2019 هو عام برج العذراء الترابي، والكوكب المسيطر عطارد. تظهر الشمس بقوة في أشهر السنة التسعة الأولى ثم تختفي في الربع الأخير، وتكون أكثر الأبراج حظاً الترابية والمائية ومعها الجوزاء الذي يأخذ الحظوظ القوية من كوكبه عطارد والأسد وكوكبه الشمس، والحوت أفضل شريك.

يقدم عالم الفلك المصري الشهير محمد فرعون عبر «الجريدة» توقعاته للأبراج في 2019 وحظوظ كل برج.

Ad

الحمل

الحمل برج متوسط الحظ في عام 2019، ومن حسن الحظ أن هذه السنة في برج ترابي، ما يعني أن الحظ عندما يأتي يمكث فترة طويلة، ما يفيد مواليد برج الحمل.

الأكثر حظاً العشرية الأولى لقربها من برج الحوت، ثم تأتي العشرية الثالثة، تليها الأقل حظاً العشرية الثانية.

عملياً ومهنياً، احذروا التسرع مواليد برج الحمل أو المغامرة والمجازفة. وإياكم والسفر من أجل العمل. عليكم توخي الحذر والتفكير الجيد قبل اتخاذ هذا القرار كي لا يكون الفشل والخسارة مصيركم. ولمن يعملون في التجارة إياكم والمشاركة إلا في أضيق الحدود، ولا بد من أن يكون التوسع في المشروعات بناء على دراسة جيدة.

مالياً، الداخل إلى بيت المال لديكم أقل من المطلوب، لذلك عليكم تكثيف نشاطكم وبذل الجهد الكبير كي لا تكثر ديونكم. ولكن لا داعي للمغامرة والمجازفة بالأموال.

عاطفياً، يبقى أفضل شريك لمولود برج الحمل العذراء.

عموماً، ستجنون مكاسب من البيع أكثر من الشراء، وأفضل أشهر العام بالنسبة إليكم فبراير وأبريل ونوفمبر، فيما عليكم الحذر من مايو.

الجوزاء

للعام الثاني على التوالي، تكون حظوظ الجوزاء قوية نظراً إلى أن كوكب عطارد الذي يسيطر على الجوزاء والعذراء موجود في الأخير وهو المسيطر هذا العام، ما ينعكس على الجوزاء حظوظاً سعيدة، ويساعده في الوصول إلى أهدافه، وما عليه الا اقتناصها فأبشر وكن نشيطاً كي تحول تلك الحظوظ إلى خطوات تستفيد منها عملياً واجتماعياً وأسرياً.

عملياً ومهنياً، أموركم طيبة مواليد برج الجوزاء ورياح التغير ستهب على كثير منكم، وتكون في صالحكم. فمن كان من الموظفين وينتظر الترقية أو المنصب فسيحصل عليه، ومن كانت عنده قضية ستبت في 2019 فسيكون الحكم في صالحه. أما من كان يعمل في التجارة فستربح تجارته الأموال الكثيرة، وإن عرضت عليكم الشراكة فاقبلوها لأن العائد منها سيكون ضخماً والبعض منكم يكبر تجارته ويفتتح فروعاً أخرى.

عاطفياً، لغير المتزوجين تتعدل أمور كثير من مواليد البرج رجالاً ونساء، وتُفتح أبواب الارتباط لديكم على مصراعيها، من دون أي معوقات. أما بالنسبة للمتزوجين فإياكم والدخول في جدال مع الشريك وابتعدوا عن الصراع الذي إن حدث فلن ينتهي على خير.

الأسد

من حسن طالع مولود برج الأسد الناري أن الشمس موجودة ومسيطرة في الـ2019، فيكون محظوظاً للعام الثاني على التوالي، والحظوظ لن تذهب عنه سريعاً، فيستفيد خصوصاً من أهدر الحظوظ في العام السابق، إذ عليه أن ينتبه هذا العام كي يستفيد منها.

عملياً ومهنياً، مكاسبكم مواليد برج الأسد كبيرة وتحققون الأهداف، وتكون الشراكة في صالحكم، كذلك السفر والأبواب مفتوحة أمامكم، لذا أقدموا ولا تترددوا وإياكم والدخول في مشاكل لا تخصكم. اهتموا بعملكم وإبذلوا قصارى جهدكم كي تحققوا ما تريدون. كذلك يغير كثير منكم بيته أو سيارته أو مكان وظيفته، ومن منكم من دون عمل يبحث عن فرصة فتتاح له وظائف جديدة، ما عليه إلا الاختيار.

