كان عبور كوكب أورانوس في برجك خلال عام 2018 دفعك إلى التصرف بحسب رغباتك. وتؤكد عودته في 7 مارس حصول تغيير جذري في حياتك وترسيخ رغبتك في تنفيذ المشاريع التي تطمح إليها بطريقة عملية. تتكل على قدراتك التنظيمية العالية لتنفيذ نشاطاتك المبتكرة والمستحدثة. تُغيّر معاييرك الاعتيادية لاتخاذ وجهة مختلفة بالكامل ولعيش شغفك بمعنى الكلمة والتعبير عن أقوى مشاعر الحب. الحرية ميزة مكتسبة ويبدو أنك ستكون مستعداً لدفع ثمنها قبل أن تتمكن من حصد ثمارها!

Ad

الحب: بين الاستقرار والمشاكل

تحت تأثير كوكب أورانوس، تطلق العنان لمشاعرك وتختبرها بكل سرور. تعيش لحظات سعيدة وتعتبرها بمنزلة مكافأة لك.

بدءاً من 11 فبراير، تستعيد علاقات حيوية بتأثير من كوكب عطارد في برج الحوت. تستجمع قواك ووسائلك المادية لتنفيذ مشروع طموح. لكن من الأفضل أن تفصل حياتك الشخصية عن عملك وتُحسّن طريقة تقسيم وقتك من خلال أخذ استراحة في المنزل من وقت إلى آخر. في بداية مارس، يُسبب لك كوكبا الزهرة وأورانوس بعض الاضطرابات أو حتى الخيبات في حياتك العاطفية. إذا كنت مرتبطاً، يلومك الشريك لأنك تتحرك من دون وضع خطط مسبقة. لكنك ستُطمئن الجميع بدءاً من 16 مايو حين تتخذ قراراً يفيد العائلة كلها.

خلال الصيف، تقع في الحب من أول نظرة تحت تأثير كوكب عطارد الذي يتنقل في برجك أو يمكن أن تُغيّر مكان إقامتك. في شهر أكتوبر، تجبرك مصاعب على حل وضع معيّن أو التصالح مع شخص لتحسين ظروفك مع نهاية السنة.

المال: صفقات رابحة

بعد فترة من النقص وقلة الموارد، تستجمع ثقتك بنفسك وتحصد مكاسب كبرى!

يراهن كوكب أورانوس على تراكم النشاطات لكسب المنافع. تقضي مهمتك الأساسية بالسيطرة على الفترات الصعبة واللحظات الإيجابية بفاعلية. احرص على صرف الأموال بذكاء وادّخر بعض المبالغ بانتظام. تحت تأثير كوكب عطارد في برج الحوت، تبدأ فصل الربيع بإيجابية. قد تحصل على قرض مصرفي أو تنهي ملفاً إدارياً مهماً وتكسب منه الأرباح.

يُغيّر كوكب أورانوس علاقتك بالمال. بعدما كنت تخشى تراجع مواردك المالية، تبدأ بإطلاق المشاريع بلا توقف. قبل حلول فصل الصيف، تحصد ثمار نشاطاتك. قد تُحقق مكاسب مشتقة من مقاربات كنت اتخذتها في الماضي.

بين 19 أغسطس و4 أكتوبر، يجمع كوكب المريخ بين المكاسب وتغيرات في مكان إقامتك أو في بيئتك كلها. في شهر أكتوبر، قد يصبح المال موضوعاً شائكاً وسبب خلاف في المنزل. يسود جدل حول تقسيم المصاريف بين أفراد العائلة. لكن يتجدد الهدوء في محيطك تحت تأثير كوكب المشتري في بداية ديسمبر بعد تلقي مكاسب غير متوقعة.

العمل: اهتمام متجدّد بالمشاريع

انتهى زمن المماطلة! تمضي قدماً وتطلق المشاريع التي كنت تفكر بها!

تحت تأثير كوكب عطارد، تتفجر مواهبك وتتوسع نشاطاتك المستهدفة. بين منتصف فبراير ومنتصف أبريل، تتضاعف مقابلاتك. تبدو مواصفاتك جاذبة ومعارفك مثيرة للاهتمام. تعقد اتفاقاً مهماً أو تفوز بمنصب أو تُوقّع عقداً. لما كان كوكب أورانوس يزيد الاستقلالية الشخصية، فتتمتع بالقدرات اللازمة لتطوير نشاطاتك على طريقتك الخاصة. تتعدد تلك النشاطات ويتطلب جميعها بعض الإمكانيات المادية.

