هذه السنة، يحمل لك «أورانوس» الحظ! يمنحك هذا الكوكب الثائر والمبتكِر العزم اللازم حين تقرر استعمال مواهبك. بدءاً من 7 مارس، تُكرّس نفسك لبعض المشاريع الشخصية. تحت تأثير كوكب عطارد الذي يعبر ثلاثة أبراج مائية (الحوت، والسرطان، والعقرب)، تُشغّل قدرتك على التواصل وتلاحظ أن حدسك بدأ يتحقق. تسمح لك حاستك السادسة بإقامة علاقات مثمرة والاستفادة من الظروف. عاطفياً، تكون سعيداً وتحاول إسعاد المحيطين بك أيضاً.

Ad

الحب: أحاسيس قوية

تواجه ظروفاً غير مسبوقة تحت تأثير كوكب أورانوس، ولكنها تكون مثيرة للاهتمام وغير عصيبة!

في بداية السنة، يدفعك وجود كوكب المريخ في برج الحمل إلى توضيح وضعك العاطفي: هل تريد أن تستقر علاقتك أم تفضّل وضع حدّ لها؟ تتكلم بصراحة تامة مع الشريك وتطلب إليه أن يبادلك الصراحة.

اعتباراً من 11 فبراير، تواجه ظروفاً مرتبطة بمكان إقامتك (بيع، أو شراء، أو تغيير مكان الإقامة). إذا كنت عازباً، ربما تقابل شخصاً في مكان العمل.

بين 5 و17 أبريل، ينعكس كوكبا عطارد والزهرة إيجاباً على تحضيراتك لحدث مهم (زواج، أو مصالحة بعد خلاف في العلاقة الزوجية أو الأوساط العائلية).

بين 4 و28 يوليو، يَعِدك كوكب الزهرة بأيام رومانسية. تكثر المقابلات والمناسبات في يومياتك نتيجة تحركات كوكب عطارد، ما يزيد فرصة إيجاد الحب الذي تبحث عنه. تبلغ تلك الفرص ذروتها في منتصف أكتوبر. إذا كنت مرتبطاً أصلاً، تتسلح بالأدوات اللازمة لإطلاق مشاريع مشتركة مع الشريك. في بداية ديسمبر، يدخل كوكب المشتري إلى برج الجدي، خصمك الأساسي، ما يؤدي إلى نشوء عقبات مرتبطة بالماضي.

العمل: رسم مصيرك بيدك

تثبت اختلافك عن الآخرين عبر إطلاق مشاريع مبتكرة تدهش المحيطين بك بعدما كانوا يشككون بقدراتك في الماضي!

لا يمكنك أن تبقى في الظل إلى الأبد! يدفعك كوكب أورانوس إلى الواجهة! يرغب كثيرون في الاستفادة من إبداعك. خلال شهرَي يناير وفبراير، تبدأ الاستعداد لإطلاق مشروع طموح، وتستلم زمام الأمور في بداية مارس، إلا إذا وافقتَ على أحد العروض الخارجية المغرية. تحت تأثير كوكب عطارد الموجود في برج الحوت حتى 17 أبريل، يتوسع نطاق كفاءاتك. تقوم بنشاطات متعددة في الوقت نفسه وتزيد معارفك. حين تنال التقدير الذي تستحقه، تتمكن من المضي قدماً من دون رادع. هل ترغب في إطلاق نشاط معيّن؟ سيعطيك كوكب عطارد الضوء الأخضر بدءاً من 5 يونيو. يمكن أن يساعدك المحيطون بك في مشاريعك.

خلال الصيف، تنجح في مسابقة أو يتغير وضعك المهني بفضل توقيع عقد أو تلقي تدريب مهم. يدعم كوكب عطارد الموجود في برج العقرب بين 4 أكتوبر و9 ديسمبر مبادراتك. اقرع على الأبواب وتُفتَح لك! اقتنص الفرص واقبل المنصب الذي يُعرَض عليك!

المال: قدوة يُحتذى بها

يكون كوكب أورانوس سبباً للتناقضات في حياتك! كلما كسبتَ المال، تزيد حاجتك إلى ادخاره!

يستعد الجميع للمستقبل عبر تجاوز مختلف الظروف. بدءاً من شهر يناير، تُحصّن وضعك عبر ابتكار خطط احتياطية. خلال الربيع، تتسارع الأرباح التي تُحققها تحت تأثير كوكب أورانوس. تحصد ثمار جهودك في هذه الفترة وتكسب الإمكانات التي تسمح لك بتحسين معيشتك، لكن بدرجة معتدلة. تبقى نفقاتك قائمة ولكنك تتمكن من تكبير منزلك أو تخفيف أعباء الحياة اليومية أو تلبية حاجات أولادك.

بين 17 مايو و1 يوليو، يُشجعّك كوكب المريخ على التحرك للدفاع عن مصالحك. تتوتر علاقتك مع المسؤولين في عملك حين تُكلّمهم حول ضرورة تصحيح وضعك. لكن على مرّ الصيف كله، يعطيك كوكب عطارد دفعة من الدعم لمساعدتك على إعادة التوازن إلى حساباتك أو تغيير وجهتك والمضي قدماً. أو يمكن أن تحصل على قرض بحلول فصل الخريف. تستعمل المال في هذه الفترة لأغراض شخصية (تطوير مشروع أو شراء سلع...).

في بداية شهر ديسمبر، يجب أن تتوخى الحذر! قد تضطرب ميزانيتك بسبب نفقات إضافية وغير متوقعة.

الصحة: حلول لدعم جهودك

تتخذ خطوات جازمة أخيراً وتنهض بقوة! تسترجع طاقة هائلة!

يكون كوكب أورانوس الثائر مستعداً لحل مشاكل الإحباط والإرهاق لديك. لا داعي كي تضع نفسك في مواقف عصيبة. تفضّل تجنّب المشاكل منذ البداية بدل العمل على معالجتها لاحقاً. إلى جانب هذه المعنويات المرتفعة، تزيد قدرة تحمّلك بعدما تُقرر تبني أسلوب حياة صحي. تستعيد حيويتك عبر تحسين نوعية نومك وستُحسّن نفسيّتك من خلال تمضية الوقت وسط الطبيعة. يؤثر كوكب عطارد الذي يتحرك في ثلاثة أبراج مائية (الحوت، والسرطان، والعقرب) في دورتك الدموية. يجب أن تُنشّطها إذاً عبر تقوية مناعتك. كذلك، اعمل على تحسين تنفسك عبر ممارسة اليوغا أو الكي كونغ. يسهم تحسين التنفس في تسهيل الهضم لأن المعدة هي نقطة ضعفك.

خلال الصيف، احرص على حماية بشرتك وترطيبها. بين شهرَي أكتوبر ونوفمبر، تزيد قوة مفاصلك بشرط أن تمارس الرياضة بانتظام بعد تمارين التحمية.

من هو مولود برج السرطان ؟

في عمر الثلاث سنوات

يجد مولود برج السرطان في هذا العمر صعوبة في الابتعاد عن والدته ومواجهة العالم الخارجي. إنه طفل عاطفي وحساس ويخشى الظروف الجديدة ويلجأ إلى الأحلام للشعور بالراحة. يعشق سماع القصص ويبقى في الظل داخل الصف ويقيم علاقات حصرية مع رفيقَين أو ثلاثة كحد أقصى.

في عمر الحادية عشرة

يتمتع مولود برج السرطان بذاكرة قوية ولكنه يحتاج إلى تحفيز دائم كي يضاعف جهوده ويحقق النجاح. يميل إلى تفضيل اللغات والتاريخ والرسم. من الناحية العاطفية، يسهل أن يتأثر بمزاج المحيطين به!

في عمر السادسة عشرة

يسهل أن يستاء مولود برج السرطان منذ صغره، وقد يحمل الأحقاد في سن المراهقة. لا يتحمل هذا المراهق الحساس التوبيخ أو الرفض، لذا ستكون فترة المراهقة التي تقع بين الطفولة وبين سن الرشد صعبة بالنسبة إليه. هذا ما يفسّر تقلباته المزاجية الدائمة ونتائجه المتفاوتة. لذا يحتاج هذا الشخص دوماً إلى الصبر والتفهم. بعد عيش ضغط نفسي شديد، يندهش من نفسه حين ينال شهادته بسهولة.