مالياً، تعقدون صفقات مهمة وناجحة، ويكسب البعض منكم قضية خاصة بتعويض أو ميراث، وتتاح الفرصة لبعضكم للسفر خارج البلاد للعمل ويعود بمكاسب مالية هو في حاجة إليها. بيت المال ما زال ممتلئاً من العام الماضي والداخل أيضاً من أموال في الـ2019 يكون أكبر من الخارج.

صحياً، يمرّ البعض منكم بفترة اكتئاب، خصوصاً في مارس، ولكن سرعان ما تتعدل نفسيته وتعلو معنوياته. عموماً صحتكم جيدة، ولكن اهتموا بالرياضة، خصوصاً كل صباح.

عاطفياً، الارتباط عنوان مواليد برج الأسد، والتغير في الحالة يكون واضحاً. وإن حدث ارتباط عند البعض فسيكون مباركاً. أما بالنسبة إلى المتزوجين فيسود التصالح والتفاهم بينكم وبين الشريك. والرحلات تكون من اسعد الأوقات.

الميزان

2019 عام متقلب في الحظوظ على مولود برج الميزان. تكون حظوظه قوية أحياناً، وضعيفة أحياناً أخرى. ما عليه إلا أن يدرس الأمور جيداً قبل اتخاذ أي قرار. لا داعي للتسرع والعجلة ولا للمغامرة والمجازفة كي لا تكون الخسائر كبيرة. ولا داعي للدخول في أي قضايا لأن الحكم في النهاية لن يكون في صالحك.

عملياً ومهنياً، يُعرض عليكم مواليد الميزان بعض المشاريع أو عمل جديد فلا داعي للتسرع، عليكم التفكير جيداً. اختاروا الأعمال التي لكم بها معرفة وخبرة.

مالياً، لا داعي للتهور والمغامرة بالأموال كي لا تخسروها، خصوصاً من يريدون الدخول في مشروعات جديدة أو شراكة، فمعظمها لن يكون في صالحكم.

صحياً ونفسياً، التوتر سمة غالبة لدى كثير من أبناء الميزان، ولكن يتمكن من يتوخى الحذر من الخروج من هذه الحالة سريعاً فلا تؤثر في حياته سلباً. لا أزمات تقلقكم، كل ما عليكم فعله أن تتركوا التفكير السلبي والتشاؤم خلفكم وأن تتسلحوا بالتفاؤل والأمل.

القوس

يجب أن ينتبه مولود برج القوس الناري بأن الحظوظ في 2019 المنعكسة عليه لن تكون في صالحه، من ثم لا وقت لإهدار الفرص. وعليه أن يستفيد من أية خطوة مهما كانت صغيرة.

عملياً ومهنياً، الداخل إليكم مواليد برج القوس من مكاسب مالية قليل جداً مقارنة بالمطلوب، والمغامرة بالأموال لن تكون في صالحكم، خصوصاً لمن يعملون في التجارة أو يشاركون أو يضاربون بأموالهم في البورصة. من ثم، تجدون أمانكم في الثبات في الوظيفة والابتعاد عن الدخول في مشاكل مع الزملاء أو الرؤساء. إن كنتم تبحثون عن وظيفة، فيجب أن تقبلوا بأية فرصة حتى لو كانت غير مناسبة لأنها لو ذهبت فلن تعود.

مالياً، التوسع في المشاريع لن يكون في صالحكم، بل سيؤدي إلى خسارة في الأموال. 2019 عام زراعة وليس حصاد، وقرارتكم يجب أن تأتي بعد دراسة كي لا تواجهوا خسارة كبيرة. ورغم ذلك فإن البعض سيحقق مكاسب لا بأس بها لو أحسن الاختيار وبذل الجهد.

نفسياً وصحياً، احذروا من الضغوط النفسية الكبيرة التي قد تتعرضون لها هذا العام، لأنها تؤثر في صحتكم سلباً، وإن شعرتم بوعكات عليكم الذهاب إلى الطبيب. كذلك معنوياتكم تبقى منخفضة ومضطربة في كثير من الأوقات.

الدلو

حظوظ مولود برج الدلو في عام 2019 أقل من المتوسطة. لن يساندك الحظ غالباً، ولكن سيكون معك في أوقات متفرقة وقليلة. لا بد من أن تبتعد عن اتخاذ القرارات العشوائية أو التسرع والعصبية، وإياك والتغيير، خصوصاً في العمل.

