الشباب والتضامن يفرضان التعادل على الكويت وكاظمة

النصر والقادسية «قوية»... والعربي والسالمية «نارية»

نشر في 04-12-2018
آخر تحديث 04-12-2018 | 00:05
جانب من لقاء التضامن وكاظمة (تصوير جورج ريجي)
جانب من لقاء التضامن وكاظمة (تصوير جورج ريجي)
فقد الكويت نقطتين غاليتين بتعادله مع الشباب بنتيجة 1-1، كما تعادل التضامن مع كاظمة بنتيجة 2-2 وذلك ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من منافسات دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة لكرة القدم التي تختتم منافساتها اليوم بمواجهتي النصر مع القادسية، والعربي مع السالمية.
تعادل الكويت مع الشباب بنتيحة 1-1 ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة لدوري ڤيڤا للدرجة الممتازة، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الكويت إلى 27 نقطة متربعا على قمة الترتيب، والشباب إلى 7 نقاط ومازال في المركز الثامن.

وفي مباراة أخرى، تعادل التضامن مع كاظمة بنتيجة 2-2، ليرتفع رصيد ابناء الفروانية إلى 9 نقاط في المركز السابع، ورصيد البرتقالي إلى 20 نقطة في المركز الثالث "مؤقتا".

تعادل إيجابي

جاء الشوط الأول من مواجهة الكويت والشباب جيد المستوى، ونجح محمد زينفر في وضع فريق الشباب في المقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة الرابعة، حينما تلقى تمريرة عرضية واجهها بتسديدة على الطاير في الزاوية الأرضية اليسرى للحارس حميد القلاف.

بعد الهدف هاجم الكويت بضراوة، ونجح محترفه التونسي حمزة لحمر في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 31 بتسديدة قوية على يسار الحارس عمار بلوشي، وبعد التعادل تبادل الفريقان الهجمات لكن دون فائدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

واصل الكويت هجومه الضاري في الشوط الثاني، وكان في مقدور لاعبيه إحراز المزيد من الأهداف، لكن جميع الفرص التي سنحت لهم ذهبت أدراج الرياح، في المقابل اعتمد الشباب على الهجمات المرتدة لكن الدفاع الأبيض تعامل معها بشكل مثالي وأجهضها مبكرا، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بنتيجة 1-1.

وفي مباراة التضامن مع كاظمة، افتتح البرتقالي التسجيل عبر ناصر فرج في الدقيقة السادسة، وبعد أربع دقائق فقط أدرك السوري حسن عويط هدف التعادل لأصحاب الملعب.

وفي الشوط الثاني، كثف البرتقالي هجماته وتعرض لضربة موجعة بطرد محترفه الاوغندي دينيس لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ورغم النقص العددي تمكن من التقدم مجددا بهدف للبرازيلي اليكس ليما في الدقيقة 80، وتمكن التضامن من العودة مرة أخرى في الوقت بدل الضائع بعد تسجيله هدف التعادل عبر البرازيلي اليكس في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ومن ناحية اخرى، تختتم اليوم الجولة الحادية عشرة من منافسات دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة لكرة القدم، بإقامة مباراتين، حيث يلتقي النصر مع القادسية الساعة 5:05 مساء على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، فيما يتلقي العربي مع السالمية الساعة 7:20 مساء على استاد صباح السالم في قمة مباريات الجولة.

وستتوقف مسابقة الدوري بعد هذه الجولة لفترة طويلة، لإقامة بطولة كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات من 5 يناير حتى 1 فبراير المقبلين، على أن تقام بطولة كأس سمو ولي العهد خلال فترة التوقف.

النصر والقادسية

ستكون مباراة القادسية والنصر في الدور الأول للبطولة حاضرة بقوة خلال مواجهة الفريقين اليوم، حيث إن اللقاء السابق شهد الواقعة الأولى والأخيرة حتى الآن في قلب النتائج. فبعد فوز "الأصفر" بهدفين دون رد، قررت لجنة المسابقات اعتبار "العنابي" فائزا بنتيجة 3-صفر، بسبب مشاركة رضا هاني في الشوط الثاني، رغم عدم قيده بقائمة لاعبي المباراة.

يدخل النصر مواجهة اليوم في المركز السادس برصيد 12 نقطة، ويعوِّل المدرب ظاهر العدواني كثيرا على روح لاعبيه، وقدرتهم على تحقيق النتائج الإيجابية أمام الكبار، لاسيما أنهم استعادوا جزءا من هذه الروح المفقودة بالفترة الماضية خلال لقاء الفحيحيل في الجولة السابقة، وتمكنهم من إدراك التعادل، قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة.

أما القادسية، فيدخل لقاء اليوم محتلا المركز الخامس برصيد 17 نقطة، وهو مركز متأخر بالنسبة للفريق، الذي كان يطمح قبل بداية الموسم في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه بالموسمين الماضيين. ومن المؤكد أن أي نتيجة غير الفوز قد تطيح المدرب الروماني ايوان مارين.

العربي والسالمية

وعلى استاد صباح السالم ستكون مواجهة العربي والسالمية ثأرية بالنسبة للأول، الذي خسر بالقسم الأول أمام ضيفه في الدقائق الأخيرة، بعدما كان متقدما بالنتيجة. أما "السماوي"، فتعد المباراة مفصلية في البقاء ضمن المنافسة مع الكويت على اللقب.

وشهدت الجولة السابقة تعادل العربي مع القادسية بهدف لمثله، وهو تعادل بطعم الفوز، نظرا لظروف "الأخضر" في الموسم الجاري، لكن الفريق في نهاية الأمر فقد نقطتين ثمينتين أطاحتا به من المركز الثالث إلى الرابع، والأمر نفسه بالنسبة للسالمية، الذي فرَّط في نقطتين ولا أغلى أمام الشباب، لذلك من البديهي أن يفكر الفريقان في كيفية حصد نقاط اللقاء الثلاث اليوم.

العربي يحتل المركز الرابع برصيد 18 نقطة، والفوز اليوم يجعله يقلص الفارق مع السالمية إلى نقطة واحدة، وبالتالي سيكون طموحه في الفترة المقبلة بعد استئناف البطولة مركز الوصافة، وهو طموح مشروع بكل تأكيد.

على الجانب الآخر، فإن الفوز بالنسبة للسالمية، الذي يأتي في مركز الوصافة وله 22 نقطة، سيجعله منافسا للكويت بقوة على اللقب، خصوصا أن الفارق بينهما (4 نقاط) يمكن تعويضه.

back to top