في عمر الثلاثين

ينشئ مولود برج السرطان عشاً خاصاً به ويكون منزله المليء بالذكريات انعكاساً له. اجتماعياً، يجمع بين الطموح والتحفظ. لا يمكنه أن يأخذ مجازفات غير نافعة، ولكنه مستعد للمواجهة دفاعاً عن المقربين منه أكثر من نفسه. يبقى وضعه المادي مستقراً عموماً كونه يركّز دوماً على العيش بأمان.

في عمر الأربعين

يعتبر مولود برج السرطان العائلة التي أسسها بمنزلة «عشيرة»، وهذا ما يبرّر تعلّقه الشديد بها. يحرص على حماية المقربين منه ومرافقتهم طوال الوقت لدرجة أنه قد يخنقهم أحياناً. إنه شخص خجول في المجتمع ولكنه يفرض سيطرته في منزله، فيُصدر الأوامر وينظّم جميع النشاطات. قد يفكّر في هذه المرحلة بتحقيق أحلام طفولته، فيتعهد بتنفيذها من دون أخذ أي مجازفات كبرى.

في عمر الستين وما فوق

يتولى مولود برج السرطان في هذا العمر الاعتناء بأحفاده ويساعد الآخرين على تصحيح وضعهم المادي. يعود مع مرور الوقت إلى عالم الطفولة. يضع حساسيته في خدمة إبداعاته الفنية ويريد أن يترك بصمته في مشاريع مختلفة.

شخصيات من برج السرطان
علاقات حائرة

رب العمل

رب العمل من برج السرطان عطوف ويفهم توقعات موظفيه بالفطرة. يبقى بابه مفتوحاً إزاء كل من يريد التكلم معه، وينشئ ظروفاً مثالية كي يتمكن الموظفون من العمل بفاعلية. لكنه يُحدد الأهداف والقواعد بنفسه. للحصول على خدمات منه، لا بد من التكيّف مع مزاجه لأنه قد ينتقل من الغضب إلى الضحك في اليوم نفسه! على كل من يتعامل معه إذاً أن يستعمل عامل العاطفة من خلال شكره مثلاً قبل المطالبة بزيادة في الراتب.

الحبيب

المنزل مملكته! يتلاشى خجل مولود برج السرطان في علاقته العاطفية، فيتخذ مواقف صارمة ويتمتع بجرأة مفاجئة. يستطيع أن يكشف عن أسراره للشريك كإثبات على ثقته به، كذلك يُدلّل من يحب ويواسيه عند الحاجة. لكنه قد يطلق تعليقات غير مناسبة أحياناً، فينتقد المقربين منه وينبش الماضي. تتعلق أبرز نقاط ضعفه بخوفه من أن يتخلى عنه المحيطون به. يكفي أن يتجاهله الحبيب كي يهرع إليه ويطلب السماح!

الصديق

يستطيع الصديق من برج السرطان أن يخبر المقربين منه بإيجابيات وسلبيات أي قرار لأنه يريد الأفضل لهم. أو يمكن أن يمنعهم من التقرب من شخصٍ لا يعجبه أو من إطلاق مشروع محفوف بالمخاطر. لا يمكنه أن يخدع أصدقاءه! قد يتخذ مواقف دفاعية في مناسبات كثيرة، لكنه مستعد لمساعدة أصدقائه في أي وقت.

أحد الوالدين

يحتاج الأهل من برج السرطان إلى الاقتناع بأن أولادهم ما عادوا أطفالاً كي يمنحوهم هامشاً من الحرية! قد يساعدون أبناءهم في يومياتهم، لكن لا يحق لهم أن يتدخلوا في حياتهم العاطفية لأنهم قد ينقلون توترهم إليهم. لمعالجة الوضع، يجب ألا يدخل الأبناء في هذه اللعبة منذ البداية كي لا يتحوّلوا فجأةً إلى معالجين نفسيين لأهاليهم.

رمزية البرج

الحب مع مولود برج السرطان

يسهل التعامل مع هذه الشخصية المُحبّة. يكفي أن يتبع الشريك مشاعره معك! تفتح قلبك للحب دوماً وتتّسم بالرومانسية. تُحبّ تنظيم مواعيد فردية مع الحبيب أو تمضية عطلة ممتعة من وقت إلى آخر. حتى أنك تُشجّع الشريك دوماً على التقرب من المحيطين به.

تأثير البرج في عام 2019

بدءاً من 7 مارس، تتسارع الأحداث في حياتك. مهنياً مثلاً، قد يتسنى لك أن تشغل مناصب جديدة، وتتمكن من تحسين وضعك في المنزل أيضاً. يمكنك أن تطلق النشاطات التي تريدها وتكون فرص نجاحك كبيرة هذه السنة.

