قام فريق المراقبة الفنية، التابع لوزارة الكهرباء والماء، بتوجيهات وكيل الوزارة م. محمد بوشهري، بجولات ترشيدية داخل الوزارة والأماكن التابعة لها، بهدف التدقيق على الطاقة والمياه في مبنى الوزارة والمباني التابعة لها.

وقالت مديرة إدارة كفاءة الطاقة والترشيد م. إقبال الطيار، لـ"الجريدة"، إن عمليات التدقيق تتضمن مسحا استقصائيا لتحليل تدفقات الطاقة والحفاظ عليها في المباني التابعة للوزارة، بهدف تقليل كمية مدخلات الطاقة في النظام دون التأثير سلبا على مخرجات الطاقة.

Ad

وأضافت الطيار أنه تمت زيارة إدارة التشغيل والصيانة، التابعة لوزارة الكهرباء، لمتابعة أنظمة التبريد العاملة بالإدارة، إضافة إلى زيارة مراكز الطوارئ، وإجراء تدقيق على مبانيها، وتسجيل بعض الملاحظات عليها لتفاديها مستقبلا.

ولفتت إلى أن الفريق قام بزيارة مكاتب شؤون المستهلكين، وسجل بعض الملاحظات عليها، وقام بتوزيع الإرشادات على موظفي تلك الإدارات للحفاظ على الطاقة والمياه، والتي تؤكد أهمية الحرص على إطفاء الأجهزة غير المستخدمة خلال الدوام وعند الانتهاء من الدوام الرسمي.

وبينت الطيار أن من تلك التوصيات متابعة صيانة الاجهزة والإبلاغ عن الأعطال التي قد تتسبب في هدر الطاقة والمياه لعلاجها في أسرع وقت ممكن، وتوعية الموظفين من خلال وضع إرشادات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعونها للحفاظ على الطاقة والمياه.