عملياً ومهنياً، يحمل الثبات في الوظيفة خيراً لكم مواليد برج الدلو ويبقى أفضل من تغييرها. كذلك إياك والدخول في مشاكل مع الزملاء. يعقد البعض منكم صفقات تعود عليه بمكاسب مالية، ولمن يبحثون عن وظيفة يجب أن تقبلوا المعروض عليكم من وظائف، وإن مؤقتاً، حتى إن كانت غير مناسبة لكم، في انتظار أن يعود الحظ إليكم.

مالياً، بالنسبة إلى من يضاربون في البورصة لا داعي للتسرع والعجلة كي لا تكون خسارتكم كبيرة.

صحياً ونفسياً، حالتكم جيدة غالباً، ولكن لا تترددوا في استشارة الطبيب عند الحاجة.

الثور

أحد الأبراج المحظوظة هذا العام. يعوِّض مولود الثور خسائر كبيرة تعرض لها في العام الماضي. كل ما عليه أن يحسن استغلال حظوظه المتاحة، وإياك أن تفرط فيها. عموماً، العشريات الثلاث من البرج متساوية في الحظوظ.

عملياً ومهنياً، في التغيير خير. لو عرض عليكم مواليد الثور الانتقال من مكان العمل وافقوا فوراً ومن دون تردد.

مالياً، عند الكثير منكم مكاسب مالية كبيرة، وفي الشراكة خير كبير. كذلك بالنسبة إلى السفر فإن الحظ معكم. فكروا جيداً، ولكن في النهاية ستحمل هذه الخطوة أرباحاً ومكاسب كبيرة.

صحياً ونفسياً، حالتكم النفسية والمعنوية ممتازة ومرتفعة في كثير من الأوقات ومتوترة أحياناً. قد تتعرضون لبعض الوعكات الصحية وما عليكم إلا الذهاب إلى الطبيب واستشارته. ولكن عموماً، ليس هناك ما يقلقكم ويزعجكم.

السرطان

الحظ السعيد يعود إلى مولود برج السرطان المائي في 2019، فالتغيرات المهمة تدخل حياته الاجتماعية والمهنية، لذا استفد منها وإياك والتسرع أو التباطؤ في اتخاذ القرارات المهمة. نعم، يجب أن تفكر جيداً قبل أن تدخل في أي مشاريع جديدة، أو قبل الإقدام على السفر أو الدخول في أية شراكة.

عملياً ومهنياً، أموركم طيبة مواليد برج السرطان والأبواب مفتوحة وحاجتكم مقضية والأخبار السارة السعيدة تأتيكم من الاتجاهات كافة. والموظفون منكم يدخلون في تغيرات تكون في صالحهم، كذلك المكافآت المالية ورضا الرؤساء في العمل، ما يساعدكم ويجعلكم في مكانة متقدمة.

نفسياً وصحياً، حالتكم جيدة إلا الذين يعانون أمراضاً مزمنة فعليهم مراجعة الطبيب والاهتمام بأخذ الأدوية وعدم الإهمال. تبقى المعنويات مرتفعة غالباً وتضعف قليلاً أحياناً.

العذراء

مولود برج العذراء الترابي تأتيه الأخبار السارة والسعيدة في الـ2019 عام برجك والكوكب المسيطر عطارد كوكبك، ما ينعكس عليك حظوظاً ممتازة وقوية تمنحك النجاح والتألق في التجارب كافة، فتقتنص أهدافاً كانت صعبة النسبة إليك.

عملياً ومهنياً، تحققون مواليد العذراء مكاسب وأرباحاً مالية كبيرة، كل بحسب تفكيره وحسن تصرفه والمجهود المبذول في إدارة أعماله. ويعقد البعض منكم صفقات مهمة، داخل البلاد وخارجها، ويترقى البعض إلى أعلى المناصب. ولمن يبحثون عن وظيفة فستعرض عليهم وظائف عدة. كذلك يسافر البعض للعمل خارج البلاد، ومنكم من يكون وسيطاً لعقد صفقات ناجحة تعود عليه بمكاسب مالية. انتبهوا من التسرع والعجلة في اتخاذ قرارات مهمة وصعبة خاصة بحياتكم العملية.

مالياً، بيت المال لديكم ممتلئ بالمكاسب والداخل إليه أكثر من الخارج. يجب ألا تكونوا مسرفين ونظموا نفقاتكم.

صحياً ونفسياً، أنتم على ما يرام ولكن لا تترددوا في زيارة الطبيب للخضوع لفحوص عامة.

