ما سبب غيابك منذ الزواج عن الساحة الفنية؟

غيابي لم يكن إجبارياً، ولم يدفعني أي سبب إلى الغياب سوى الكسل، خصوصاً أن أغنيتي «قلبي يا ناس» جاهزة منذ بداية العام تقريباً ولكني لم أسجلها سوى قبل أقل من شهرين رغم استقراري على تفاصيلها الفنية كافة مبكراً. لذا أعتبر أن غيابي كان بمنزلة فترة راحة تكاسلت فيها عن العمل.

Ad

لماذا قررت العودة الآن؟

لم أضع موعداً محدداً للعودة. كنت أتحدث إلى زوجي أحمد سعد عن رغبتي في العمل وشجعني على تسجيل الأغنية لطرحها فوراً وتحقق ذلك. فزوجي يدعمني بشدة في عملي، ويشجعني على العودة بأغنية لافتة وبأسلوب غنائي مختلف فهو مؤمن بقدراتي ويؤكد لي دائماً أن ثمة طبقات في صوتي لم أظهرها كمطربة بعد.

«قلبي يا ناس»

لماذا اخترت «قلبي يا ناس»؟

اخترتها من بين أغنيتين، ولم يكن الأمر سهلاً. انتقيت «قلبي يا ناس» عندما ذهبت إلى الاستوديو للتسجيل، وكانت المفاجأة أنه يُفترض تسجيل أغنية آخرى، فطلبت إلى أحمد سعد أن يغنيها أولاً.

هل لهذا السبب وضعت له شكراً على الأغنية؟

أحمد بمنزلة الجندي المجهول في هذه الأغنية. طلبت إليه أن يغنيها كي أشعر بإحساسه العالي واستفيد منه قبل تسجيلها. وأشير هنا إلى أنه تحدث إلى الشاعر هشام صادق في البداية وتناقشنا بشأن فكرتها وطريقة تقديمها ووجدت أن الكلمات معبرة عما بداخلي بشدة.

تتحدثين عن أحمد سعد بحب فيما ربط البعض بين كلمات الأغنية وعلاقتكما.

(تضحك طويلاً)، علاقتنا جديدة وأقول لمن يعتقدون ذلك: «ابعدوا عنا واتركونا في حالنا». كان أحمد بمنزلة الجندي المجهول في الأغنية فهو تناقش معي من البداية في العودة إلى الغناء، وتواصل مع المؤلف ولم يتركني لحظة خلال التحضير والتسجيل، وتفاصيل كثيرة أخرى خلف الكاميرا لم يشاهدها كثيرون. نحن نتعاون باستمرار، ولكني لم أرافقه في جولته الغنائية الآخيرة لانشغالي بالميكساج الخاص بالأغنية ومتابعة تفاصيلها الفنية.

بمناسبة الحديث عن علاقتكما، كيف مر العام الأول من الزواج؟

أول سنة في الزواج تكون صعبة فخلالها يكتشف الطرفان بعضهما بعضاً، وبالحب استطعنا أن نتجاوز نقاط الخلاف ونتلاقى في نقاط الاتفاق، فأحمد شخص شفاف ويتعامل بحسن نية باستمرار مع الآخرين إلى أن يثبت العكس.

تلاحقك إشاعات الحمل من وقت إلى آخر، كيف تتعاملين معها؟

أصبحت أتجاهل الإشاعات ولا أردّ عليها. لا رغبة لديّ في استهلاك وقتي بمثل هذه الأمور التي يقوم بها أشخاص لا أريد أن أتحدث عنهم. عموماً، عندما يرزقنا الله سأعلن الأمر، ولكن ارتدائي في مناسبة ما ملابس واسعة لا يعني أنني حامل. أنا أهتمّ بإطلالاتي ولدي خبرة في تصميم الأزياء، لذا ارتدي ما أشعر بأنه مناسب لي.

هل ستكررين تجربة إصدار ألبوم غنائي؟

غالبية النجوم يتجهون اليوم إلى الأغاني المنفردة باعتبارها أفضل حل للحضور باستمرار مع الجمهور والتغلب على العقبات التي تواجه إصدار ألبومات غنائية، خصوصاً أن الألبوم يستغرق وقتاً ومجهوداً كي يخرج إلى النور.

مقارنة ودراما

صرحت بأن مقارنتك بإليسا بعد طرح الأغنية لم تشعرك بضيق على عكس فنانين آخرين يجدون مشكلة عندما يقارنون بزملائهم.

إليسا فنانة كبيرة لها جمهورها، ولا أعتبر تشبيهي بها تقليلاً من شأني بل على العكس يسعدني، خصوصاً أنني أقدم اللون الدرامي في الأغنية بشكل مختلف وبطريقتي الخاصة. لذا كان رهاني عليها والحمد لله ردود الفعل عليها جاءت إيجابية.

هل توافقين على تخفيض أجرك للإسهام في خروج مشروع درامي إلى النور؟

بالتأكيد لا أمانع تخفيض أجري إذا تطلب العمل الدرامي ذلك، ليس بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها شركات الإنتاج فحسب، إذ ثمة مشاريع فنية خفّضت وزملائي أجورنا فيها بسبب طبيعتها التي تتطلب ديكورات أو مناطق تصوير متعددة، أو تضمّ عدداً كبيراً من الممثلين كأفلام البطولة الجماعية، وما حققته هذه الأعمال من نجاحات كان أهم بالنسبة إليّ من العائد المادي.

مسلسل في رمضان المقبل

تكشف سمية الخشاب أنها تحضِّر لمشروع جديد وتقول: «أشتغل راهناً على عمل درامي لرمضان المقبل مع جميل جميل المغازي وهو مخرج متميز، وأتوقع أن تكون تجربته الأولى في الدراما مميزة أيضاً. ما زلنا في مرحلة التحضيرات الأولية، لذا أفضل عدم التحدث عن العمل إلى أن تتضح معالمه النهائية بشكل دقيق».