الحب: عواطف متخبطة

Ad

تشعر بالتخبط في البداية، ولكنك تصل إلى نهاية سعيدة...

تبدأ السنة الجديدة بوجود كوكبَي الزهرة والمشتري في برج القوس، لذا يصعب أن تشعر بالراحة. تبدو لك أيامك ثقيلة ويزيد توترك وعصبيتك. لكن بدءاً من 2 مارس، تستعيد علاقتك العاطفية توازنها بعد وصول كوكب الزهرة إلى برج الدلو.

بين 21 أبريل و6 مايو، تتخذ قرار الخطوبة أو الزواج تحت تأثير عطارد والزهرة. أو تُرزَق بطفل ينير حياتك إذا كان متزوجاً أصلاً. خلال الصيف، تواجه منعطفاً شائكاً ويصعب عليك تجاوزه بسرعة. إذا أردت أن تتجاوز علاقتك العاطفية هذه المحنة، يجب أن تقدم التنازلات. إذا كنت عازباً، تقع في الحب من أول نظرة وقد تجعلك هذه التجربة تغيّر قرارات كنت اتخذتها سابقاً. في منتصف شهر سبتمبر، يصبح التغيير في حياتك حقيقة ملموسة: تزيد قوة علاقاتك أو تقرر الانفصال لعيش علاقة أخرى.

بين 2 و26 نوفمبر، تواجه معضلة عاطفية بعد عودة كوكب الزهرة إلى برج القوس. تجبرك الظروف على الاختيار بين وجهتَين. في 2 ديسمبر، يغادر كوكب المشتري برجك فتتنفس الصعداء. تهدأ حياتك العاطفية حتماً...

العمل: أداء متماسك وفرص في الأفق

لا يمكنك أن تنام على أمجادك وتكتفي بمكاسبك بل تُصرّ على المضي قدماً باستمرار!

على مر السنة، تطلق مشروعاً ثم توقفه وتبدأ مشروعاً آخر... لا شك في أن هذه الاضطرابات ترهقك ولكنها تمنحك بعض المنافع أيضاً. تحتسب أرباحك وتسعى إلى تحسين سمعتك.

بين 7 يناير و6 مارس، يدعوك كوكب أورانوس إلى اقتناص الفرص! إذا تسنّت لك الفرصة، استفد منها وغيّر عملك.

بين 1 أبريل و16 مايو، يمدّك كوكب المريخ بالطاقة كي تطلق مشروعاً مميزاً وطموحاً. يكون نجاحه كفيلاً بتحسين مسيرتك المهنية. خلال الصيف، تُوقّع عقداً جديداً أو تُجدّد عقداً قديماً تحت تأثير كوكب عطارد في برج الأسد. لكن تنتظرك أفضل الفرص بعد 15 سبتمبر.

تتلقى عرضاً يجمع بين الإبداع والعلاقات المهنية المرموقة أو قد تحصل على ترقية في عملك. في شهر نوفمبر، تقودك نشاطاتك إلى تغيير مكان إقامتك أو عملك. إنها فرصة مثالية لإقامة علاقات جديدة. في نهاية السنة، قد يتسنى لك أن تقوّي معارفك أو تستحدثها عبر تلقي تدريب عالي المستوى.

المال: الحذر واجب

حاول أن تتجنب أفخاخ كوكب المشتري عبر إدارة شؤونك المالية بدقة وفاعلية...

يشهد وضعك المادي تقلبات متلاحقة، حتى فصل الربيع على الأقل. قد ترتكب الأخطاء في هذا المجال بتأثير من كوكب عطارد في برج الحوت بين 11 يناير و17 أبريل. ربما تظن أنك صائب ولكن سرعان ما تكتشف أنك أخفقت مجدداً. نصيحة: خذ الوقت الكافي للتفكير قبل عقد أي صفقة.

بدءاً من 28 يونيو، يسمح لك كوكب عطارد الموجود في برج الأسد هذه المرة بوضع خطط فاعلة لزيادة عائداتك. تصبّ بعض عمليات شراء العقارات أو بيعها في مصلحتك. بحلول فصل الخريف، تزيد أرباحك بدرجة ملحوظة وتلاحظ أن الشراكات التي عقدتها مثمرة.

باختصار، تحصد ما زرعته! في شهر نوفمبر، قد تتكبد بعض المصاريف على أحد أفراد العائلة أو شخص مقرّب يحتاج إلى المساعدة. في بداية ديسمبر، يبتعد كوكب المشتري عن برجك. لكن تحت تأثير عطارد، حذار من بعض المصاريف المفرطة أو حتى الديون الجديدة، إذ يصعب عليك تسديدها قبل يناير من السنة اللاحقة.

الصحة: حيوية وتفاؤل

حاول أن تزيد تركيزك على حاجاتك وأولوياتك. إنها أفضل طريقة للحفاظ على رشاقتك ومعنوياتك.

يحتاج مولود برج الجوزاء عموماً إلى الضحك والتواصل مع الآخرين والتجدد كي يشعر بالسعادة. لذا ركّز على هذه الجوانب الثلاثة من شخصيتك كي تحرز التقدم تدريجاً. لا شك في أنك تفقد أعصابك أحياناً تحت تأثير كوكب المشتري، وقد تلاحظ أن ظروفك ليست مثالية ومع ذلك تحاول تقبّلها. لكن حين تشعر بأن الوضع شائب، اعترف بذلك. تضعف طاقتك تحت تأثير كوكب عطارد في برج الحوت خلال فصل الربيع. لذا حاول أن تبطئ إيقاعك كي تتمكن من مقاومة الاضطرابات التي تواجهها.

مع حلول فصل الصيف، ترغب في استرجاع رشاقتك وراحتك. ترتفع معنوياتك وتزيد حوافزك وتمضي أيامك وأنت تُجدّد شبابك وتعمل على تحسين شكل جسمك عن طريق الرياضة وتخفيف الأكل.

في فصل الخريف، اهتمّ بصحة مفاصلك. وبين 18 و26 نوفمبر، تجنّب الحركات المتسرعة أو المفاجئة. مع اقتراب الشتاء، تنبّه إلى صحة قصباتك الهوائية لأنها نقطة ضعفك واحرص على تدفئة نفسك جيداً حين تخرج.

من هو مولود برج ؟

في عمر الثلاث سنوات

يذهب الطفل من برج الجوزاء إلى المدرسة في هذا العمر وكأنه يذهب في نزهة. لن يكون انفصاله عن والدته معقداً كونه يحب كل ما هو جديد! النشاطات المتنوعة كفيلة بإشباع حسّ فضوله. يتعلم القراءة بسرعة ويحب الغناء ويتميز بفكاهته. لكن يسهل أن يلتهي ويكره القيلولة وقد يكون السبب في اضطراب رفاقه في الصف. لكن إزاء ابتسامته الساحرة، يصعب أن يوبّخه أحد!

في عمر الحادية عشرة

ينهي الطفل من برج الجوزاء فروضه المنزلية ويحفظ دروسه... أو هذا ما يقوله لوالدَيه على الأقل قبل الخروج للعب لأن علاماته وآراء أساتذته تثبت العكس! يهمل الدرس ولا يركّز بما يكفي، لكنه يجيد تنظيم شؤونه وتعميق أفكاره حين تُفرَض عليه تحديات تسمح له بنيل مكافأة في النهاية.

في عمر السادسة عشرة

المراهق من برج الجوزاء ساحر بطبيعته ولا يتردد في اختبار مدى جاذبيته ويستمتع بنشر صور سطحية له على مواقع التواصل الاجتماعي. لكنه يجد صعوبة في التركيز على دروسه ويفضّل مجالات الصحافة والفن والاتصالات.

في عمر الثلاثين

يتّضح الفرق بين الرجل الجوزاء وبين المرأة الجوزاء في عمر الثلاثين! يكون الرجل معاصراً ووسيماً ومتحدثاً لبقاً ولكنه يهرب عند التكلم عن الارتباط! أما المرأة فتكون راقية وتجيد التواصل مع الآخرين ولا تكفّ عن الابتكار للحفاظ على استقلاليتها وتأجيج علاقتها الزوجية. تدين هذه المرأة بنجاحها لشخصيتها متعددة الأوجه.

