أعلن الناطق الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. ابراهيم الناشي أن إجمالي عدد الطلبات الإسكانية حتى نهاية نوفمبر الماضي بلغ 98888 طلبا، مفيداً بأن عدد المتقدمين للتخصيص لمشروع جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية بلغ 8326 متقدما، ووزع من المشروع 1215 قسيمة حتى الأسبوع الماضي.

وبسؤاله خلال المؤتمر الصحافي الشهري الذي عقده أمس، حول إجراءات المؤسسة تجاه مقاول العقد الثاني لمشروع مدينة المطلاع السكنية المتأخر، قال الناشي إن جميع الإجراءات واردة، مع الحرص في الوقت ذاته على عدم تأثير القرار على سير عمل المشروع.

Ad

وعن تضرر المباني العامة في مدينة صباح الأحمد بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد، ذكر أن إصلاحاتها أنجزت كاملة، وتمت مخاطبة الجهات لتسلم تلك المباني، وتبقت بعض الإجراءات التي تخص تلك الجهات للتشغيل، بينما الأغلبية تم تسليمها فعلياً، مشيراً إلى أن السكنية» لم ترصد أي أضرار عقب الأمطار.

وبيّن أن إصدار قرار لوقف بعض الشركات المنفذة لمشروع مدينة صباح الاحمد السكنية جاء احترازياً لحين ظهور نتائج التحقيق، ولم تقم المؤسسة بإدانة للشركات، مؤكدا انه على ضوء نتائج التحقيقات سيتم اتخاذ إجراءات أخرى لكل حالة ان وجد منها اخطاء، «وخاصة أنه سيتم عمل دراسة للأخذ في الاعتبار كميات الأمطار التي هطلت على البلاد ورأينا آثارها على مشاريع أخرى لا تخص المؤسسة».

وعن نسب الإنجاز، ذكر الناشي أن نسبة الإنجاز الفعلية في العقد الأول لمشروع مدينة المطلاع المعني بالطرق الرئيسية بلغت 43.60 في المئة مقارنة بنسبة تعاقدية تقدر بنحو 35.19 في المئة، مفيداً بأن نسبة الإنجاز الفعلية في العقد الثاني الخاص بالبنى التحتية لـ18519 قسيمة بلغت 21.95 في المئة، مقارنة بنسبة تعاقدية بلغت 49.19 في المئة.

وذكر أن نسبة الإنجاز الفعلية في العقد الثالث الخاص بالبنى التحتية لـ4770 قسيمة في الضاحيتين (إن 2 وإن 3) بمدينة المطلاع بلغت 8.07 في المئة مقارنة بنسبة تعاقدية بلغت 11.30 في المئة.

... وتوزع دفعة من قسائم «جنوب صباح الأحمد»

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السـكنية، أنها ستقوم بتوزيع الدفعة السادسة مـن القسائم الحكومية في مشروعها الجديد بجنوب مدينة صباح الأحمد، التي تشتمل على 281 قسيمة، بمساحة 400م2 للمخصصة لهم حتى تاريخ 8/ 8/ 2007. وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، أمس، إنها حددت يوم غد موعداً لتوزيع بطاقات القرعة، على أن يكون بعد غد موعد توزيع بطاقات الاحتياط، محددة الخميس موعداً لتوزيع القرعة وإجرائها. ودعت المؤسسة المواطنين المخصصة لهم قسائم حكومية في المشروع إلى الحضور شخصياً لمبنى «السكنية» لتسلم بطاقة القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي.