ديسمبر شهر الحفلات الموسيقية... ومنافسة قوية في رأس السنة

• دياب يغني في السعودية وأبوظبي والساهر اختار لبنان

نشر في 05-12-2018
آخر تحديث 05-12-2018 | 00:04
يشهد ديسمبر الجاري مجموعة كبيرة من الحفلات الموسيقية لنجوم الغناء في العالم العربي، بالإضافة إلى مهرجان الاسكندرية للأغنية، ويُختتم الشهر بحفلات الميلاد ورأس السنة التي تشهد منافسة قوية بين النجوم كعادة حفلات هذا الموعد من كل عام.
تستعدّ النجمة السورية أصالة لمجموعة من الحفلات أولها مع نهاية الأسبوع الأول من ديسمبر، على خشبة مسرح الماريكي بالقاهرة الجديدة ينتظرها الآلاف من عشاق الفنانة.

وتنتقل النجمة بعد ذلك إلى مهرجان الإسكندرية للموسيقى العربية الذي يبدأ منتصف الشهر الجاري، حيث تحيي الافتتاح. وأعلنت إدارة المهرجان عن تبرع النجمة بنصف أجرها لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن المقرر أن تحضر وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم الحفلة، بالإضافة إلى عشرات الشخصيات المهمة.

ودخل عمرو دياب على خط الحفلات المتتالية، إذ يقدم أربعاً منها خلال 30 يوماً، وهي من المرات القليلة التي يقدم فيها نجم الغناء الأشهر في العالم العربي هذا العدد من الحفلات. فبعد حفلته الأخيرة التي حضرها نحو 50 ألف شخص، يسافر خلال الأيام المقبلة إلى المملكة العربية السعودية، تحديداً إلى مدينة الرياض بعد اقتناع الهضبة بالمشاركة في إحياء حفلة على هامش أحد السباقات.

ويعود الهضبة إلى القاهرة لإحياء حفلة عيد الميلاد في 25 ديسمبر الجاري بأحد المطاعم الشهيرة التي ترتادها طبقة معينة من الجمهور، ثم يسافر إلى مدينة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة حيث يحتفل مع جمهوره برأس السنة بأحد المراكز التجارية الشهيرة، ويتقاضى نحو ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه كأجره عن هذه الحفلة التي من المتوقع أن تكون الأشهر في الدول العربية خلال رأس السنة.

تامر وحماقي

يحيي تامر حسني حفلتين في نهاية الشهر الجاري نظراً إلى ارتباطه ببدء تصوير أحدث أفلامه «نصب تذكاري» خلال أيام قليلة مع كل من زينة وعائشة بن أحمد.

يصوِّر النجم المصري أسبوعين من الفيلم، ثم يحيي حفلة عيد الميلاد في فندق «ريمسوس» بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، وقد بدأ الفندق بالترويج للأمسية.

على صعيد آخر، يتكتم تامر حسني على تفاصيل حفل رأس السنة بعدما تلقى عرضين من الإمارات ولبنان، وتتجه التقارير إلى موافقته على حفلة لبنان بسبب وجود الهضبة في أبو ظبي خلال موسم رأس السنة.

وتعاقد النجم محمد حماقي على إحياء حفلة خلال أعياد رأس السنة، في 28 ديسمبر، وقبل رأس السنة بيومين، وذلك بالقرية العالمية بدبي، فيما رفض الاتفاق على حفلات أخرى خلال الشهر الجاري نظراً إلى انشغاله خلال الفترة الماضية بوضع اللمسات النهائية على ألبومه الغنائي الذي كان من المقرر طرحه بالأسواق خلال الأيام الأولى من الشهر الجاري، ولكنه حتى الآن لم يبصر النور وربما يؤجل إلى نهاية العام الجاري.

وائل وشيرين

وكعادته في كل سنة، يغني النجم اللبناني وائل جسار في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة احتفالاً برأس السنة بعدما تعاقد على الحفلة خلال الأيام الماضية لتأتي بعد ثلاثة أسابيع من حفلته في فندق «كراون بلازا الكويت» في السابع من ديسمبر الجاري. وتحيي معه هذه الأمسية النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب، لتتوقف عن الحفلات حتى حفلة رأس السنة التي تعاقدت عليها بصحبة النجم التونسي صابر الرباعي في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

نجوم لبنان وقيصر الغناء

تغني إليسا خلال رأس السنة في مدينة دبي برفقة النجم ماجد المهندس، فيما اختارت هيفاء وهبي الأردن وجهة لحفلتها في رأس السنة. أما نوال الزغبي فتحتفل بالميلاد ونهاية العام في لبنان حيث تحيي حفلتين ببيروت في فندقي «فينيسيا» و«البافيون». كذلك يقدم عاصي الحلاني حفلة ضخمة في موطنه في 29 ديسمبر بمصاحبة الفنانة السورية رويدا عطية. وقرر قيصر الغناء العربي كاظم الساهر إحياء حفلة رأس السنة بلبنان هذا العام، وينتظره ملايين اللبنانيين والعرب.

إليسا تغني خلال رأس السنة في دبي برفقة ماجد المهندس
back to top