أوقف بوردو انطلاقة ضيفه باريس سان جرمان المثالية في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم الحالي، بعدما تسبب في إهداره أول نقطتين في المسابقة هذا الموسم بتعادله معه 2 / 2 في المرحلة الخامسة عشرة للبطولة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت امس الاول عن فوز ستراسبورغ على مضيفه رين 4 / 1، وتعادل أولمبيك مارسيليا مع ضيفه ريمس بدون أهداف، وتولوز مع ضيفه ديجون 2 / ٢.

Ad

وظل سان جرمان، الذي فاز في مبارياته الأربع عشرة الأولى بالمسابقة هذا الموسم، على الصدارة برصيد 43 نقطة، بفارق 14 نقطة كاملة أمام أقرب ملاحقيه مونبيلييه، فيما رفع بوردو رصيده إلى 18 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقدم البرازيلي نيمار لمصلحة سان جرمان في الدقيقة 34، قبل أن يتعادل جيمي برياند لبوردو في الدقيقة 53.

وأعاد كيليان مبابي سان جرمان إلى المقدمة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 66، غير أن الدنماركي أندرياس كورنلويس سجل هدف التعادل القاتل لبوردو في الدقيقة 84.

من جانبه، أهدر أولمبيك مارسيليا فرصة التواجد ضمن فرق المربع الذهبي بالبطولة، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ريمس.

وارتفع رصيد مارسيليا إلى 26 نقطة في المركز الخامس، مكتفيا بتحقيق انتصارين فقط خلال مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة، فيما رفع ريمس رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع.

وعجز كلا الفريقين عن هز الشباك خلال شوطي المباراة، بعدما أضاع لاعبوهما جميع الفرص التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة وحيدة.

من جانبه، أضاع تولوز وضيفه ديجون نقطتين ثمينتين في صراعهما للهروب من مراكز المؤخرة بالبطولة، عقب تعادلهما 2 / 2.