برج الحمل تجدّد كامل!

(21 مارس- 21 أبريل)

نشر في 20-12-2018
آخر تحديث 20-12-2018 | 00:00
No Image Caption
تبدو السنة المرتقبة منظّمة، لكن لا بد من توخي الحذر رغم ذلك! تجيد تحديد وجهتك وتحقيق أهدافك. تواجه سلسلة أحداث من شأنها أن تفتح لك آفاقاً جديدة. وتنجح في المرحلة الانتقالية التي تخوضها من خلال إعطاء الأولوية للتحركات التي تخطط لها. إنه الوقت المناسب لإعادة التركيز على نفسك قدر الإمكان تزامناً مع التمسك بأعلى مستويات الإيجابية. حافظ على إيقاعك هذا، لكن من دون المبالغة في تسريع خطواتك، وسرعان ما تلاحظ أنك ستحقق نجاحاً تصاعدياً. لا تتردد في اقتناص الفرصة!

الحب: علاقات سلسة

أنت شخص مرن وحنون في مختلف تبادلاتك مع الناس وتحرص دوماً على مواصلة الحوار مع الشريك للحفاظ على توازن علاقتك وجودتها!

بين 8 و17 يناير، سيُنشّط كوكبا الزهرة والمريخ طاقتك لتنفيذ مشروع تستفيد العائلة كلها من نجاحه. تُقيّم كلفته وتجمع الوسائل اللازمة لإطلاقه من دون تأخير. في بداية شهر مارس، تتخلى عن خطواتك الانفعالية تحت تأثير كوكب أورانوس. بعدما كانت علاقاتك السابقة ترتكز على الشغف، تصبح بنّاءة بدرجة إضافية. إذا كنت عازباً، سيحصل لقاء يتماشى مع توقعاتك.

بين 21 أبريل و15 مايو، يؤثر كوكب الزهرة في مزاجك ويجعلك تفقد صبرك. قد تؤدي تصرفاتك المتسرعة والمحفوفة بالمخاطر مادياً إلى إزعاج الشريك. لكنك تُصحّح الوضع سريعاً، ما يثبت أنك أصبحت أكثر ميلاً إلى الهدوء والمصالحة.

بين 29 يوليو و18 أغسطس، يُقوّي كوكب الزهرة الموجود في برج الأسد قدرتك على جذب من حولك. وتقع في الحب من أول نظرة إذا كنت تبحث عن علاقة جديدة.

المال: التحكّم في الوضع المادي

تكسب المال منذ بداية السنة، ما يُشعرك بالطمأنينة ويعزز ثقتك بقدرتك على خوض المستقبل بأمان!

تُكثّف انشغالاتك لزيادة مدخولك وتركّز أولاً على إتمام نشاطاتك المتراكمة، ثم تبدأ بالدفاع عن حقوقك. كذلك تجيد رصد الأعمال الواعدة. تحت تأثير كوكب المشتري، تتوسع مشاريعك ويتضاعف احتمال تحسّن وضعك. لكن يصبح الوضع المادي موضوعاً حساساً بالنسبة إلى المحيطين بك وقد يُسبب بعض الخلافات.

في فصل الربيع، قد يُكلفك حدث معيّن الكثير وسط العائلة، ثم تدعوك تحركات كوكب عطارد إلى توخي الحذر خلال الصيف. لذا احرص دوماً على القراءة بين السطور قبل التوقيع على أي اتفاق، لا سيما في مجال العقارات.

مع حلول فصل الخريف، تخوض بعض المعارك قبل أن تفوز وتنال الترقية التي كنت تنتظرها. في شهر نوفمبر، تستفيد من حدث غير متوقع وتدخل في استثمار جديد نتيجةً لذلك. في 10 ديسمبر تقريباً، يربط كوكب عطارد بين المال وبين الانتقال إلى مكان جديد.

