قاد عبدالعزيز الزعابي فريقه السالمية لأول فوز في بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية الـ34 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، المقامة حاليا في مدينة صفاقس التونسية، بعدما سجل هدفا من رمية جزاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي، ليلحق بنظيره سكيكدة الجزائري الهزيمة الثانية في البطولة بنتيجة 20-19 (الشوط الأول 9-8)، في المباراة التي جمعتهما أمس، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى، وبذلك تساوى السماوي وساقية الزيت المضيف بنقطتين في صدارة المجموعة، بينما ظل سكيكدة والخليج السعودي بدون رصيد.

ورغم البداية المتواضعة للسماوي في بداية اللقاء، بسبب قلة التركيز ونقص عامل الخبرة لدى بعض لاعبيه الشباب، فإنه نجح تدريجياً في استعادة اتزانه في الثلث الاخير من الشوط، وتقدم 8-7 بفضل تألق معظم لاعبيه خاصة البحريني علي عيد والمعار المحلي محمد جواد والمصري عبدالرحمن سند لينهي الشوط لمصلحته.

Ad

واستمرت الأفضلية للسماوي في الشوط الثاني، بفضل الدفاع الجيد والهجوم المنظم، تحت قيادة جواد والبحريني عيد مستغلين المساحات بين مدافعي سكيكدة والتنوع الهجومي.

وفي الدقائق الأخيرة تمكن سكيكدة من إدراك التعادل 19-19، لكن خبرة الزعابي كانت حاضرة، عندما نجح في قطع الكرة من لاعبي سكيكدة وحاول تصويبها نحو المرمى الخالي، لكن تمت عرقلته ليحتسب حكم اللقاء رمية 7 أمتار، سجل منها هدف الفوز.

سند أفضل لاعب

حصل نجم فريق السالمية المصري عبدالرحمن سند على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

نتائج الجولة الأولى

أسفرت نتائج الجولة الأولى أمس الأول عن فوز الترجي التونسي على ورقلة الجزائري 23-21، بينما تعادل سبورتينغ مكنين التونسي مع العربي القطري 25-25 ضمن المجموعة الثانية، وتغلب ساقية الزيت على سكيكدة 24-23 ضمن المجموعة الاولى.