العقرب

يحمل عام 2019 لمولود برج العقرب كل ما هو سار وسعيد من أخبار وتحقيق أهداف مهمة ونجاحات وتألق، فما زال الحظ إلى جانبه ويسانده ويدفعه إلى الأمام للعام الثاني على التوالي. فلا داعي للتشاؤم وإن لم يحقق البعض منكم مكاسب في عام 2018 أو 2019 فليراجع نفسه، وليعلم أن العيب كان في قراراته.

عملياً ومهنياً، يحقق كثيرون من مواليد العقرب مكاسب كبيرة في حياتهم العملية، ويتفوقون على زملائهم في العمل من الأبراج الأخرى. ويخوض البعض سفراً من أجل العمل، فيما يدخل البعض الآخر في صفقات ناجحة وتغيرات كبيرة في نوعية العمل ووظائف جديدة.

مالياً، يحظى الموظفون بمكافأة مالية كبيرة ومكاسب مالية جيدة، ويسدد كثيرون الديون المستحقة عليهم، ولمن يضارب في البورصة فإن الحظ معه.

نفسياً وصحياً، الأزمات الصحية بعيدة عنكم. وتتمتعون بمعنويات جيدة غالباً.

الجدي

الحظ معك ويساندك بقوة مولود الجدي، ذلك بعد مرورك بعام مليء بمشاكل وصعوبات وإخفاقات كبيرة. من ثم، تحصد في الـ2019 مكاسب ونجاحات وتتألق، وقد تغرّد بعيداً لتنجز مفاجأة لم تكن في الحسبان.

عملياً ومهنياً، يحقق كثير منكم مواليد برج الجدي مكاسب مالية كبيرة وينال الترقية والمكافأة، ويكون التألق سمتكم خلال هذا العام. لا بد من أن تكونوا جاهزين للاستفادة من الحظوظ القوية التي تنعكس عليكم إيجاباً. كذلك يحمل السفر والدخول في شراكات جديدة والمغامرة بالأموال مكاسب كبيرة، ويصبّ التغيير في حياتكم العملية في صالحكم. ربما يغير البعض منكم عمله أو مسكنه.

مالياً، تتدفق الأموال عليكم من الاتجاهات كافة، لا سيما من عمليات الشراء التي ستعود عليكم بالمكاسب مستقبلاً، من ثم اشتروا ما يُعرض عليكم ولا تبيعوا إلا في أضيق الحدود كي لا تكون الخسائر كبيرة.

صحياً ونفسياً، أنتم على ما يرام ولا مشاكل صحية كبيرة يحملها عام 2019، فلا داعي للقلق. ولكن يجب أن تهتموا بممارسة الرياضة يومياً وأن تعرضوا أجسادكم للشمس وكونوا متفائلين وأبعدوا نفسكم عن التشاؤم.

الحوت

يا لك من محظوظ مولود برج الحوت، فحظوظك في 2019 ممتازة وتساندك في التقدم والنجاح، بل التألق وتحقيق كل ما كنت تحلم به من أهداف صعبة. كل ما عليك أن تجتهد وتحسن اختياراتك، فكل ما تدخل فيه من أعمال يكون مصيره النجاح وتكون تجارتك رابحة وفيها خير لك.

التغيرات هي سمة 2019 بالنسبة إليكم مواليد الحوت، فكل شيء يحمل جديداً أو تغييراً يصبّ في صالحكم.

عملياً ومهنياً، يربح البعض منكم قضايا ميراث أو تعويض، تعود عليه بالأموال. في حال أتيحت لكم فرصة للسفر خارج البلاد قوموا بها وستعودون بمكاسب كبيرة، منها أموال ومنها علاقات مع أشخاص مهمين، وقد تجمعكم شراكة وعمل ذات يوم. كذلك تترقون إلى مناصب مهمة، أو تحصلون على مكافأة مالية كبيرة.

مالياً، مكاسبكم كبيرة وما عليكم إلا ادخار جزء منها كي يكون سنداً لكم في وقت الحاجة.

صحياً ونفسياً، صحتكم جيدة ومعنوياتكم مرتفعة ولكن يجب أن تستشيروا الطبيب من وقت إلى آخر للاطمئنان على أنفسكم، خصوصاً من يعاني منكم أمراضاً مزمنة. أما نفسيتكم، فتبقى رائعة رغم مروركم بفترة قلق غير مبررة، إذ سرعان ما تنتهي على خير لتتمتعوا بمعنويات عالية.