السقاف: مهرجان F.A.D خلق بيئة ثقافية جديدة

اختتمت فعالياته في أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا)

نشر في 07-12-2018
آخر تحديث 07-12-2018 | 00:00
اختتمت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) أمس الأول، مهرجان الفنون والرقص (F.A.D)، الذي استمر 4 أيام بمقر "لوياك" بالمدرسة القبلية من الساعة 8:30 مساء وحتى 10 مساء، وذلك برعاية وحضور سفير الاتحاد الأوروبي مايكل كورفين، والمدير التنفيذي لشركة إيكيا مارينو ماغنتو، عضوي مجلس إدارة لوياك، وحضور سفير جنوب إفريقيا موزليسا بونا.

قدم الحفل الفنان الكويتي دافي والفنانة كارول سوكي من لبنان بلون شبابي متميز، وسط حضور جماهير كبير من الشباب والأطفال وأولياء الأمور الذين جاؤوا لتشجيع أبنائهم، وحرصوا علي مشاركتهم لحظات الفوز والمتعة بالعروض التي قدموها خلال فترة المهرجان.

وقد رحبت رئيسة مجلس إدارة "لوياك"، فارعة السقاف، بالحضور، متوجهة بالشكر للجنة التحكيم ورئيس اللجنة التنظيمية تني ماتن، وجميع القائمين على المهرجان الذي وصفته بالعمل الصعب، كما شكرت أولياء الأمور على تشجيعم ودعمهم المستمر لأعمال "لابا"، مؤكدة حرص "لوياك" على خلق بيئة ثقافية جديدة من نوعها في الكويت.

تضمنت فقرات الحفل، خلال ساعتين، عرضا مميزا لفريق الدراما من أكاديمية "لابا"، الذي حاز إعجاب الجمهور، حيث تم تكريم الفنانة الهولندية Anne Marie de Bruijn بدرع فاد، الذي تم تنفيذه من خامات مختلفة أعيد تدويرها بطريقة احترافية تميزت بالبساطة والإبداع.

تلاها فقرة موسيقية لفريق لابا الموسيقي بقيادة المايسترو يوسف بارا، بإشرف رئيسة قسم الموسيقى نسرين ناصر وغناء أحمد حافظ والمجموعة، والتي مزجت بين الغناء الغربي لأغنية I Will Survive والغناء العربي لأغنية آخر أيام الصيفية.

وقد أدى مدربو الرقص في "لابا" لوحات استعراضية متفردة من تصميمهم لفنون الرقص المعاصر والبوبينغ والبريك دانس والأولد ستايل، وكرامب بمشاركة المدرب ستان كومار مع الأطفال والمدرب محمد العيداني الملقب بـ "دوس"، والمدربة ميلوني بيريرا، والمدرب شرد والمدرب زوكي.

أعقب ذلك عرض مسابقة Mash Art Competition بين فريقين، وذلك من خلال تصويت لجنة الحكام المكونة من فارعة السقاف وفتوح الدلالي، ومحمد شرف، وأميرة بهبهاني، وسفير جنوب إفريقيا، حيث كانت حظوظ الفريقين متساوية، إذ استطاع كل منهما إيصال فكرة سحر إعادة التدوير وتحويل الطاقة من خلال الاستعراض والأزياء التي كانت من تصميم لين وايت، التي حرصت على استخدام عناصر بيئية تم الاستفادة منها بطرق نفعية جمالية.

أعقب ذلك عرض للبوبينغ والرقص المعاصر لـفليب شبيب وماكينزي، اللذين انضم إليهما فريق لابا الاستعراضي في لوحة استثنائية احترافية، ثم أغنية منفردة للفنانة اللبنانية كارول سوكي.

تلاها عروض التصفيات النهائية Level Up Competition لثلاثة من المشاركين وعروض منفردة، حيث فاز الاستعراضي عمرو في البريك دانس بدرع "لابا" للتميز.

تابع ذلك عرض متواصل استمر نحو نصف ساعة لفريق كرو الأميركي، حيث شاركه الطفل روبين، الذي التحق بورشة عمل كرو على مدى 4 أيام حقق خلالها نجاحا أبهر به الحضور، على الرغم من صغر سنه، لكنه كان جديرا باستيعاب مهارة وفن الإيقاع، ثم انضم بقية المشاركين من الكبار، وأدوا فقرة إيقاعية بآلات غير تقليدية كالبراميل وغالونات المياه والكورات والإيقاع الجسدي بطرق مختلفة في غاية الدقة والتناغم الحركي.

وتم عرض للرقص الإفريقي المعاصر للفنانة Thenji من جنوب إفريقيا، ثم شاركها المدرب زوكي الدمج بين الرقص الكويتي التقليدي والرقص الإفريقي المعاصر على أنغام يا مال، تلاها عرض مميز للفنان رودلف وأوديري، ثم ختم مامسون الرقص الاستعراضي هاوس ميوزك، حيث شاركه جميع المدربين والمشاركين الرقصة الأخيرة بعنوان One love، وقد شاركه الجمهور بالتصفيق الحار، وأعقب ذلك أغنية للفنان الكويتي دافي، بمشاركة جميع مدربي الرقص الاستعراضي والمشاركين.

back to top