أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أهمية التدريبات والتمارين المشتركة في تبادل الخبرات، وصقل مهارات الضباط والمنتسبين، ورفع الجاهزية القتالية.

جاء ذلك خلال تفقده التدريب المشترك «شاهين1»، الذي تنفذه كتيبة العمليات الخاصة 67 بالتعاون مع الوحدة الدولية لمكافحة الإرهاب في الجيش البريطاني، بحضور قائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد أحمد.

Ad

ونقل الفريق الرفاعي إلى المشاركين في التدريب تحيات القيادة العليا للحرس ممثلة في سمو رئيس الحرس الشيخ سالم العلي، ونائب الرئيس الشيخ مشعل الأحمد.

واستمع إلى إيجاز من آمر لواء الأمن الداخلي العقيد الركن صالح غنيم عن أهداف ومراحل التدريب المختلفة والأسلحة والوحدات المشاركة فيه، كما اطلع على عمليات التنسيق المشترك، ووسائل القيادة والسيطرة، بالتعاون مع القوات البريطانية.

وأشاد بالمستوى المتميز الذي تحقق من خلال تنفيذ مختلف مجريات التدريب، حيث أظهر المشاركون براعة وسرعة فائقة في تنفيذ كل العمليات العسكرية والأمنية الخاصة المنوطة بهم، من خلال التنفيذ المتقن والمحترف للتكتيك العملياتي والقتالي.

وحث الفريق الرفاعي المشاركين في التدريب على تحقيق أقصى استفادة لصقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم على أداء الواجبات المكلفين بها في حماية المنشآت المهمة بالدولة، والمساهمة في حفظ أمن واستقرار الوطن مع رفقاء السلاح في الجيش والشرطة والإدارة العامة للإطفاء.

وأشاد بالتعاون مع الجيش البريطاني لتبادل الخبرات ومواكبة المستجدات العسكرية والأمنية، ترجمة لوثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 «الأمن أولا» على أرض الواقع.