احتفال بالذكرى الـ60 لمجلة العربي الكويتية في القاهرة

نشر في 07-12-2018
آخر تحديث 07-12-2018 | 00:00
No Image Caption
تحتفي السفارة الكويتية بالقاهرة يوم 16 ديسمبر الجاري بالذكرى الستين لمجلة «العربي» الكويتية، وتتوجه أنظار المثقفين إلى إحدى أعرق المجلات الثقافية في العالم العربي، إذ أسهمت في تثقيف أجيال عدة.

وجه سفير الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ دعوة إلى شخصيات ثقافية وإعلامية عربية إلى الاحتفال الستيني بالمجلة برعاية ومشاركة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب بالكويت محمد ناصر الجبري.

ويحرص المثقفون والمفكرون والمهتمون بمناحي الثقافة والعلوم على اقتناء مجلة «العربي» الكويتية، فلا يخلو بيت مثقف عربي من أعدادها منذ أول إصداراتها في ديسمبر عام 1958، وهي تملك مكاتب عدة في القاهرة وبيروت ودمشق، وكان الدكتور أحمد زكي أول رئيس تحرير لها.

تهتم المجلة بإبراز المستجدات العربية والعالمية في مناحي الحياة كافة، ويشارك في كتابة مقالاتها أبرز الأدباء والشعراء والعلماء والمفكرين العرب، وكتب فيها كل من طه حسين، وعباس محمود العقاد، ونجيب محفوظ، ونزار قباني، وعبد الهادي التازي، وإحسان عباس، ويوسف إدريس، وصلاح عبد الصبور، وجابر عصفور، وفاروق شوشة، وغيرهم.

وأجمع أدباء ومفكرون على أن «المجلة تقدم رسالة جليلة قوامها خدمة الثقافة العربية والقارئ في أرجاء العالم العربي. وقال الناقد الأدبي الكبير الدكتور صلاح فضل إن المجلة منذ أول إصدارها تواصل رسالتها الثقافية بكل همة ونشاط، وحافظت عبر مسيرتها الطويلة على رونق الشكل ورصانة المضمون، فهي مؤسسة ثقافية مرموقة، وأتمنى الاستمرار في عطائها لخدمة حركة الثقافة العربية المعاصرة».

back to top