خلال الصيف، يتحسن وضعك ولكنك قد تنشغل بمهام متعددة في الوقت نفسه. تحت تأثير كوكب عطارد في برج السرطان، تطلق مشاريع صغيرة أو عائلية. تكون هذه الفترة مناسبة للقيام بمشاريع تجارية أيضاً. كذلك تتلقى عروضاً جيدة ولكنك قد تواجه بعض المصاعب أيضاً.

في فصل الخريف، يساعدك شخص موثوق به على الدفاع عن حقوقك ومصالحك. أخيراً، تنعم بالأمان والاستقرار مع وصول كوكب المشتري إلى برج الجدي في 3 ديسمبر.

الصحة: الراحة مرادفة للسعادة

يتجدد نشاطك تحت تأثير كوكب أورانوس. أما كوكب زحل، فيساعدك على الاستفادة من طاقاتك بأفضل طريقة، من خلال دفعك إلى زيادة اهتمامك بأسلوب حياتك.

يبدو التوازن مثالياً بين كوكب أورانوس المتهور وبين كوكب زحل العاقل! نتيجةً لذلك، تجمع بين السلاسة والانضباط. قد تقرر مثلاً أن تتبنى حمية غذائية لا تخلو من الأطباق اللذيذة التي تحبها. أو يمكن أن تبدأ بممارسة الرياضة مع الأصدقاء للجمع بين الجهود الجسدية واللحظات المرحة في آن.

من المعروف أن مولود برج الثور يحب الاستمتاع بالحياة، لذا يميل إلى الدمج بين الراحة وبين السعادة دوماً. تتحسن دورتك الدموية تحت تأثير كوكب عطارد. يمكنك أن تستكمل هذه المنافع عبر ممارسة اليوغا والسباحة واختيار نظام غذائي متوازن. يمنحك كوكب أورانوس نوعاً من التوازن. كذلك تخفّ أوجاع ظهرك وكتفيك. تُفضّل العلاجات الطبيعية للاعتناء بنفسك، لكنك لا تحب المبالغة في أخذ أي علاج.

خلال الصيف، يعود كوكب عطارد إلى برج السرطان ويحافظ على سعادتك العائلية. تنعكس هذه اللحظات السعيدة إيجاباً على صحتك. وتسترجع طاقتك في فصل الخريف وتحافظ عليها حتى نهاية السنة بشرط أن تحاول تقوية دفاعاتك المناعية.

من هو مولود برج الثور ؟

في عمر الثلاث سنوات

يسهل أن يضطرب مولود برج الثور حين تتزعزع معاييره الاعتيادية. لذا يجب أن يستعد مسبقاً لأي تغيير مرتقب. قبل دخول المدرسة مثلاً، من الأفضل أن يذهب ليزورها قبل فترة. يحتاج هذا الطفل إلى بعض الوقت كي يتأقلم مع كل وضع جديد، لكن سرعان ما يثبت حكمته واجتهاده. يستفيد من بعض اللحظات الممتعة من وقت لآخر.

في عمر الحادية عشرة

يدرك الطفل في هذا العمر مسؤولياته. يلتهي أحياناً ولكنه يصحح الوضع سريعاً. يركّز مولود الثور في صفّه على النشاطات التي تعكس شخصيته ويستطيع أن يكتسب الخبرة بطريقة أو بأخرى، كذلك يفضّل النشاطات اليدوية والفنية. يثبت شخصيته في هذا العمر من خلال خياراته التي لا يتراجع عنها.

في عمر السادسة عشرة

يتّسم المراهق من برج الثور باحترامه الدائم لالتزاماته. يدرك التحديات التي يواجهها ويجتهد في الدرس لنيل الشهادة التي يصبو إليها ويحصر تركيزه بأهدافه. صحياً، قد يزيد وزنه إذا تابع الأكل عشوائياً بين وجبات الطعام. لا يحبذ هذا الشخص الرياضة، لذا يجد صعوبة في خسارة الكيلوغرامات الزائدة.

