الطيران المدني: تشغيل مبنى الركاب «تي 4» كاملاً في وقت قياسي

نشر في 10-12-2018
آخر تحديث 10-12-2018 | 00:00
رئيس الإدارة الشيخ سلمان الحمود
رئيس الإدارة الشيخ سلمان الحمود
أقامت الإدارة العامة للطيران المدني بالتعاون مع مؤسسة انشن الكورية حفلاً بمناسبة افتتاح مبنى الركاب الجديد «تي 4» صباح أمس، وأعلن رئيس الإدارة الشيخ سلمان الحمود رسمياً تشغيله بشكل كامل، علماً أنه تم تدشينه برعاية أميرية سامية في 4 يوليو الماضي.

وقال الحمود في تصريح على هامش الافتتاح، إنه تم اجتياز كل مراحل التشغيل التصاعدي التي بدأت في 15 أغسطس الماضي حتى اكتملت المراحل التشغيلية في 2 ديسمبر الجاري بنجاح وفي وقت قياسي لا يتعدى أربعة أشهر.

وأضاف الحمود أن الطيران المدني نجح في تتويج منهجية جديدة لفصل الجانب التشغيلي عن الرقابي والتشريعي إذ تم إسناد مهمة إدارة وتشغيل مبنى الركاب الجديد (تي.4) لإحدى أكبر الشركات العالمية في إدارة المطارات وهي مؤسسة مطار انشن الدولي الكورية كخطوة حكومية رائدة.

وأوضح أن هذا التوجه الحكومي يهدف إلى تحقيق أربعة عناصر رئيسية هي رفع كفاءة التشغيل وتحسين الخدمة للمسافرين ونقل المعرفة للشباب الكويتي، إضافة إلى تحقيق إيرادات إضافية للدولة، لافتاً إلى أن هذا التوجه يأتي انسجاماً مع رؤية (كويت جديدة 2035) التي ترتكز في أولوياتها على التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق التنمية الشاملة وتحويل الكويت إلى مركز نشط في مجال النقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط.

تطوير المباني

ولفت إلى أنه بعد نجاح تشغيل (تي.4) سيتم الانتقال الى تطوير عمليات التشغيل في مباني مطار الكويت الدولي سواء المبنى الرئيسي (T1) أو مباني الركاب الأخرى، معرباً عن الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد على دعمهما غير المحدود لقطاع الطيران المدني المحلي وما يصاحبه من مشاريع متعددة لتطوير البنية التحتية لمطار الكويت لرفع كفاءة التشغيل على أعلى مستوى.

بدوره قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم، إن التشغيل المتصاعد لمبنى «تي.4» جاء بتأنٍ مقصود ووفقاً لخطة محكمة بتوجيه وإشراف الطيران المدني وتنسيق دقيق بين «الخطوط الكويتية» ومؤسسة إنشن العالمية لإدارة المطارات ووزارة الداخلية والادارة العامة للجمارك.

وأضاف أن التشغيل المتصاعد لرحلات المبنى يراعي المعايير الدولية لتشغيل المطارات مع متطلبات خدمات الركاب في نطاقاته الأساسية ، معلناً أن جميع الخدمات المساندة ستستكمل خلال الربع الأول من العام المقبل.

back to top