العمل: تحقيق الأهداف ونيل التقدير

تحاول دوماً أن تقدّم أفضل أداء لك ولكنك لا تحظى بالتقدير الذي تستحقه. مع ذلك، تبذل قصارى جهدك لجعل الحياة منصفة في حقك!

تنتظرك سنة ناجحة عموماً نتيجة تراكم الكواكب في الأبراج النارية. يبدأ هذا الأثر منذ شهر يناير. أساس حياتك متين وتجيد بالفطرة أن تتصرف وتُحدّد الوجهة التي تصبو إليها. حتى مارس، تنذر الظروف القائمة بتغيّر البيئة المحيطة بك. تردّ على عرض تتلقاه أو تقرر أن ترحل من منصبك بنفسك. مع اقتراب نهاية أبريل، تُوقّع عقداً واعداً تحت تأثير كوكبَي عطارد والزهرة، أو تنجح في مسابقة أو تترشح لمنصب جديد.

بين 5 و27 يونيو، ثم بين 20 يوليو و11 أغسطس، تشعر بانزعاج تحت تأثير كوكب عطارد. تتوتر علاقاتك مع الآخرين ولن تتمكن من الإيفاء بوعودك دوماً. ورغم تحقيق نتائج إيجابية، فإن الاضطرابات تستمر في علاقاتك حتى منتصف سبتمبر. لكن يعود الوضع إلى طبيعته في نهاية السنة. يحيط بك فريق جديد وتتمكن معه من اتخاذ المبادرات والابتكار على طريقتك الخاصة. باختصار، يزيد مستوى انفتاحك على العالم!

من هو مولود برج ؟

في عمر الثلاث سنوات

يدخل الطفل المنتمي إلى برج الحمل إلى صف الحضانة بكل حماسة ويشعر بفضول تجاه ما ينتظره. يبدأ باكتشاف عالم جديد ويجيد الاندماج فيه. يتمكن من إثبات شخصيته في الصف ويفرض قواعده الخاصة في الملعب. صحيح أنه يهتم بكل شيء، ولكنه يلتهي بسهولة أيضاً. لذا لا بد من مساعدته لتفريغ طاقته عبر تنظيم نشاطات جسدية ويدوية له في الهواء الطلق.

في عمر الحادية عشرة

يواجه الطفل في هذه المرحلة تحديات جديدة في صفه، على مستوى التكيّف مع المستجدات وتبني السلوكيات المناسبة وتحقيق النتائج المرجوة... تكون الأشهر الأولى حاسمة! يحب هذا الطفل الرياضيات والرياضة ولا يحبذ اللغات والتاريخ. صحيح أنه يتمتع بذاكرة قوية، لكنه يفضّل تفريغ طاقته عبر نشاطات جسدية بدل التفكير لوقت طويل. يحمل هذا الشخص صفات قيادية بالفطرة ويقود رفاقه منذ مرحلة مبكرة، حتى أنه قد يكون المسؤول عن نشر الفوضى في الصف.

في عمر السادسة عشرة

يثور هذا المراهق على كل شيء ويمعن في استفزاز محيطه وزعزعة استقراره. هو يحب النقاشات الحيوية ويفضّل الدروس القصيرة ويجيد تدبّر أموره بنفسه ويضع خططاً فاعلة لكسب بعض المال. عاطفياً، يستسلم مولود برج الحمل لشغفه ويحتكر من يحبه.

في عمر الثلاثين

بعدما ينشئ مولود برج الحمل شركته في عمر العشرين، قد يقرر تغيير وجهته. يمكنه أن يترأس فريقاً جديداً ويتولى مهاماً متعددة. يريد أن يكون محور أي مشروع، بغض النظر عن الخيارات المتاحة. في المنزل، يجيد اتخاذ القرارات التي تصبّ في مصلحة المحيطين به. هو مستعد للمحاربة من أجل الحب ومن أجل إنقاذ علاقته الزوجية عند وجود أي مشاكل.

