فيغو مورتنسن يكشف عن تحديات دوره بـفيلم الدراما «Green Book»

نشر في 11-12-2018
آخر تحديث 11-12-2018 | 00:02
النجم الأميركي المرشح للأوسكار فيغو مورتنسن
النجم الأميركي المرشح للأوسكار فيغو مورتنسن
كشف النجم الأميركي المرشح للأوسكار فيغو مورتنسن عن التحديات التي واجهها خلال بطولة فيلمه الدرامي "Green Book"، وترشحه لجائزة "غولدن غلوب" أخيراً كأفضل ممثل في دور كوميدي، إلى جانب ترشح الفيلم لجائزة أفضل فيلم درامي لعام 2018.

وتطرق مورتنسن إلى صعوبة تجسيد شخصية رجل إيطالي يعول عائلته البسيطة، ويعمل سائقاً لأحد العازفين أصحاب البشرة السمراء بفترة الستينيات، إذ يخوضان رحلة يكتشفان خلالها العديد من العوامل المشتركة بينهما على الرغم من العنصرية التي تفشت وقتها.

التمثيل مخيف

وقال فيغو: "التمثيل شيء مخيف جداً، وعلى الممثل أن يختار بحرص ما يقدمه على شاشة السينما، ولابد من تعاون كل طاقم العمل معاً للخروج بعمل سينمائي قيم، ولم يكن ليحدث ذلك إلا بعد أن اتفقنا معاً، أنا وماهر شالا علي، كما أكد نجاح الفيلم من خلال اكتمال عناصره وعلى رأسها مخرج الفيلم بيتر فاريلي.

وحقق فيلم "Green Book" أخيراً نجاحاً نقدياً كبيراً، وعُرض في عدد من المحافل السينمائية العالمية، ورُشح لجوائز منها فوزه بـ"جائزة الجمهور" في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بدورته الأخيرة، كما رشح الفيلم لـ 5 جوائز "غولدن غلوب"، أهمها أفضل ممثل في دور كوميدي، وأفضل سيناريو، وأفضل مخرج وأفضل فيلم في العام.

الطبقة الكادحة

تدور أحداث الفيلم حول عامل إيطالي أميركي من الطبقة الكادحة يقوم بتوصيل أميركي ذي أصول إفريقية في جولة بمنطقة جنوب الولايات المتحدة في فترة الستينيات.

والفيلم يعود بنا إلى زمن نظام الفصل العنصري بناء على اللون، ويقدم حكاية رجلين مختلفين جذرياً من حيث الفكر والانتماء والطباع، وغير ذلك. في هذا الفيلم، يبحث عازف بيانو أسود مشهور، يلعب دوره الممثل ماهر شالا علي، عن سائق يشاركه رحلة ويساعده، يتقدم للوظيفة رجل أبيض في مأزق يحتاج إلى المال ولديه أسرة وأطفال، يختاره ليكون حارساً شخصياً وسائقاً في آن معاً.

عازف البيانو

ويبرز عازف البيانو المعروف موسيقياً مثقفاً يقف في وجه المجتمع العنصري الذي لا يحترمه إلا حين يكون بصدد العزف، ويعامله بشكل سيئ وموجع باعتباره أسود في باقي الظروف.

الحارس الأبيض

ويظهر الحارس الأبيض فيغو مورتنسن، ابن شوارع نيويورك، على فطرته ولا تنقصه الشهامة. ونكتشف مع مرور الوقت أن كلاً منهما له علاته وأشياؤه الجميلة، ونعرف لاحقاً، في هذا الفيلم الذي وظف فيه المخرج المؤهلات الكوميدية للممثلين معاً لنقل وحشية التمييز العنصري، أن أشياءهما الجميلة أكبر وأعمق، فهما يمتلكان قلباً من ذهب.

يذكر أن فيغو مورتنسن حقق أخيراً العديد من النجاحات السينمائية، أهمها فيلم "Captain Fantastic" والذي تم عرضه تجارياً عام 2016، وحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار الأولى له بمسيرته.

back to top