في عمر الثلاثين

يكون مولود برج الثور اشترى شقة له في هذا العمر على الأرجح نتيجة خطة الادخار التي بدأ يطبقها منذ عمر الثامنة عشرة. يعطيه عمله شعوراً بالأمان ويسعى دوماً إلى التقدم في مسيرته المهنية ونيل الترقيات التي يستحقها. قد يقنعه وضعه المريح بالزواج وتأسيس عائلة. سيفتخر حتماً بالاستقرار الذي حققه حتى هذه المرحلة.

في عمر الأربعين

يحب مولود برج الثور الأكل والأطباق الدسمة، لذا قد يتقلب وزنه باستمرار. في العمل، يتمتع بسمعة ممتازة. قد يختار أن يشتري شقة ثانية لتأجيرها وتسديد قروضه والتخطيط لمرحلة تقاعده. إنه شخص وفيّ في الحب ولا يتوانى عن تجديد ارتباطه مع الشريك.

في عمر الستين وما فوق

ينعم مولود برج الثور في هذه المرحلة بالسلام الداخلي والراحة المادية. بعدما اجتهد في العمل لسنوات طويلة، لن يتردد في هذه المرحلة في الاستمتاع بحياته. يحب أن يحتفل بذكرى زواجه الطويل ويعبّر عن عواطفه بلا تحفظ.

شخصيات من برج الثور

رب العمل

يفرض رب العمل من برج الثور احترامه ويكسب إعجاب المحيطين به! تبث شخصيته المستقيمة الثقة في نفوس الآخرين ويعطي الموظفين الأدوات اللازمة لإتمام المهام بأفضل طريقة، من خلال شرح الأحداث المرتقبة بالتفصيل. يستطيع أن يكلف كل شخص موهوب بمسؤوليات إضافية. لكن تتعلق أبرز عيوبه بتردده في إقرار الترقيات لصالح الموظفين. نصيحة لكل من يتعامل معه: لا تكلّمه حين يأكل لأن الأكل مقدس في نظره!

الحبيب

يتمتع مولود برج الثور بخبرة واسعة في العلاقات العاطفية ويتميز بوفائه للشريك. من ثم، يتكل عليه الشريك لدعم مشاريعه كونه يستطيع رصد المواهب وتطويرها. لكنه يحتاج من وقت إلى آخر إلى كسر روتين حياته اليومية ومواجهة المخاطر للقيام بمبادرات مفاجئة!

الصديق

مولود برج الثور صديق وفي وجدير بالثقة. يحبّ أن يقابل أصدقاءه لفترات مطولة، لكن ليس طوال الوقت. كذلك يحب أن يكتب أصدقاؤه فصولاً جديدة من حياتهم ويُسَرّ بترسيخ علاقاته مع مرور الوقت. يفتح منزله إزاء جميع المقربين منه ويُحضّر لهم الموائد ويصغي إليهم بإمعان. يمكن ائتمانه على الأسرار لأنه لن يفشي بها لأي سبب!

أحد الوالدين

لا يعطي الأهالي المنتمون إلى برج الثور المال لأولادهم بسهولة، إلا إذا كانوا يستحقونه. يدرك مولود هذا البرج قيمة المال ويعرف أن الاجتهاد وحده يحقق المكاسب! يمكنه أن يكون سخياً إلى أبعد حدود مع كل من يطلب نصائحه وتوجيهاته. يستطيع أن يساعد الآخرين على اكتساب النضج وبلوغ أعلى المراتب، ولكنه يرفض تقديم المساعدة لكل من يهمل عمله. نادراً ما يغضب، لكنه يصبح عنيفاً حين يفعل ويصعب أن ينسى أحقاده. لذا يجب ألا يُخيّب أحد آماله لأنه لن يسامحه!

رمزية البرج

الحب مع مولود برج الثور

يكون الحب مع مولود هذا البرج متملّكاً وحسّياً، وتكون الرومانسية بالنسبة إليه مرادفة للرغبة وقوة المشاعر. تحرص على إحاطة الحبيب بحصن منيع لحمايته وتُغذي حبكما بالمشاريع المشتركة ومظاهر العاطفة. تُركّز بشكل أساسي على الوفاء والأمان لتقوية الرابط بينكما.

تأثير البرج في عام 2019

قد تكون متزناً عموماً، لكنك ترتكب بعض الحماقات أحياناً بتأثير من كوكب أورانوس. تكون مستعداً لإطلاق العنان لمخيلتك وسط جو آمن. في عام 2019، يعطيك برجك الأدوات اللازمة لزيادة أرباحك وبدء نشاطات جديدة أو الانتقال إلى مكان أوسع.

