كاظمة يتألق ويسقط سلة القادسية

نشر في 18-12-2018
آخر تحديث 18-12-2018 | 00:00
صراع تحت السلة في مباراة القادسية وكاظمة (تصوير جورج رجي)
صراع تحت السلة في مباراة القادسية وكاظمة (تصوير جورج رجي)
فاز كاظمة على القادسية 95-88، والقرين على الشباب 77-55، والساحل على الصليبيخات 71-52، والكويت على العربي 91-65، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري التمهيدي لكرة السلة.
تغلب الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة في الوقت الإضافي على نظيره القادسية بنتيجة

95-88، خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة نادي النصر، ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من عمر الدوري التمهيدي لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً فوز الكويت على العربي 91-65، والساحل على الصليبيخات 71-52، والقرين على الشباب 77-55.

وبهذه النتائج ينفرد الكويت بصدارة الترتيب العام للفرق برصيد 18 نقطة، يليه القادسية بـ17 نقطة، ثم الجهراء 15، وكاظمة والقرين 14، وفريق الشباب 12، واليرموك والنصر والعربي 10 نقاط، وفي المركز قبل الأخير التضامن والصليبيخات 9 نقاط، وأخيراً الساحل 8.

يذكر أن نظام البطولة يؤهل الستة الأوائل في الدوري التمهيدي للدور، الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من دورين، على أن يتوج الفريق الأكثر جمعاً للنقاط باللقب.

وباتت أندية الكويت، والقادسية، والجهراء، وكاظمة، والقرين، ضامنة تأهلها للدور الثاني بشكل كبير، في حين تتأرجح البطاقة السادسة بين اليرموك والشباب.

وبالعودة إلى اللقاء الذي جمع كاظمة والقادسية في مباراة قوية ومثيرة منذ البداية، حيث استطاع البرتقالي أن يتقدم بشكل سريع 10-4 و15-8 عبر الهجوم المعاكس والرميات الثلاثية لأحمد البلوشي وعبدالله توفيق، ولكن سرعان ما عاد الأصفر إلى أجواء المباراة وقلص الفارق إلى 4 نقاط مع نهاية الربع الأول، الذي انتهى بنتيجة 29-25.

وفرض كاظمة سيطرته في الربع الثاني عبر اختراق الدفاع المفتوح للقادسية من خلال أحمد البلوشي وعبدالعزيز ريحان، والتمرير أسفل السلة للمتألق محمد أشكناني وعبدالله ترفيق، ليتقدم 39-25، ليسارع بعدها المدرب المقدوني لسلة القادسية جوردانكو إلى طلب وقت مستقطع قلص به الفارق مع نهاية الربع الثاني عن طريق تحركات عبدالرحمن السهو، لينتهي اللقاء 52-43.

سجال بين الفريقين

وفي الربع الثالث كان اللقاء سجالاً بين الفريقين، حيث تقدم كاظمة مستغلاً تسرع لاعبي القادسية في إنهاء الهجمات، لاسيما صانع الألعاب عبدالمحسن مرتضى، ثم يعود الأصفر إلى التقليص باختراقات عبدالعزيز الحميدي ومتابعة عبدالرحمن السهو، لينتهي الربع الثالث بتقدم كاظمة 58-54.

ووصلت الإثارة ذروتها في الربع الرابع الذي كان افضل أرباع البطولة، حتى أدرك القادسية التعادل 75-75 في آخر ثلاث دقائق.

وفي حين تقدم البرتقالي في آخر 12 ثانية 84-81 أدرك الأصفر مجدداً التعادل في آخر ثانيتين بثلاثية لمشاري بودهوم، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 84-84، ولجأ بعدها الفريقان إلى وقت إضافي 5 دقائق، حيث انهار فريق القادسية وعاد للتسرع، بينما واصل كاظمة تألقه ليخرج فائزاً بنقاط المباراة 95-88.

ولم تخل إثارة الجولة الثالثة عشرة من التقارير والاحتجاجات، إذ رفع الحكم الأول لمباراة العربي والكويت محمد العميري تقريراً باللاعب فهد الرباح، كما رفع الحكم الأول لمباراة كاظمة والقادسية عبدالله سليمان تقريرا باللاعب عبدالله السالم من كاظمة، فيما احتج الصليبيخات على قرارات التحكيم في مباراته مع الساحل.

الكويت يهزم العربي وينفرد بصدارة الدوري التمهيدي
back to top