«الإطفاء» تتسلّم شهادة الأيزو في «التخطيط الإداري والتدريب»

المكراد: العمل في «الإدارة» يتبع الأسس الدولية

نشر في 03-12-2018
آخر تحديث 03-12-2018 | 00:00
No Image Caption
تسلمت الإدارة العامة للإطفاء، صباح أمس، شهادة الأيزو «ضبط الجودة» الصادرة عن شركة «Gic» البريطانية لإدارة التخطيط والتطوير الإداري والتدريب، بحضور مدير الإدارة الفريق خالد المكراد، ونواب المدير العام، وعدد من مسؤولي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، يتقدمهم نائب المدير العام لشؤون التدريب، المهندس طارق العميري.

وثمن المكراد، الذي تسلم الشهادة نيابة عن «الإطفاء»، الجهود التي بذلت من فريق عمل إدارة التخطيط والتدريب على جهودهم وإصرارهم للحصول على شهادة الجودة.

وتقدم بالشكر لكل العاملين الذين عملوا للحصول على شهادة الأيزو من منظمة معترف بها دوليا، مشيرا الى أن الشهادة تمنح الثقة لأي موسسة تنال هذه الشهادة الدولية، مشيرا إلى أنه «حينما نعلن حصول أحد القطاعات على الشهادة تلك، فنحن سنستمر إلى أن تحصل بقية القطاعات على الشهادة نفسها».

وأضاف: «لدي ثقة بجميع المسؤولين في كل القطاعات بأن تحذو حذو إدارة التخطيط، للارتقاء بالعمل، وأن يكون العمل في «الإطفاء» يتبع الأسس الدولية.

وتوجه المكراد بالشكر الى كل المسؤولين في «التطبيقي»، «باعتبارهم شركاء لنا في النجاح»، مشيرا الى أنه أبلغ نائب رئيس مجلس الوزارء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، أنس الصالح، الذي أبدى سعادته وشكره للجهد المبذول في هذا الخصوص.

من جانبه، ذكر نائب المدير العام لقطاع تنمية الموارد البشرية، اللواء المهندس خالد التركيت، أن «الإطفاء» قررت منذ 8 أشهر تبني سياسة إدارة ضبط الجودة الشاملة في كل قطاعاتها، وتم البدء بإدارة التخطيط والتطوير، والتنسيق مع هيئة التطبيقي «إدارة ضبط الجودة»، وجرى تشكيل لجنة استشارية من مختصين في «الهيئة» و«الإطفاء»، والعمل على تنفيذ وإنشاء نظام الجودة الشاملة، الى أن تم الحصول على شهادة الأيزو في مجال التخطيط والتطوير الإداري.

وأعلن التركيت عزم إدارة الإطفاء في العام المقبل تطبيق نظام الجودة في كل قطاعات الإطفاء، مؤكدا أن الهدف الذي تسعى إليه الإدارة من وراء الحصول على هذه الشهادة لقطاعاتها هو تطوير النظم الإدارية والتميز المؤسسي لمزيد من الشفافية والنزاهة لتحقيق أعلى أداء.

back to top