نظرة الآخرين إليك

تتمتّع بملامح متناسقة وجاذبة! يعتبرك المحيطون بك شخصاً متزناً وقادراً على اتخاذ قرارات صائبة بعد التفكير مطولاً بما تنوي فعله. تبث الثقة في نفوس الآخرين ولكنك لا تتقرب من الجميع بسهولة. تستطيع أن تفرض احترامك على الناس بفضل سلطتك وحذرك في آن.

كيف تستفيد من برجك؟

تذكّر أن الحنجرة نقطة ضعف مولود برج الثور وأنها بمنزلة بوابة لخروج الكلمات ودخولها ولنشوء الأوجاع أيضاً! ترمز الحنجرة إلى القدرة على التعبير عن الذات وتشارك في تطوير حس الإبداع. يحثك برجك على تجسيد رغباتك بطريقة ملموسة والتعويض عن الأفكار التي بقيت نظرية عبر إطلاق مبادرات متماسكة ومستدامة. باختصار، عبّر عن نفسك من خلال تطوير مشاريع بنّاءة.

لحظات إيجابية

• أول 15 يوماً من شهر أبريل: تغرق في الماضي! تقابل شركاء قدامى أو أصدقاء لم تقابلهم منذ فترة طويلة. تقودك اتصالات إلى نشاطات ملموسة تنعكس إيجاباً على مسيرتك المهنية ومصالحك وسمعتك. يستفيد المحيطون بك من طاقتك ومعارفك لإطلاق مشروع مبتكر.

• بين 16 مايو و9 يونيو: يعود كوكب الزهرة إلى برجك. إذا كنت عازباً، أوقف البحث عن الحب لأن الحب سيجدك بطريقة مفاجئة وغير اعتيادية. وإذا كنت مرتبطاً، تنعم بالاستقرار في علاقتك وتكسب المال أيضاً. يبدو وضعك مطمئناً على المستويات الاجتماعية والمادية والمهنية، لذا يمكنك أن تترقب المستقبل بابتسامة!

• بين 5 و27 يونيو ثم بين 20 يوليو و11 أغسطس: تحتفل بمناسبة سعيدة أو بإطلاق مشروع مشترك مع المحيطين بك. إنها فترة مناسبة للشراء أو البيع أو تغيير مكان الإقامة. تقوم بصفقة ناجحة!

• في 3 ديسمبر: تتذكر مدى أهمية المال في نظرك! تواجه بعض المشاكل في تسديد مستحقاتك ولكنك تعود وتكسب الأرباح تحت تأثير كوكب المشتري في برج الجدي. يسمح لك حدث مهم بتحقيق مكاسب كبرى ومتلاحقة لفترة من الزمن. تنهي العام بوضع مادي جيد!

لحظات صعبة

• بين 2 و26 مارس: تواجه اضطرابات في حياتك العاطفية وقد يلومك الآخرون على تسرّعك واتخاذ قرارات بمعزل عن رأي المحيطين بك. تحزن لأنك لم تحصل على الدعم اللازم في مشاريعك ولأن الآخرين لا يثقون بك بدرجة كافية.

• بين 8 و19 يوليو: يجب أن تتوخى الحذر في أعمالك الإدارية وشؤونك المادية خصوصاً. قد تواجه مشكلة بسبب فارق في الأرقام أو مبلغ من المال. حذار أيضاً بعض المشاكل القانونية.

• بين 12 و21 أغسطس: يفرض عليك المحيطون بك برنامجاً لا يناسبك. تتلقى زيارة غير متوقعة ولن تُسَرّ بها. تجد صعوبة في التفاهم مع الآخرين، ولكن لا مشاكل مقلقة في الأفق بل مجرّد مواقف مزعجة خلال فترة تحتاج فيها إلى الراحة بكل بساطة.

• بين 9 أكتوبر و1 نوفمبر: تحصل صدامات وترغب في التخلي عن كل شيء. تشعر بخيبة وخيانة بسبب غدر شخص كنت تثق به. صحيح أنك تعطي من قلبك، لكنك تسترجع أكثر من الذي أعطيتَه حين تتأذى من أحد!