كشفت تقارير إخبارية أن نادي ريال مدريد الإسباني يتفاوض حالياً على ضم لاعب الوسط الإسباني الشاب إبراهيم دياز، من مانشستر سيتي الإنكليزي، خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبل.

وذكرت صحيفة "ماركا" الرياضية أن الريال يرغب في استغلال رغبة اللاعب الشاب صاحب الـ19 عاما في خوض مزيد من الدقائق، للتعاقد معه، وهو المهاري الذي يعد من أغلى لاعبي "السيتيزنس" الصغار قيمة.

Ad

وسيكون من حق دياز، الذي يلعب لمنتخب إسبانيا تحت 21 عاما، التفاوض بشكل حر مع أندية خارج إنكلترا في بداية العام الجديد، حيث سينتهي عقده مع الفريق الذي يدربه بيب غوارديولا في يونيو 2019.

وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية كشفت أن الريال سيقدم عرضا للتعاقد لستة مواسم مع دياز، مع راتب يصل إلى نحو 3.5 ملايين يورو.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب المولود في مالاجا ويتحدر من أصول مغربية 5 ملايين يورو، لكن الريال، بحسب الصحيفة الإسبانية، قدم له عرضا قيمته 10 ملايين يورو، خاصة في ظل رغبة باريس سان جيرمان الفرنسي أيضا في الحصول على خدماته.

وحصل دياز هذا الموسم على فرصة المشاركة في ثلاث مباريات مع الفريق الأول، وسجل هدفين في مرمى فولهام ببطولة كأس الرابطة.

وكان مانشستر سيتي مستعدا الصيف الماضي لإعارة دياز، في حال وقع عقدا جديدا مع النادي بطل إنكلترا، لكن الأمر لم يتم، وفشل اللاعب في إثبات قدراته، خاصة في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين الأساسيين في مركزه أمثال سترلينغ وساني ومحرز، ليفشل في الحصول على فرص كثيرة للعب.