يحل فريق الجونة في التاسعة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، ضيفا على الأهلي بملعب السلام، في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع السابع من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز في لقاء صعب على الطرفين، نظرا لموقف كليهما في جدول الدوري.

يدخل الفريق الأحمر اللقاء وهو في المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة من 8 مباريات وله 7 مباريات مؤجلة، أما فريق الجونة فيدخل اللقاء في المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة.

Ad

ويقود الأهلي للمباراة الثالثة على التوالي محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للفريق، وربما تكون الأخيرة له بعد اقتراب الإدارة الحمراء من التعاقد مع مدير فني أجنبي خلفا للفرنسي كارتيرون الذي تمت إقالته عقب ضياع لقب دوري الأبطال الإفريقي على يد الترجي التونسي، ثم الخروج من كأس زايد للاندية العربية أمام الوصل الإماراتي، أما الجونة فيدخل اللقاء تحت قيادة فنية جديدة، بقيادة حمادة صدقي، الذي تعاقد معه النادي مؤخرا خلفا لهشام زكريا بسبب تدهور النتائج.

ويعتمد الأهلي على مفاتيح لعب عديدة، على رأسها وليد سليمان المحرك الأساسي للفريق، بجانب المغربي وليد أزارو القاطرة الهجومية، وصانع الألعاب أحمد الشيخ الذي ظهر بشكل جيد خلال المباراتين الماضيتين أمام المقاولون وبتروجيت، إضافة إلى استغلال سرعات كريم نيدفيد وناصر ماهر في تحقيق الفوز.

ويغيب عن الأحمر في مباراة اليوم حسام عاشور، لاعب وسط الفريق والذي يعاني إصابة بجزع في الرباط الخارجي للكاحل، كما يغيب أحمد فتحي بسبب آلام العضلة الامامية، ويستمر غياب محمد نجيب وعلي معلول وجونيور أجاي بسبب الاصابات المختلفة التي يعانون منها.

في المقابل، يعتمد فريق الجونة على عناصر الخبرة أمثال أحمد سعيد أوكا ومحمد ناجي جدو وإسلام رشدي وأحمد علي، ويأمل تحقيق مفاجأة بانتزاع النقاط الثلاث وحرمان الأهلي من الفوز، وإيقاف مسلسل الهزائم التي عانى منها مؤخرا، وتسببت في إقالة مدربه والاستعانة بحمادة صدقي.