فاطمة الصفي: أتمنى تجسيد شخصية «مجنونة» وأطمح للعالمية

تجسد شخصية متصالحة مع نفسها في مسلسل «وما أدراك ما أمي»

نشر في 05-12-2018
آخر تحديث 05-12-2018 | 00:05
شارفت الفنانة فاطمة الصفي على الانتهاء من تصوير دورها في الدراما الاجتماعية "وما أدراك ما أمي"، تحت إدارة المخرج حسين الحليبي، ومن إنتاج المجموعة الفنية.
حضور الفنانة فاطمة الصفي في أي عمل درامي له طابع يميزها عن غيرها من بنات جيلها، لاسيما أنها حريصة على انتقاء ما تقدمه من أدوار، فضلا عن شغفها بالكيف على حساب الكم، إلى جانب بحثها المستمر عن الجديد الذي يلامس قطاعا كبيرا من الجمهور.

وفاطمة مشغولة حاليا بتصوير دورها في مسلسل "وما أدراك ما أمي"، مع الفنانة إلهام الفضالة، وتحت إدارة المخرج حسين الحليبي، ومن تأليف الكاتب علي الدوحان، وإنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.

وتحدثت فاطمة، لـ"الجريدة"، عن أبعاد الشخصية التي تجسدها في العمل قائلة: "أتصدى لشخصية مي الابنة الكبرى للفنانة إلهام الفضالة، ليست ضعيفة شخصية، وأيضا لا يمكن اعتبارها متجبرة، وإنما هي إنسانة عادية لديها جوانب عدة في حياتها".

واضافت: "استفزني العمل، لاسيما أنني أردت الابتعاد عن أدوار الفتاة الطيبة ضعيفة الشخصية التي لازمتني لفترة، فمي تحتوي شقيقاتها، وهي واقعية ومتصالحة مع نفسها، وعلاقاتها مع من حولها جيدة"، لافتة إلى انها لا تريد أن تكشف عن تفاصيل العمل كاملة.

توليفة جديدة

وعن تعاونها مع نخبة من النجوم للمرة الأولى في هذا العمل، أوضحت فاطمة: "اللافت أن توليفة الفنانين الذين يجمعهم المسلسل جديدة، ولم يسبق أن اجتمع هذا العدد في عمل درامي واحد، وهم إلهام الفضالة والعجيمي والكندري ونور الشيخ وخالد الشاعر".

ولفتت الى ان "هذه التركيبة المختلفة القت بظلالها على الروح التي سادت بيننا جميعا من ناحية والمواقف الكوميدية التي تحدث في الكواليس، فاللوكيشن يصبح كوميديا حتى الانهيار في بعض الاوقات، أما على صعيد التمثيل فإن الفنان يجد نفسه بصدد تجربة مختلفة، لاسيما اذا وقف امام زميل للمرة الأولى".

جلسات عمل

وحول تعاونها مع المخرج حسين الحليبي، ذكرت فاطمة: "تجربة مميزة تحت قيادة الحليبي الذي سبق أن تعاونت معه في (صديقاتي الحبيبات)، وهو مخرج متفهم حرص على عقد جلسات عمل عدة معنا للنقاش حول طبيعة العمل وأبعاد الشخصيات وقلما تصادف مخرجين ينتهجون هذا الأسلوب، كذلك الكاتب الدوحان الذي يملك مخيلة كبيرة".

وحول مشاريعها الدرامية الأخرى أشارت الى ان هناك عروضا مازالت بقيد الدراسة، "وسأكشف عنها بمجرد الانتهاء من كل التفاصيل"، مؤكدة ان طموحها لا حدود له، وأحلامها لا يحدها أفق، وتتطلع لتحقيق إنجازها الخاص.

ولفتت إلى أن مساحة الدور لا تعنيها، وتركيزها ينصب في المقام الأول على تأثير الشخصية في سير الأحداث، مضيفة: "الكيف وليس الكم هو ما يستفزني للمشاركة في أي عمل، إلى جانب أداء الشخصية بإتقان وطريقة صحيحة تؤثر في المتلقي وتلامس شريحة معينة من الجمهور".

مجنونة أو مجرمة

وعن الشخصية التي تتطلع لأن تجسدها، قالت: "هناك العديد من الشخصيات التي مازلت أتمنى تجسيدها عبر الشاشة الصغيرة: مجنونة، مجرمة أو قاتلة او عمل بوليسي، تلك النوعية من العمل أتمنى تقديمها، وكذلك أطمح للعالمية وليس النطاق العربي فقط".

يذكر أن مسلسل "وما أدراك ما أمي" من تأليف علي الدوحان، وإخراج حسين الحليبي، ويشارك في بطولته عدد من نجوم الخليج، منهم إلهام الفضالة، محمد العجيمي، هيا الشعيبي، هنادي الكندري، شيلاء سبت، حسين المهدي، ناصر عباس، فهد باسم، نور خالد الشيخ، رتاج العلي، شهد الكندري، ومن إخراج حسين الحليبي، وإنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.

back to top