الكويت يتطلع لتخطي العربي القطري في «عربية اليد»

نشر في 22-12-2018
آخر تحديث 22-12-2018 | 00:05
تسديدة لعبدالله الخميس على مرمى شباب ورقلة الجزئري
تسديدة لعبدالله الخميس على مرمى شباب ورقلة الجزئري
يتطلع فريق نادي الكويت لتأكيد تفوقه ومواصلة عروضه القوية في بطولة الأمير فيصل بن فهد" للأندية العربية أبطال الدوري لكرة اليد المقامة حالياً في مدينة صفاقس التونسية عندما يلتقي في الرابعة من مساء اليوم بتوقيت الكويت مع نظيره العربي القطري، تليها في السادسة مساء مباراة أخرى لا تقل أهمية بين الترجي ومواطنه سبورتينغ مكنين التونسيين وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتختتم مباريات اليوم في الثامنة مساء باللقاء الذي سيجمع بين ساقية الزيت المضيف والخليج السعودي ضمن المجموعة الأولى للبطولة.

وكان الكويت قدم أورق اعتماده منافساً قوياً على اللقب بعد فوزه العريض على شباب ورقلة الجزائري بنتيجة 28-19 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، فيما تغلب الترجي التونسي على العربي القطري بنتيجة 34-26.

مركز متقدم

في المباراة الأولى يسعى الكويت صاحب المركز الثاني بنقطتين لحجز مركز متقدم في مجموعته بعدما ضمن الصعود لربع نهائي البطولة بفوزه على شباب ورقلة وتعميق جراح العربي بنقطة واحدة من تعادله مع مكنين التونسي في الجولة الأولى، والطامع في التصدي لقوة الأبيض واللحاق بركب الفرق المتأهل لدور الثمانية.

ويعول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي الكثير على المعنويات المرتفعة للاعبيه بعد ظهورهم اللافت في المباراة الأولى، التي تألق فيها معظمهم، وعلى رأسهم محمد الغربللي الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

ومن المرجح أن يعتمد حجازي على تشكيلته الأساسية من اللاعبين المحليين والدفع بالمحترفين البوسني غوران والجزائري بولاري مولد وقت الحاجة بعدما اطمأن على مستواهما عندما أشركهما في الدقائق الأخيرة من اللقاء الأول أمام الفريق الجزائري.

في المقابل، سيقاتل العربي القطري الذي لم يقدم المستوى المنتظر تحت إشراف الحزائري عمر عازب "مدرب السالمية السابق" بكل أسلحته لانتزاع الفوز مرتكزاً على خبرة لاعبيه.

أما اللقاء الثاني، فسيكون تونسياً خالصاً بين الأشقاء الترجي متصدر المجموعة الثانية بـ 4 نقاط وسبورتينغ مكنين بنقطة واحدة لكن التوقعات تصب في مصلحة الأول لفارق المستوى والنتائج.

في المباراة الثالثة يطمح ساقية الزيت المضيف وشريك الصدارة مع السالمية بنقطتين إلى الانفراد بالصدارة لضمان مواجهة رابع المجموعة الثانية وذلك على حساب الخليج السعودي الساعي إلى تقديم نفسه بشكل جيد في أول ظهور له في البطولة.

back to top