وسط حضور حاشد من الشخصيات الحكومية والدبلوماسية ووجهاء الكويت ومواطنيها، احتفلت السفارة الإماراتية بالذكرى الـ ٤٧ للاستقلال وعام زايد، وهنأ سمو الشيخ ناصر المحمد الإمارات، قيادة وشعبا، بهذه المناسبة، داعيا المولى أن يديم التقدم والازدهار على الأشقاء في الإمارات.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، في تصريح صحافي عقب مشاركته في الحفل أمس الاول، متانة وصلابة العلاقات الكويتية الإماراتية، التي يرعاها ويحرص على تعزيز وشائجها القيادة في البلدين.

Ad

وقال الخالد: «إننا ننظر بإعجاب مع العالم، خلال ما تحقق في دولة الإمارات خلال مدة زمنية قصيرة، حيث أصبحت في مصاف الدول المتقدمة نتيجة جهد وتخطيط وإدارة سليمة».

وأشاد بما قدمه المغفور له بإذن الله سمو الشيخ زايد آل نهيان، من خلال حرصه على عمل اتحاد وإعطاء العالم نموذجا للعمل المخطط والمنظم في جمع الصفوف، معربا عن أمله في مزيد من الأمن والأمان والازدهار والتقدم للأشقاء في الإمارات.

بدوره، هنأ وزير المالية د. نايف الحجرف الإمارات الشقيقة بالذكرى ٤٧ للاستقلال وعام زايد، متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد والازدهار.

واضاف الحجرف، في تصريح مماثل، أن النجاحات التي حققتها الإمارات على مستوى كبير تعد نجاحات للكويت ايضا، واصفا العلاقات بين البلدين والشعبين بالعميقة والمتجذرة.

من جهته، أعرب نائب وزير الخارجية خالد الجارالله عن فخره بما حققته الإمارات من إنجازات كبيرة لأبناء الشعب الإماراتي الشقيق، مضيفا ان تلك الانجازات جاءت بفضل حكمة ورعاية المؤسس، رحمه الله، الشيخ زايد آل نهيان ورعايته لنهضة وتقدم الإمارات.

وأعرب الجارالله عن أمله في دوام التوفيق والسداد للقيادة الرشيدة بالإمارات لمزيد من التقدم والازدهار، وأن تتمكن القيادة من تلبية طموحات الشعب الاماراتي الشقيق.