تزامناً مع بدء إجراءات بناء قصر العدل الجديد خلال الأسابيع القليلة القادمة، توقعت مصادر قضائية أن يشهد "الحرم العدلي" أزمة كبيرة على مستوى مواقف السيارات للمحامين والمراجعين.

وقالت المصادر، لـ "الجريدة"، إن أعمال البناء ستنطلق قريباً، موضحة أن إغلاق المواقف المقابلة للمبنى والمخصصة للجمهور والمحامين وتستوعب قرابة 500 سيارة، سيتم خلال أسبوعين.

Ad

وأضافت أن إدارة قصر العدل ستغلق البوابة الخاصة بالقضاة باتجاه مواقف الجمهور، وستزيل كذلك مبنى التقاضي المجاور للقصر لبدء تشييد المشروع الجديد، موضحة أنه سيتم الإبقاء على المبنى الحالي وتشغيله حتى إتمام الجديد ليصار بعدها إلى هدم القائم حالياً واستكمال المشروع الجديد كاملاً.

وذكرت أن الإدارة ستوفر الساحات الترابية المقابلة للبوابة الخلفية لمجلس الأمة كمواقف للمراجعين والمحامين، إلى جانب أربع حافلات لنقلهم إلى داخل قصر العدل على مدى فترة البناء التي تستغرق عامين ونصف العام.

وأوضحت المصادر أن الإدارة طلبت من المقاول وإدارة الإنشاء التابعة للديوان الأميري المسؤولة عن التنفيذ توفير ممرات مناسبة للجمهور (المشاة) من المواقف المؤقتة إلى قصر العدل؛ تفادياً لخطورة عبورهم للطريق الذي يفصل بين الساحة الترابية الواقعة خلف المجلس والقصر.