في عمر الأربعين

يثبت مولود برج الحمل انفتاحه عبر طريقة استعماله للمساحات من حوله. لا يتوانى عن تجديد موارده عبر تنويع نشاطاته التي ينفذها من كل قلبه. كذلك لا يكف عن التفكير بمشاريع جديدة ويخوض منافسات دائمة، محاولاً تحقيق أهداف طموحة على المدى البعيد. يمكنه أن يبدأ علاقة عاطفية جدية في عمر الأربعين، بعد سلسلة علاقات عابرة أو تجارب فاشلة.

في عمر الستين وما فوق

لا يمكن أن يكفّ مولود برج الحمل عن التحرك في أي عمر! انطلاقاً من ثقته بنفسه المشتقة من تجاربه الواسعة، يتشجّع دوماً على تجاوز تحديات جديدة. في عمر الستين، يبدأ كل شيء في حياة هذا الشخص برغبة في تحقيق أهدافه، فيعيد ابتكار أساليبه ويتخطى المعوقات، حتى أنه يستأنف الدراسة. لا يتحمّل الروتين ويحاول تجنبه قدر الإمكان. يحب الاستمتاع بحريته إلى أقصى حد ويريد عيش أقوى تجارب الحب. حتى أنه قد يتزوج في هذا العمر!

شخصيات من برج الحمل

رب العمل

إنه شخص جدّي ودقيق ويعتبر الاستقامة أقصر طريق لتحقيق الأهداف. يحمل أجوبة واضحة عن جميع الأسئلة ويطرح أفكاراً مدهشة، لكنه قد يغيّر مواقفه من وقت إلى آخر ولا يتحمل أن يخبره الآخرون بنقاط ضعفه. لكن تكون نوبات غضبه قصيرة غالباً كونه يحمل قلباً طيباً... مع نفحة من الغرور أيضاً!

الحبيب

في المقام الأول، ينجذب مولود برج الحمل إلى الأشخاص المستقلين الذين يبدون استعدادهم لمواجهته ومناقشته. هو مستعد للقيام بالأمور كافة من أجل من يحبه وقد يقرر بنفسه ما يصبّ في مصلحة الطرف الآخر. قد يحمل حباً صادقاً وقوياً مع أنه لا يعبّر عنه بوضوح، لا سيما في الأماكن العامة. لا يتحمّل أن يهمله الطرف الآخر ويجد صعوبة في تقبّل تجاهل الشريك.

الصديق

يعبّر مولود برج الحمل عن صداقته بالأفعال. إنه صديق وفيّ ومستعد لتقديم خدماته فوراً، كذلك يقترح حلولاً ملموسة للمشاكل. لكنه قد يتحوّل إلى خصم عند نشوء أي منافسة كونه يحبّ جذب الأنظار إليه، حتى لو غطّى بذلك على أصدقائه. أخيراً، تكون آراؤه حاسمة وصريحة في جميع المواضيع. لذا يضطر المحيطون به إلى تقبّله بعيوبه أو الابتعاد عنه!

أحد الوالدين

يتقاسم مولود برج الحمل الحماسة مع الآخرين عند إطلاق أي مشروع جديد، لكنه لا يستطيع منع نفسه من توجيه تصرفات غيره. يمكن التناقش معه من دون المجازفة بإغضابه، لكن لا يعني ذلك أنه يتعلّم الدروس من الخلافات. قد تكون طاقته مُشجِّعة ومتعِبة للآخرين في آن، لا سيما حين يحاول فرض معاييره عليهم.

رمزية البرج

الحب مع مولود برج الحمل

يكون الحب جارفاً في حياتك! إذا كنت عازباً، يعطيك برجك الطاقة اللازمة لجذب الآخرين. وإذا كنت متزوجاً، يساعدك على تجاوز جميع المعوقات العاطفية وعلى اتخاذ القرارات الصائبة عند حصول مشكلة في علاقتك. بفضل هذا البرج، تواجه الواقع وتجيد التعامل مع شؤونك العاطفية.

