طرح فيلم فيليسيتي جونز «on the Basis of Sex» نهاية ديسمبر

تجسِّد القاضية جينسبورج رابع امرأة تتولى منصب قاضية بالمحكمة العليا الأميركية

نشر في 04-12-2018
آخر تحديث 04-12-2018 | 00:00
فيليسيتي جونز
فيليسيتي جونز
تحرص كبريات شركات الإنتاج في هوليوود على حجز مقعد لأعمالها السينمائية في ديسمبر، نظرا لكونه نهاية العام، وبه العديد من الاحتفالات الخاصة بأعياد الميلاد والكريسماس، حيث تحرص الآلاف من العائلات على الاستمتاع بوقتها، ودخول عدد من الأعمال السينمائية بدور العرض الأميركية والعالمية.

ويتعدد تصنيف هذه الأفلام ما بين الأعمال الكارتونية والأبطال الخارقين، وحتى ما يتعلق بالكريسماس واحتفالات نهاية العام، وسيعرض معظمها بدور سينمائية بالوطن العربي، تزامنا مع عرضها بالولايات المتحدة الأميركية وعالميا.

ومن أبرز هذه الأفلام "on the Basis of Sex"، بطولة النجمة العالمية فيليسيتي جونز، التي اشتهرت ببطولة فيلم السيرة الذاتية "The Theory of Everything" عام 2014، وينتمي فيلمها الجديد أيضا لنوعية أفلام السير الذاتية، حيث تجسِّد خلاله شخصية القاضية الأميركية روث بادر جينسبورج، وهي رابع امرأة تتولى منصب قاضية بالمحكمة العليا الأميركية في يونيو 1993 بتاريخ الولايات المتحدة الأميركية.

ويشارك في بطولة الفيلم: ارمي هامر، ستيفان روت، كايلي سباني، وكاثي بيث، ومن المقرر طرحه يوم الخميس (25 الجاري).

وحول هذه التجربة، قالت جونز عن مقابلتها لأول مرة مع القاضية والمحامية الأميركية جينسورج، والتي تجسِّد سيرتها الذاتية بأحداث الفيلم، "كان من الغريب مقابلتها لأول مرة، لأنني قرأت العديد من الكتب الخاصة بها، وشعرت بأن جزءا مني يتعلق بحياتها الشخصية، وكان الأمر مثيرا جدا".

واستكملت جونز حديثها عن القاضية روث: "لقد أعجبت بروحها المرحة، والتزامها تجاه معتقداتها. وشعرت بأنها تحرص على الجدية والالتزام بحياتها العملية والشخصية، وأنها كانت أيقونة حقيقية، في وقت لم يكن به العديد من الشخصيات المؤثرة، وعن كونها فريدة من نوعها، ووقعت في حبها من أول مرة".

وعن أن العمل ساعدها في التركيز على كونها امرأة ولها حقوق، قالت جونز: "لقد كان الفيلم رائعا أثناء تصويره، ووجدنا أن الأمر متشابه كثيرا مع الحركة المناهضة للتحرش الجنسي (Me Too). الفيلم ساعدنا كثيرا في توصيل العديد من الرسائل الخاصة بمنح المرأة فرصة حقيقية للانخراط في عالم السياسة، وليس فقط الفن أو المجالات الأخرى. قصة الفيلم تدور حول العديد من الأسئلة والخلافات التي تدور في وقتنا الحالي".

واشتهرت جونز أخيرا ببطولة عدد من الأعمال السينمائية التجارية النجاحة، منها فيلم "The Theory of Everything" عام 2014، وأحد أجزاء سلسلة "حرب النجوم" بعنوان "Rogue One" عام 2016، كما تواصل تصوير عدد من أعمالها السينمائية، منها فيلم السيرة الذاتية "The Aeronauts" المقرر طرحه تجاريا مطلع نوفمبر من العام المقبل.

back to top