صراع كويتي - جزائري في «عربية اليد» بتونس

السالمية والكويت يواجهان سكيكدة وورقلة اليوم

نشر في 20-12-2018
آخر تحديث 20-12-2018 | 00:00
الكويت والسالمية في لقاء سابق
الكويت والسالمية في لقاء سابق
يستهل فريقا السالمية والكويت، ممثِّلا كرة اليد الكويتية، اليوم، مشوارهما في منافسات بطولة "الأمير فيصل بن فهد" العربية الـ34 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، المقامة حالياً في مدينة صفاقس التونسية، وتستمر حتى 29 الجاري.

ويلتقي السالمية، في الرابعة مساء (بتوقيت الكويت)، مع فريق الشبيبة سكيكدة الجزائري (المجموعة الأولى)، ويليها في السادسة مساء مباراة الكويت مع شباب ورقلة الجزائري (المجموعة الثانية).

كما يلتقي في الثامنة مساءً الترجي التونسي مع العربي القطري، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الاول للبطولة. وكانت البطولة انطلقت، مساء أمس، بإقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات.

السالمية وسكيكدة

في المباراة الأولى، يتطلع السماوي لتحقيق بداية قوية وحصد أول نقطتين في طريق الحصول على مركز متقدم في مجموعته الأولى، بعدما ضمن الفريقان التأهل لدور الثمانية بسبب انسحاب الاتحاد الليبي، بعد إجراء القرعة.

وسيحاول مدرب السماوي الوطني خالد الملا استثمار إعداده الجيد في المعسكر التدريبي، الذي سبق البطولة في العاصمة المصرية القاهرة، وخاض خلاله مباراتين تجريبيتين خسر في الأولى أمام الجيش المصري وتعادل في الثانية مع منتخب الشباب، وكذلك استثمار الصفوف المكتملة، التي دعمها بالاستعانة بخدمات نجم كاظمة محمد جواد والبحريني على عيد، بالإضافة لنجومه عبدالرحمن سند وعبدالعزيز الزعابي والحارس حسن صفر.

في المقابل، يدخل الفريق الجزائري بنفس الطموح والأهداف، على أمل انتزاع النقطتين.

الكويت وورقلة

وفي المباراة الثانية يسعى الكويت متصدر البطولات المحلية في السنوات الماضية، لتقديم أوراق اعتماده منافساً قوياً على بطاقات التأهل لربع النهائي، والاستمرار في المنافسة حتى النهاية، على حساب نظيره ورقلة الجزائري الذي سيدخل اللقاء بنفس الطموح، طمعاً في حصد النقطتين والاقتراب من الصعود لدور الثمانية.

وسيعول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي كثيراً على خبرته السابقة بالفرق الجزائرية وطرق لعبهم، وكذلك إعداده المميز للبطولة عبر معسكره الخارجي في تونس العاصمة، الذي خاض خلاله 3 مباريات تجريبية مع فرق الحمامات وبن خيار والترجي التونسية، وكذلك صفوفه المدججة بمجموعة من أفضل اللاعبين المحليين وعلى رأسهم محمد الغربللي وشقيقة خالد وعبدالله الخميس وصالح الموسوي، بالإضافة إلى استعانته بالمحترفين البوسني غوران بلياكا (ساعد أيمن) والجزائري بوالريش (الجوكي).

يذكر أن فرق المجموعة الأولى (وهي أربع) تأهلت رسمياً للدور ربع النهائي بعد انسحاب الاتحاد الليبي، بينما تتنافس فرق المجموعة الثانية (وهي خمس) على صعود 4 منها لثمن النهائي.

back to top