المكتبة الوطنية تطلق برنامج التعاون مع السفارات

نشر في 21-12-2018
آخر تحديث 21-12-2018 | 00:00
كامل العبدالجليل
كامل العبدالجليل
أعلن المدير العام لمكتبة الكويت الوطنية، كامل العبدالجليل، إطلاق برنامج تعاون مع السفارات العربية والأجنبية المعتمدة بالكويت، لتعزيز علاقات التعاون المشترك في مجال تبادل الإهداءات من الكتب ونقل المعرفة.

وقال العبدالجليل، في تصريح للصحافيين، أمس الأول، عقب افتتاح معرض الكتب البرازيلية المهداة لمكتبة الكويت الوطنية، إن الهدف من البرنامج، الذي يحمل عنوان "سفارات تعرض حضارتها"، هو عرض الحضارات المختلفة للدول، والتعرف عن قرب على حياة الشعوب وثقافتها وإنتاجها الفكري والعلمي والأدبي.

وأضاف أن هدف إقامة المعارض وبرنامج إهداءات الكتب مع دول ذات تاريخ ثري وحضارة زاهرة وثقافة غنية يؤكد دور ورسالة المكتبة الوطنية الثقافي في المجتمع، ويرفع رصيد مقتنياتها من الكتب في مختلف صنوف المعارف والعلوم.

وأشار العبدالجليل إلى أنه، وبهذه الأهداف، يتحقق تدريجيا الانطلاق في مكتبة الكويت الوطنية إلى العالمية، لتوافر الكتب بمختلف اللغات الرئيسة السبع.

وتضمن الاحتفال ندوة عن البرازيل حاضر فيها سفير البرازيل لدى الكويت نورتون رابيسيا، تناول خلالها جوانب عدة عن بلاده وخصائصها الجغرافية والطبيعية والسكان والبيئة والموارد الاقتصادية والسياحة وسمات المجتمع الذي يُعد السادس عالميا من حيث الكثافة السكانية.

واشتمل المعرض على 500 كتاب بمختلف العناوين والموضوعات عن التاريخ والتراث والاقتصاد والسياحة والفنون الشعبية والصناعات التقليدية والرياضة، وأخرى بمجالات الأداب والثقافة في البرازيل.

back to top