تهريب المخدرات عبر الحدود... لاسلكياً

نشر في 20-12-2018
آخر تحديث 20-12-2018 | 00:05
No Image Caption
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط مواطن بحوزته 2 كغ من مادة الشبو ومثلهما من مادة الحشيش المخدرة، وطائرة لاسلكية كبيرة تستخدم في تهريب المخدرات من دولة مجاورة.

وكانت المعلومات الواردة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد كشفت عن قيام مواطن بتهريب المخدرات والاتجار بها. وبعد التأكد من هذه المعلومات وإجراء التحريات اللازمة واستصدار الإذن القانوني اللازم تم الاتفاق مع المتهم على عملية تسليم وتسلم للمخدرات بمقابل مادي.

وأوضحت الإدارة، في بيان لها، أنه أثناء عملية تسليم المخدرات حاول المتهم الهروب بمركبته لعدم شعوره بالاطمئنان وتعمد الاصطدام بدوريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، لكن رجال مكافحة المخدرات تمكنوا من إيقافه وضبط بحوزته كيلوغرام من مادة الشبو المخدرة بعد مقاومة عنيفة من جانبه.

وبتفتيش مسكن المتهم في منطقة الصباحية ضبط كيلوغرام آخر من المادة نفسها، و٢ كغ من مادة الحشيش المخدرة وميزان حساس وطائرة لاسلكية كبيرة.

وأبرزت الإدارة أن المتهم اعترف خلال التحقيق باستخدام الطائرة في عمليات التهريب للمخدرات من دولة مجاورة إلى الكويت. وأحيل المتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

وقال مصدر أمني لــ"الجريدة" إن المتهم اعترف خلال التحقيق باستخدام الطائرة في تهريب المخدرات من العراق إلى الكويت بالتنسيق مع تجار مخدرات عراقيين، مشيرا الى أنه اعترف بأنه كان يطلق الطائرة من منطقة المزارع بالعبدلي ويرسلها الى الجانب العراقي لتحمل بالمخدرات ويرجعها مرة اخرى، وأنه اعترف بأنه استخدم هذة الطريقه اكثر من 10 مرات.

وأشار المصدر الى ان ضباط الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالبحث عن هذا النوع من عمليات التهريب تبين انها المرة الاولى التي يتم فيها ضبط عملية تهريب مخدرات بين دولتين باستخدام طائرات مسيرة بالشرق الاوسط، وان الادارة العامة لمكافحة المخدرات ستعمم هذه القضية خلال المشاركة في المؤتمرات الدولية والاقليمية.

back to top