واصل فريق القادسية صدارته للدور التمهيدي لكرة السلة برصيد 16 نقطة، بعد تغلبه بصعوبة على النصر 83-70 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي النصر، ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من البطولة، التي شهدت أيضا تغلب الجهراء على الشباب 103-61، والقرين على الساحل 95-84، وكاظمة على العربي 80-75.

واحتل الكويت المركز الثاني بـ 14 نقطة، وجاء الجهراء في المركز الثالث بـ13 نقطة، ثم كاظمة 12 نقطة، والشباب 11 نقطة، والقرين 10 نقاط، والعربي واليرموك والنصر برصيد 9 نقاط، ثم الصليبيخات والتضامن 7 نقاط، وفي المركز الأخير الساحل 6 نقاط.

Ad

يُذكر أن نظام البطولة يؤهل الستة الأوائل بالدوري التمهيدي إلى الدور الثاني، الذي سيقام بنظام الدوري من دورين، على أن يتوَّج الفريق الأكثر جمعاً للنقاط باللقب.

في المباراة الأولى، اقتنص كاظمة فوزا صعبا من العربي، وتبادل الفريقان التقدم في الربعين الأول والثاني، حتى تمكَّن "البرتقالي" من التقدم بفارق 10 نقاط في الربع الثالث، من ثم عاد "الأخضر" وقلص الفارق في الربع الرابع، لكن الخبرة رجحت كفة كاظمة في نهاية اللقاء بنتيجة 80-75.

وفي اللقاء الذي جمع الشباب مع الجهراء، لم يجد الأخير أي صعوبة في تجاوز عقبة منافسه، واستطاع أن يتقدم بسهولة ويسيطر على أجواء المباراة منذ بدايتها، حتى نجح في تحقيق فوز كبير بفارق 42 نقطة (103-61).

وفي المباراة الثالثة، استطاع القرين حسم نقطتي الفوز على حساب الساحل، رغم أن الأداء الفني للفائز غير مقنع، لاسيما بعد أن نجح الساحل في تحقيق نتيجة كبيرة، واستطاع مجاراة خصمه في أغلب فترات اللقاء، الذي انتهى بنتيجة 95-84.

ونجح القادسية في خطف نقطتي الفوز من النصر، بعدما عانى كثيرا لحسم المباراة لمصلحته، حيث تبادل الفريقان التقدم طوال فترات اللقاء حتى آخر خمس دقائق، التي شهدت تدني اللياقة لدى "العنابي"، ما منح القادسية الفوز بنتيجة 83-70.

4 مباريات اليوم

تقام اليوم في المرحلة الثانية عشرة أربع مباريات، حيث يلتقي في السادسة مساء اليرموك مع القرين على صالة نادي الساحل، والصليبيخات مع الكويت على الصالة ذاتها.

وعلى صالة نادي النصر، يلتقي في السادسة مساء التضامن مع الساحل، ثم الجهراء مع النصر على نفس الصالة.