نظرة الآخرين إليك

تتّسم عموماً بمظهر ناعم وطفولي وتوحي بالعاطفة والثقة. لكن عند التكلم مع الناس، قد يضطر الآخرون إلى انتقاء كلماتهم معك نظراً إلى حساسيتك المفرطة، أو قد يتجنبون سماعك أحياناً بسبب التعليقات اللاذعة التي تَصْدر عنك من وقت إلى آخر.

كيف تستفيد من برجك؟

يجب ألا تتساءل عن هويتك بل عن مكانتك في الحياة! يحثّك برجك على إيجاد هدف حياتك كي تصل إلى السلام الداخلي الذي تصبو إليه. يدعوك برجك أيضاً إلى سماع صوتك الداخلي. قد تزيد حساسيتك تجاه الآخرين والأحداث، لكن اعمل على التصالح مع الماضي وحسّن علاقاتك مع أقرب الناس إليك.

لحظات إيجابية

• أول 15 يوماً من شهر أبريل: تكون هذه الفترة إيجابية على مستوى العلاقات الشخصية والنشاطات المرتبطة بالعمل أو المناسبات العامة. تتولى دور القيادة في فريقك وقد تقيم صداقات جديدة خلال السفر. إذا كنت عازباً، يمكنك أن تطلق العنان لمشاعرك في هذه المرحلة. مهنياً، تزيد شهرتك في أوساط عملك.

• بين 5 و27 يونيو: تتأجج مشاعرك تحت تأثير كوكب عطارد. تلتزم الصمت أو تقرر المجابهة. هذه السنة، تدافع عن المشاريع التي تهمّك، ويكون حرصك على تحقيق هدفك كفيلاً بجعل كل من يتعامل معك يرضخ لك بين 20 يوليو و11 أغسطس. تبقى هذه المرحلة حاسمة لبدء فصل الخريف بهدوء وسلام.

• بين 19 أغسطس و4 أكتوبر: تزيد قوة حججك وإمكاناتك المادية للدفاع عن نفسك. إذا كنت تواجه دعوى قضائية، تصبّ في مصلحتك. كذلك، من المتوقع أن تتلقى مكاسب مادية.

• بين 4 أكتوبر و9 ديسمبر: تتمكن من إنشاء جو ودّي من حولك تحت تأثير كوكب عطارد. بعد مرحلة شاقة في العمل، تأخذ استراحة وتخصص الوقت لعائلتك. تتلقى دعماً مادياً كبيراً لتطوير مشروع خاص بك. حتى أنك تستطيع الدخول إلى مجال العقارات.

لحظات صعبة

• بين 2 يناير و14 فبراير: تواجه ظروفاً معقدة، لكنك تتجاوزها بعد بذل جهود شاقة. قد تنهار أعصابك في مرحلة معينة ولكنك تعود وتتخذ قرارات صائبة لاسترجاع توازنك (ممارسة الرياضة، او اختيار حمية متوازنة، أو أخذ الفيتامينات...). تحتاج أيضاً إلى استرجاع نوم عميق ومنتظم.

• بين 21 أبريل و6 مايو: تواجه أحداثاً غير متوقعة من الناحية المادية وقد تنعكس على حياتك العاطفية. لكنك تتمكن من تجاوز المصاعب بمساعدة رب العمل والبنوك والمحيطين بك. لكن قد تضطرب علاقتك الزوجية في هذه الفترة، لذا احرص على تجديد توازنها بعد مرور العاصفة!

• بين 15 سبتمبر و3 أكتوبر: تضطرب علاقاتك مع الآخرين. تعيش خيبة أمل أو تنتهي إحدى صداقاتك أو تبتعد عن شخص مقرّب منك. لا بأس بوضعك العاطفي في هذه الفترة لأنك ستحاول أن تُبعِد حياتك الشخصية عن مشاكلك الأخرى.

• بدءاً من 3 ديسمبر: تعجز عن تحقيق طموحاتك، فلا تُوقّع عقداً مرتقباً أو لا تشغل منصباً مُنتظراً. تعود إلى نقطة البداية! لتجنب التداعيات، حصّن نفسك دوماً عبر وضع خطط احتياطية.