رغم ازدحام جدول المباريات بشكل غير مسبوق في الأيام الأخيرة من العام الحالي، وقبل فترة التوقف الشتوية التي تستمر 3 أسابيع، يتطلع يوفنتوس إلى الحفاظ على تماسكه ومواصلة سلسلة انتصاراته، عندما يستضيف روما اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس تغلب بصعوبة على جاره تورينو 1- صفر مطلع هذا الاسبوع في مباراة الديربي التي جمعت بينهما، وسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف الفوز لبطل إيطاليا من ضربة جزاء في الدقيقة 70، ليقترن اسمه بالهدف رقم 5000 ليوفنتوس في الدوري الإيطالي.

Ad

وقال بلايس ماتويدي، لاعب خط وسط يوفنتوس، والمتوج مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018 "علينا مواصلة هذا العمل،

لا يتبقى سوى فترة قصيرة على التوقف الشتوي، لذلك علينا مواصلة الانطلاقة. كل الفرق تتطلع إلى الفوز علينا، لكن سجلنا لايزال خاليا من الهزائم".

وبعد مواجهة روما، يخوض يوفنتوس مباراتين أخريين خلال الأسبوع الأخير من عام 2018، حيث يلتقي أتلانتا وسامبدوريا.

ويحتل يوفنتوس الصدارة بفارق ثماني نقاط، أمام أقرب منافسيه نابولي صاحب المركز الثاني.

وحصد يوفنتوس 46 نقطة خلال 16 مباراة خاضها حتى الآن، وهو ما يشكل رقما قياسيا في الدوري الإيطالي، كما يمتلك الفريق أقوى خط دفاع بين فرق الدوري، حيث لم تهتز شباكه حتى الآن سوى ثماني مرات، بينما يتساوى مع نابولي في الهجوم، إذ سجل كل من الفريقين 33 هدفا.

وقال ماتيا دي تشيليو، مدافع يوفنتوس "أمامنا الآن ثلاث مباريات قبل الاجازة، وستكون مهمة صعبة، ولكننا نهدف إلى حصد أكثر عدد ممكن من النقاط".

أما روما، فيحتل المركز السابع بجدول الدوري بفارق 22 نقطة خلف يوفنتوس، ويعاني مشكلات دفاعية، وتلقت شباكه 22 هدفا في الدوري حتى الآن، بينما سجل الفريق 29 هدفا.

وقال الأميركي جيم بالوتا رئيس فريق روما، بعد اجتماع مع مسؤولي النادي "لا أحد في النادي يشعر بالسعادة إزاء النتائج والعروض التي يقدمها الفريق حتى الآن هذا الموسم".

وأنهى روما الموسم الماضي في المركز الثالث ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، التي شهدت تأهله برفقة يوفنتوس إلى دور الستة عشر، لكنه الآن يتأخر بفارق ثلاث نقاط عن المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال من الدوري الإيطالي.

وقال بالوتا "لقد تحدثنا بوضوح عن القضايا التي علينا التعامل معها، والجوانب التي يجب تطويرها على وجه السرعة من أجل تصحيح مسارنا هذا الموسم".

ويمتلك روما 24 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف فقط خلف أتلانتا وأمام ساسولو، وبفارق نقطة واحدة خلف لاتسيو صاحب المركز الخامس.

وتشهد مباريات المرحلة اليوم لقاء ميلان على ملعبه مع فيورنتينا، ويأمل ميلان في عودة غونزالو هيغواين إلى التهديف من جديد، بعد أن أخفق في تسجيل أي هدف في سبع مباريات.

ويعاني جينارو جاتوسو، المدير الفني لميلان، مشكلة في خط الوسط أيضا، حيث يغيب تيموي باكايوكو وفرانك كيسي بسبب الإيقاف.

وفي مباريات أخرى تقام اليوم بالمرحلة نفسها، يلتقي كييفو مع إنتر ميلان، وساسولو مع تورينو، وجنوه مع أتلانتا، ونابولي مع سبال، وأودينيزي مع فروسينوني، وبارما مع بولونيا، وإمبولي مع سامبدوريا، ولاتسيو مع كالياري.