تأثير البرج في عام 2019

تُركّز هذه السنة على الحوار لإيجاد التوازن الذي تبحث عنه. تقيم علاقات بارزة من الناحية العاطفية، ومثيرة للاهتمام من الناحية المهنية. تزيد رحلاتك لأسباب مهنية وشخصية أيضاً. وتكون علاقاتك غريبة واستثنائية هذه السنة!

نظرة الآخرين إليك

تتمتع بملامح حادة وبنية رياضية، لذا يصعب ألا يلاحظك المحيطون بك. يعتبرك الآخرون شخصاً حيوياً وقادراً على فرض شخصيته بسهولة. يندهش كثيرون من سلطتك وقد يخشونها أحياناً. تتسلح بالصراحة دوماً، ما يشير إلى شخصيتك الوفية والمنفتحة.

كيف تستفيد من برجك؟

تشعر بأنك تنتمي إلى برج الحمل فعلاً بعد عمر الأربعين، إذ تكتسب حينها جرأة واضحة. أو قد ترغب في تغيير مسار حياتك وإعادة بناء كل ما فيها. لا تتردد في خوض التحديات لأنك قادر على تجاوزها. يمكنك أن تراهن على سرعة تحركك وردود فعلك وإبداعك للتفوق على المنافسين. يُجرّدك برج الحمل من مشاعر الضغينة والندم ويستبدل بها الثقة والطمأنينة.

لحظات إيجابية

• بين 8 يناير و3 فبراير: إنها أفضل فترة لتطبيق قراراتك في أسرع وقت. تحت تأثير كوكب الزهرة، تبدأ الاستعداد للسفر أو لتغيير مكان إقامتك. تتمكن من جمع الوسائل التي تحتاج إليها لإطلاق مشروعك الذي يحقق النجاح على الأرجح.

• بين 1 أبريل و16 مايو: تكون محظوظاً في هذه الفترة. تتلقى اتصالاً لتولّي منصب كنت تنتظره، وقد تنال ترقية بعد ذلك العرض. شخصياً، يسمح لك بعض الظروف المتبدّلة بتنفيذ مشروع مثمر. اتكل على شبكة علاقاتك لتحسين وضعك وحصد أكبر المنافع.

• بين 28 يونيو و19 يوليو ثم بين 12 و29 أغسطس: تبدو علاقاتك واعدة ولكنها ترتبط في معظمها بأطراف خارجية. يكون كلامك جاذباً وسحرك مؤثراً في المحيطين بك. إذا كنت عازباً، قد تتنقل بين العمل والحب. تتمكن أيضاً من أداء دور قيادي في العمل تحت تأثير كوكب عطارد.

• بين 10 و31 ديسمبر: يقع حدث مهم في مسيرتك المهنية وتتضاعف فرص نجاحك. لا تتردد في التواصل مع الآخرين لأن أحد العروض سيكون حاسماً.

لحظات صعبة

• بين 5 و27 يونيو: تواجه اضطرابات في المنزل وقد تنشغل بمشاكل الآخرين. تضطر إلى إيجاد حلول في اللحظة الأخيرة لإنقاذ المحيطين بك من مأزق.

• بين 20 يوليو و11 أغسطس: قد تتزعزع خططك بسبب حدث غير متوقع أو تدخّل طرف ثالث. ستواجه وضعاً صعباً ولكن سرعان ما تتغلب عليه. مادياً، قد تتكبد مصاريف إضافية.

• بين 15 و30 سبتمبر: يزيد التوتر بينك وبين شخص من محيطك. في مجال العمل، قد تنشأ مشكلة في عقد معيّن. عاطفياً، قد يُكلفك خلاف مع شخص مقرب منك ثمناً باهظاً.

• بدءاً من 3 ديسمبر: تزيد ضغوطك الاجتماعية وتُكلَّف بمهام إضافية، وقد تتأخر عملية بيع أو شراء لأسباب مادية.

back to top