تعديلات في خريطة تصوير «كازابلانكا»

نشر في 17-12-2018
آخر تحديث 17-12-2018 | 00:00
أمير كرارة
أمير كرارة
اضطر المخرج بيتر ميمي إلى إجراء تعديلات جوهرية على تصوير فيلمه السينمائي «كازابلانكا»، الذي سيُعرض خلال موسم عيد الفطر المقبل ويقوم ببطولته أمير كرارة مع غادة عادل.

أبرز التعديلات طاولت الميزانية، فاضطر المؤلف هشام هلال إلى تغيير بعض الأحداث، لا سيما في ظل صعوبة تصوير مشاهد تضمّنها السيناريو في المغرب، فضلاً عن أن الفنان التركي خالد أرغنش حصل على أجر أكبر مما كان متوقعاً مقابل ظهوره في الفيلم.

واختار ميمي بعضاً من مشاهد الحركة التي كانت مقررة في المغرب لتصويرها في مصر، تحديداً داخل مدينة الإنتاج التي شهدت إنجاز لقطات خلال الأيام الماضية، مع الإبقاء على مشاهد خارجية لا يمكن إنجازها في القاهرة.

ويعقد مخرج العمل جلسات عمل فور انتهاء مجموعة المشاهد التي يصورها راهناً، تمهيداً للاستقرار على الصورة الأخيرة للسيناريو الذي لن تؤثر التغييرات التي طرأت عليه في مساحات أدوار فريق عمله، علماً بأن أبرز تغيير كان بمشاهد الممثل التركي خالد أرغنش المقسمة بين القاهرة وكازابلانكا.

وحدد منتج العمل ميزانية تفوق 35 مليون جنيه لإنجاز العمل بشكل فعلي، علماً بأنها قابلة للزيادة خلال الأسابيع المقبلة، فيما بدأ الاتفاق على توزيع العمل في مصر والبلاد العربية المختلفة بالتوقيت نفسه لضمان تحقيقه أكبر عائد من العرض التجاري، خصوصاً أنه أحد أضخم إنتاجات 2019 السينمائية.

back to top