ينتظر عشاق كرة القدم الألمانية ديربي اقليم الرور بين بوروسيا دورتموند المتصدر ومضيفه شالكه الجريح اليوم، في المرحلة 14 من البوندسليغا، فيما يستقبل بايرن ميونيخ حامل اللقب نورمبرغ، في محاولة للبقاء على مسافة معقولة من الصدارة.

ويعد "ريفيير ديربي" من الأكثر حماوة في العالم بين فريقين تعود جذور جماهيرهما إلى عمال المناجم. يخوض دورتموند المباراة في أوج تألقه، اذ يتربع على صدارة الدوري مع 33 نقطة من 10 انتصارات و3 تعادلات، فيما عوض شالكه جزئيا بدايته الكارثية، وارتقى الى المركز الثاني عشر بفوزه أربع مرات في آخر ثماني مباريات.

Ad

وبصرف النظر عن موقع الفريقين، تظهر أهمية المباراة من خلال تصريح قائد دورتموند ماركو رويس "هناك مبارتان في السنة تكتسيان أهمية كبرى بالنسبة الينا: المباراتان ضد شالكه".

أما حارس شالكه رالف فاهرمان فيوافقه "لا يهم موقع الفريقين في الترتيب، فهذه الأمور لا تؤخذ بعين الاعتبار في يوم الديربي".

وكانت مواجهة الذهاب في الموسم الماضي انتهت بشكل مجنون، اذ تقدم دورتموند برباعية في أول 25 دقيقة على ارضه، قبل أن يرد شالكه برباعيته بدءاً من الدقيقة 61 حتى الوقت بدلا من الضائع، ثم حقق شالكه الفوز بهدفين إيابا على ارضه.

وفي التوقيت عينه، يستقبل بايرن ميونيخ، حامل اللقب في السنوات الست الأخيرة، نورمبرغ الخامس عشر والذي لم يفز في آخر سبع مباريات.

ويبتعد الفريق البافاري بفارق 9 نقاط عن دورتموند المتصدر، ما رفع حدة الضغوط على مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش، الذي يفتقد صانع العابه الكولومبي خاميس رودريغيز، الفرنسي كورنتان توليسو ولاعب الوسط الإسباني تياغو بسبب الإصابة.

وفي ظل إعلان الهولندي المخضرم ارين روبن ترك الفريق في نهاية الموسم، يتوقع أن يحمل الشعلة لاعبون من طراز الدولي سيرغ غنابري صاحب هدفي الفوز في المباراة الأخيرة على فيردر بريمن (2-1)، والفرنسي كينغسلي كومان العائد من اصابة قوية.