قرّر الفنان القدير يحيى الفخراني الابتعاد عن الدراما الرمضانية هذا العام والاهتمام بالمسرح. وبعدما كان أعلن أنه سيقدّم موسماً جديداً من مسرحيته «ليلة من ألف ليلة» أقلع عن الفكرة تماماً، وتعاقد مع المخرج والمنتج مجدي الهواري على إطلاق موسم جديد من مسرحيته التي قدمها قبل 17 عاماً وهي «الملك لير»، ومن المقرر أن يكون الإنتاج ضخماً. كذلك سيستغني عن أبطال المواسم الأولى ومن بينهم سوسن بدر وهادي الجيار.

ويشارك في الموسم الجديد كل من رانيا فريد شوقي، وريهام عبد الغفور (في دور جديد) ومحمد فراج، وجار اختيار بقية الأبطال، على أن تستمر التمرينات على مدار الأيام المقبلة لافتتاح العرض الجديد؛ ليعود به الفخراني إلى جمهوره بعد غياب طويل.

Ad

«3 أيام في الساحل»

وينهي النجم الكوميدي محمد هنيدي استعداداته لمسرحيته الجديدة «3 أيام في الساحل»، والتي كان اسمها «صراع في الفيلا»، من أجل بدء العرض على مسرح نادي الإعلاميين بمدينة السادس من أكتوبر خلال الأسبوع الأول من يناير المقبل. واتخذ النجم المصري القرار بعد تأجيل الجزء الثاني من مسلسله «أرض النفاق» وفيلمه الجديد، وطلب تعديلات في النص المسرحي، ووزِّعت الأدوار خلال الفترة الماضية مع الاستقرار على الشكل النهائي للمسرحية.

واستنسخ هنيدي جزءاً من شخصيته في فيلمه السابق «وش إجرام» للظهور في العمل المسرحي الجديد من خلال رئيس عصابة يتمتع أفرادها بالغباء، ما يؤدي إلى مواقف كوميدية خلال سرقتهم إحدى الفيلات في منطقة الساحل الشمالي. ويشاركه في عصابته كل من أحمد فتحي، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وفي الإخراج والإنتاج مجدي الهواري، فيما تبدأ العملية الترويجية للمسرحية خلال الأيام المقبلة من خلال إعلانات خارجية وإلكترونية وفي نطاق المسرح الذي يقع بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامي. ومن المقرر أن يستمر العرض نحو ثلاثة أشهر على المسرح نفسه بمعدل ثلاث ليال أسبوعياً، مع إمكان تمديده في حالة عدم التزام هنيدي بأي عمل درامي أو سينمائي آخر خلال الفترة المقبلة.

«كل ده كان ليه»

واقترب كل من رانيا محمود ياسين وأحمد سلامة على الانتهاء من تمرينات مسرحيتهما «كل ده كان ليه» لتقديمها على خشبة المسرح القومي بالقاهرة بداية يناير المقبل، لمدة ثمانية أسابيع على أن ينتقل بعدها العرض إلى محافظات أخرى كالإسكندرية.

ومن المقرر أن يتولى البطولة كل من محمد رضوان، وهاني حافظ، وريهام أبوبكر، ومصطفى غريب، فيما كتب النص المسرحي محمد بغدادي، ويقف على الإخراج عاصم نجاتي، ورصد مبلغ نصف مليون جنيه كموازنة مبدئية لإنتاج العرض، وهو رقم كبير بالنسبة إلى مسرحيات المسرح القومي الأخيرة.

ويستمر أشرف عبد الباقي في عرض مسرحيته «جريمة في المعادي» مع فرقته المسرحية الشابة، ذلك بعد تحقيق نجاح كبير خلال الأيام الأولى للعرض الجديد، والذي شهد زيارة عشرات النجوم الذين أبدوا إعجابهم الشديد بالمسرحية والفريق الذي يقدم نفسه للمرة الأولى بعيداً عن عروض مسرح مصر الكوميدية.

«سيرة الحب»

يعرض إيهاب فهمي مسرحيته الجديدة «سيرة الحب» عن قصة الملحن الكبير بليغ حمدي خلال الأيام المقبلة بعد مجموعة من التمرينات والاستعدادات المتواصلة على مدار الأسابيع الماضية.

ويقدِّم فهمي خلال العمل سيرة الملحن الشهير، وبعض المقطوعات الموسيقية والغنائية بصوته وعزفه الشخصي على بعض الآلات، إذ استدعى خلفيته الدراسية للموسيقى قبل دارسة التمثيل، كذلك عكف على دراسة بعض فنون الموسيقى خلال الفترة الماضية والتدرب على الغناء خصيصاً لدور حياته، كما يصفه، وهو يسعى منذ سنوات إلى تقديمه.

وتشارك في العمل الجديد مجموعة من الفنانين أمثال أحمد عزمي، ومجدي صبحي، ونهلة خليل، وأحمد الشريف، ورشا سامي العدل، وعمرو أصلان، وهو من تأليف أيمن الحكيم وإخراج عادل عبده