في عمر الأربعين

يكون مولود برج الجوزاء اكتسب في هذا العمر خبرة واسعة ويرغب في ترك بصمته في مشروع خاص به. لتحقيق هذه الغاية، يستطيع الاتكال على شبكة من أصدقائه. قد يبدو متملكاً حين يحاول حماية زواجه وأولاده. لكنه مستعد لبيع كل ما يملك إذا تسنى له أن يخوض مغامرة في الخارج. مهنياً، إنه سيّد نفسه!

في عمر الستين وما فوق

يحب مولود برج الجوزاء أن يسمع أنه يبدو أصغر من عمره الحقيقي! يبذل قصارى جهده لمحاربة آثار الزمن من خلال ممارسة الرياضة وتبنّي حمية صحية والخضوع لبعض عمليات التجميل أحياناً. كذلك يجيد زيادة أرباحه والحد من مصاريفه والاستمتاع بالحياة. حياته الاجتماعية غنية وتكثر معارفه ويحب السفر. باختصار، هو يختار عيش حياته بفرح!

شخصيات من برج الجوزاء

رب العمل

يراهن رب العمل من برج الجوزاء على مشاريع مبتكرة، لذا يفضّل الموظفين المبدعين دوماً. تكثر الأفكار التي تراوده، لذا قد تختلط مهام موظفيه أحياناً. ربما يمنعه انشغاله من مقابلة الآخرين شخصياً، لذا ينحصر التواصل معه في معظم الأوقات بالهاتف أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية... كذلك، يجب أن يلاحظ الموظف مزاجه دوماً قبل أن يطلب إليه شيئاً!

الحبيب

لا شك في أن الحبيب من برج الجوزاء ينير حياة شريكه! يكون كل يوم معه متجدداً ومثيراً للاهتمام. لكنه يتكلم أكثر مما يأخذ مبادرات ملموسة. يتأثر كثيراً بالقصائد أو الأغاني الشاعرية، ولكنه يحب أن يختبر درجة جاذبيته دوماً!

الصديق

يتّسم أي صديق من برج الجوزاء بمزاجه الحسن ويحب حضور الحفلات. لكنه يهرب حين يطلب إليه أحد المساعدة. في المقابل، يمكنه أن يصغي إلى مشاكل الآخرين ويقدم لهم النصائح ويواسيهم بصدق. فضلاً عن أنه مستعد للمشاركة في أية مغامرة أو مشروع يُعرَض عليه. مولود هذا البرج متسامح ولا يطلق أي أحكام مسبقة على الناس، لكنه يصبح لاذعاً في تعليقاته أحياناً!

أحد الوالدين

يحترم مولود برج الجوزاء قرارات الآخرين وتوجهاتهم ولا يفرض عليهم رأيه، لكنه قد يقترح بعض الحلول ويترك لهم حرية الاختيار. يجد هذا الشخص صعوبة في تربية أولاده وقد يتخلى عن سلطته مقابل الصداقة. قد يُضحِك أولاده ويستعير أغراضهم أو يحاول التصرف مثلهم. كذلك يدهشهم بسرعة تكيّفه مع متطلبات العصر الراهن!

رمزية البرج

الحب مع مولود برج الجوزاء

تخلط بين الحب وبين الفكاهة وتجيد جذب الناس من حولك. تحب كسر الروتين وترتكز علاقاتك العاطفية دوماً على الذكاء في المقام الأول. يجد الشريك صعوبة في تصديقك أحياناً لأن طبيعتك غير المستقرة لا تُطمئنه.

تأثير البرج في عام 2019

يجب أن تلتزم بشروط محددة كي تُحقق أهدافك هذه السنة. حاول أن تطبّق خطة منهجية وتحترم التزاماتك ولا تَخُن ثقة الآخرين بك. ربما تنتقل إلى مكان جديد ولكن تأكد أولاً من وجهتك وخطط مسبقاً لما تنوي فعله لتجنب الخيبات.

