية التي استمرت 3 أيام.

وأعرب ممثل راعي البطولة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، عقب حفل الختام، "عن تشرفه الكبير بتمثيل سمو ولي العهد لحضور حفل ختام المهرجان".

وقال الجبري إن "رعاية سمو ولي العهد لهذه الهواية اسهمت في انتشارها وزيادة مريدها"، مهنئا ملاك ومربي الخيل الفائزين في فئات المهرجان المختلفة، التي تميزت بمشاركة عدد كبير من ملاك ومربي الخيل الكويتيين.

ومن جانبها، تقدمت الوكيلة المساعدة في الديوان الأميري والمديرة العامة لمركز الجواد العربي (بيت العرب) الشيخة سارة الفهد بجزيل الشكر ووافر الامتنان إلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، على رعايته لهذا المهرجان "الذي بات بفضل دعمه أحد أهم الملتقيات التراثية في هذا المجال".

وأسفرت نتائج البطولة، التي شملت 6 فئات عن فوز المهرة (فيور ناني) لمالكها خالد النغيمشي بالمركز الأول في مسابقة أجمل فلوة لعمر (سنة فما أقل)، في حين أحرز المهر (حربي العدوان) لمالكه عدوان العدواني لقب منافسات أجمل فلو المخصصة لنفس العمر.

أما في مسابقة أجمل مهرة (عمر 2 إلى 3 سنوات ) ففازت المهرة (تي ام جاليلين) لمربط الخشاب بالمركز الأول، بينما أحرز الجواد (اصايل ليجاسي) العائد للمربي خالد النغيمشي المركز الأول في مسابقة أجمل مهر (عمر 2 إلى ثلاث سنوات).

وتوجت الفرسة (اي ف داليا) لمالكها عادل الواوان بلقب الأجمل في فئة الأفراس (4 سنوات فأكثر)، بينما فاز الجواد (صقر بيجاسوس) لمربط الخشاب في مسابقة أجمل فحل (4 سنوات فأكثر).

back to top