أكد رئيس نادي فالنسيا، أنيل مورثي، أمام مساهمي النادي أن هدف الفريق في الموسم الحالي هو الوصول إلى المركز الرابع، بعد إقراره بأن انطلاقة الفريق كانت "سلبية وغير متوقعة".

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في افتتاح الاجتماع العام العادي للمساهمين في نادي فالنسيا، والتي أقر خلالها بأن الفريق "أمامه الكثير لرفع مستوى آدائه"، وأن الهدف ليس سهلا، وأن الفريق يجب أن يتكيف بسرعة مع كرة القدم الحالية، وعلى الرغم من ذلك أظهر تقييما "إيجابيا" للوضع.

Ad

وقال رئيس النادي إن المشروع الذي تمثله شركة ميريتون لرجل الاعمال السنغافوري بيتر ليم، هو "تحقيق الاستقرار وتطوير نادي فالنسيا"، موضحا أنه في نهاية الموسم سيكون من الضروري بيع بعض اللاعبين حتى يتم تقليل الخسائر، وأن أحد محركات مستقبل النادي تمثل في قطاع الناشئين، لذا من المخطط الاستثمار به لمنع رحيل اللاعبين الواعدين.

وأضاف ميرثي أن فالنسيا الآن "أكثر صلابة من الناحية المالية"، وأنه بدأ سداد ديونه، وأن من المقرر تخفيض رأس المال لـ"ترتيب" النظام المحاسبي للكيان مع الحفاظ على صافي القيمة ودون أن يفقد حملة الأسهم قيمة أسهمهم.

وأضاف: "سنجري تغييرات حتى يزداد الحضور إلى الملعب، على الرغم من أنه كان بنسبة 80 في المئة في العام الماضي لكل مباراة"، مبديا دعمه أيضا لمشاريع مؤسسة فالنسيا لكرة القدم، وعلى وجه الخصوص كرة القدم النسائية.

وفيما يتعلق بالاحتفال بمئوية النادي، الذي أسس في عام 1919، أكد أنه سيتم إعطاؤها "الأهمية التي تستحقها".

كما سلط الضوء على تطورات جديدة، لاسيما المطالبة بإقامة مباراة رسمية للمنتخب الإسباني في مستايا في يونيو أمام السويد، وكذلك نهائي بطولة كأس الملك هذا الموسم.