نظرة الآخرين إليك

يعتبرك الآخرون مراهقاً أبدياً! تبدو منفتحاً وأنيقاً وتجيد إلقاء الخطابات وتبث الثقة في نفوس المحيطين بك. يحمل عنك الجميع صورة إيجابية عموماً لأنك لا تخفي شيئاً. تتكلم كثيراً كي يصدقك من يسمعك ويسهل أن تقيم الصداقات، لكنك تبالغ أحياناً في إطلاق الوعود التي تعجز عن تنفيذها.

كيف تستفيد من برجك؟

يجعلك برجك تتكل على الخيال لإضفاء نفحة مرحة على واقعك. من ثم، يمكنك أن تكون جدياً من دون أخذ بعض جوانب الحياة بجدّية! تحب أن تستمتع بحياتك وأن تُجددها وتجول العالم. تحمل مواهب فنية وتُطوّر فضولك دوماً عبر خوض تجارب جديدة. يسمح لك هذا البرج بعيش المغامرات وتجديد شبابك مع مرور الوقت!

لحظات إيجابية

• بين 31 يناير و14 فبراير: تواجه حدثاً غير متوقع أو يمكنك أن تضع حداً لوضعٍ لا يناسبك. تشعر بارتياح وترغب في المضي قدماً والقيام بخيارات مختلفة ومثيرة للاهتمام. في ما يخص حياتك العاطفية، لا حدود للحب الذي تعيشه، بل إنك مستعد لفعل كل ما يلزم لعيش شغفك حتى النهاية!

• بين 10 يونيو و3 يوليو: تتنشّط حياتك العاطفية وتزيد قوة مشاعرك. تحاول أن تعوّض عن الوقت الضائع في حياتك الزوجية عبر تنظيم نشاطات مشتركة مع الشريك. إذا كنت عازباً، تتضاعف فرص أن تلتقي بتوأم روحك خلال السهرات أو رحلات السفر. قد تنشأ صداقات جديدة في مجال عملك وتُشجعك على بناء مشاريع مهنية مختلفة.

• بين 28 يونيو و19 يوليو ثم بين 12 و29 أغسطس: تتجاوز مرحلة حاسمة وتسلك مساراً جديداً. ربما توقّع عقداً أو تسافر أو تغير مكان إقامتك أو تتزوج... باختصار، تتجه نحو مصير يشبهك. إنها فرصة مثالية لتحقيق رغباتك الحقيقية.

• بين 5 أكتوبر و19 نوفمبر: بعدما كنت عفوياً، تصبح قراراتك مدروسة. تبحث عن الاستقرار أكثر من الابتكار. في الحب، تركّز على حماية توازن علاقتك الزوجية وتماسك عائلتك. لكن لن يمنعك نضجك من إضفاء طابع مرح على علاقاتك المهنية والعاطفية.

لحظات صعبة

• بين 6 فبراير و17 أبريل: تنزعج من الناحية الصحية أولاً لأن التعب يفتك بك مجدداً. ربما تصبح عرضة للميكروبات والفيروسات. لذا حاول أن تقوّي دفاعاتك المناعية. كذلك، يمكن أن تتراجع معنوياتك لأسباب مادية. قد تتأخر دفعة منتظرة أو تتأجل...

• بين 11 أبريل و11 أغسطس: تُشكّك في كل شيء وتبدأ بالتساؤل عن معنى حياتك. هل يناسبك عملك؟ هل حياتك العاطفية مُرضِية؟ تُراجع المسائل كافة وتبحث عن أجوبة قبل اتخاذ تحركات عملية.

• بين 30 أغسطس و14 سبتمبر: تضطر إلى دفع فواتير تفوق ما كنت تتوقعه وربما يصبح الوضع المادي سبب خلاف في المنزل. وإذا استلمتَ وظيفة جديدة، قد لا يكون العقد مرضياً من بعض النواحي.

• بين 2 و28 نوفمبر: تتغير حياة المحيطين بك، من ثم تتغير حياتك أيضاً! تضطر إلى التكيف مع الوضع الجديد وتقديم التنازلات. أنت بارع في التواصل، لذا حاول أن تستعمل الحوار لضمان التفاهم بين مختلف الأطراف وتجديد التناغم في علاقات المحيطين بك.