مصر تضبط شبكة اتجار بالبشر... والأمطار تشل القاهرة والإسكندرية

نشر في 07-12-2018
آخر تحديث 07-12-2018 | 00:00
No Image Caption
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من الكشف عن شبكة دولية للاتجار بالبشر تعمل داخل مصر، وتضم 20 متهما من المصريين والأجانب من جنسيات عربية وأوروبية، وتتعلق باستغلال بعض النساء بإشراكهن في أعمال منافية للآداب، فضلا عن بيع المخدرات بين الشباب في أحياء القاهرة الكبرى.

وقالت الهيئة في بيانها، أمس، إنها تمكنت من الكشف عن الشبكة الدولية للاتجار في البشر بعد عملية مراقبة سرية انتهت بضبط جميع المتورطين بعد «تفتيش مقار سكنهم وعملهم وكافتيريا مشبوهة بمنطقة المهندسين بمحافظة الجيزة»، وأن عناصر الهيئة تمكنوا من ضبط المتهمين وكميات من المخدرات، وأن التحقيقات ستكشف تورط عدد من الشخصيات العامة، من ضمنها مطربة مغمورة.

في غضون ذلك، تسببت موجة من الطقس السيئ في إصابة معظم المحافظات المصرية بالشلل، خاصة مع استمرار هطل الأمطار على عدد من المدن الساحلية والقاهرة لليوم الثاني على التوالي، إذ وقعت سلسلة من حوادث الطرق بسبب الأمطار.

وبينما عبّر سكان القاهرة عن استيائهم من فشل المحافظة في مواجهة آثار الأمطار، بعد تكدس المياه في عدد من الشوارع، أغرقت نوة قاسم شوارع الإسكندرية، وتم إغلاق الطرق الرئيسة في المدينة، بسبب تراكم الأمطار، كما تم الاستمرار في غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثالث على التوالي، مع توقف حركة الصيد.

وأعلنت حالة التأهب القصوى في محافظات كفر الشيخ والبحيرة ودمياط وشمال سيناء، مع استمرار الأمطار الغزيرة لليوم الثالث على التوالي، مع تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية باستمرار هطل الأمطار اليوم.

من جهته، وجّه رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، الجهات المعنية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في إطار مواجهة موسم السيول والأمطار الغزيرة، وأشاد خلال اجتماع الحكومة، أمس، بالجهد الفائق الذي يبذله العاملون في سيارات شفط وكسح المياه، و»الذين يؤدون عملهم في ظل ظروف جوية صعبة».

وفي سياق منفصل، أعربت وزارة الخارجية المصرية، أمس، عن غضبها من البيان الصحافي الصادر عن المقررة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان المعنية بالحق في السكن اللائق، وأكدت «الخارجية» أن بيان المقررة تضمن «وقائع مزيفة ومختلقة وادعاءات واهية لا أساس لها على الإطلاق حول سياسات الدولة المصرية في مجال الإسكان».

back to top