الأبيض يهزم كاظمة في تمهيدي السلة

4 لقاءات اليوم أبرزها الجهراء والقرين

نشر في 21-12-2018
آخر تحديث 21-12-2018 | 00:00
No Image Caption
واصل فريق نادي الكويت تقديم عروضه القوية بهزيمته نظيره كاظمة 74-61، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول ضمن الجولة الـ 14 من الدور التمهيدي لدوري كرة السلة، والتي شهدت أيضا السقوط الثاني للقادسية على التوالي على يد الجهراء 84-67، في حين فاز القرين على النصر 101-90، واليرموك على التضامن في الوقت الاضافي 77-67.

وبعد هذه النتائج، يواصل الكويت تصدره للفرق برصيد 20 نقطة من 10 مباريات دون أي هزيمة، ويأتي القادسية ثانياً بـ 18 نقطة، والجهراء ثالثاً بـ 17 نقطة، ويليه كاظمة بـ 16 نقطة، والشباب واليرموك بـ 12 نقطة، والنصر بـ 11 نقطة، ثم العربي والتضامن بـ 10 نقاط، والصليبيخات بـ 9 نقاط، وأخيرا الساحل بـ 8 نقاط.

وتتأهل الفرق الستة الأولى للدور النهائي، الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط.

وضمنت فرق الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء والقرين التأهل، في حين انحصرت البطاقة الأخيرة بين الشباب واليرموك.

وجاءت مباراة الكويت مع كاظمة قوية في بدايتها بعد تبادل الفريقين التسجيل، قبل أن يبدأ الأبيض فرض سيطرته وينهي الربع الأول لمصلحته 18- 13.

واستمر تقارب الأداء في الربع الثاني من خلال تميز الكويت في الجانب الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة عبر عبدالله الشمري وحسين الخباز وعبدالعزيز رمضان، وفي المقابل تكفل أحمد البلوشي بقيادة هجمات كاظمة إلى جانب مساندة بدر المطيري وعبدالعزيز ريحان، وأنهى الكويت الربع الثاني متقدما 39- 33.

وشدد الكويت قبضته على المباراة في الربع الثالث، فوسّع الفارق سريعا 45-33 عبر تميز مساعد العتيبي وعبدالمحسن القطان وعبدالله الشمري، في حين عانى كاظمة بصورة كبيرة من خروج صانع الألعاب أحمد البلوشي بداعي الاصابة، وعدم التوفيق الذي لازم زملاءه في الرميات الثلاثية، ليوسّع الأبيض الفارق في نهاية الربع إلى 14 نقطة 62- 48.

ولم يختلف الوضع في الربع الرابع الذي استمرت فيه سيطرة الكويت على اللقاء مع استسلام من جانب كاظمة، الذي تلقى الخسارة الأولى في البطولة بعدما أنهى الكويت اللقاء 74-61.

وتقام اليوم اربع مواجهات، حيث يلتقي في السادسة العربي مع الساحل على صالة كاظمة، ويلي ذلك مباشرةً مباراة الجهراء مع القرين على الصالة نفسها، وعلى صالة الساحل يلتقي في السادسة الشباب مع التضامن، ثم اليرموك مع الصليبيخات على الصالة ذاتها.

back to top