«الأزرق» بدأ تدريباته في دبي استعداداً لمواجهة الإمارات

جوزاك: البقاء للأفضل والاستقرار على القائمة خلال يناير

نشر في 23-12-2018
آخر تحديث 23-12-2018 | 00:05
التدريب الأول للأزرق في الإمارات
التدريب الأول للأزرق في الإمارات
باشر «الأزرق» تدريباته في دبي، أمس، استعداداً لمواجهة نظيره الإماراتي ودياً 28 الجاري.
أدى منتخبنا الوطني لكرة القدم أولى تدريباته، أمس في دبي، ضمن معسكره المغلق هناك الذي تتخلله مباراة ودية دولية أمام المنتخب الإماراتي 28 الجاري.

وكان "الأزرق" وصل إلى الإمارات، مساء أمس الأول، بوفد يترأسه علي الديحاني، ويضم 24 لاعباً هم، سليمان عبدالغفور، وحميد القلاف، ومحمد هادي، وعامر المعتوق، ومحمد فريح، وخالد إبراهيم، وفهد حمود، وفهد الهاجري، وضاري سعيد، وسلطان العنزي، وشريدة الشريدة، وحمد حربي، وعبد الله ماوي، وأحمد الظفيري، ومشاري العازمي، وعبدالعزيز وادي، وفواز عايض، وبدر المطوع، وفيصل زايد، وعلي خلف، وطلال جازع، وحسين الموسوي، ومشعل العنزي، وعمر الحبيتر.

ولم تشهد الحصص التدريبية، التي أقيمت على ملعب الاتحاد الاماراتي في دبي عند الرابعة مساء أي غيابات، في ظل جاهزية كبيرة للاعبين المختارين.

وحرص مدرب الأزرق الكرواتي روميو جوزاك على الاجتماع مع اللاعبين في حضور الجهاز الإداري، لإطلاعهم على خطة المعسكر، وحثهم على ضرورة الالتزام بالتعليمات واهمية مواجهة المنتخب الاماراتي.

وقال جوزاك للاعبين، إن أهمية الفترة المقبلة، تمكن في رغبته في الاستقرار على توليفة الأزرق النهائية في موعد أقصاه يناير المقبل، التي سيعتمد عليها خلال الفترة الطويلة المقبلة.

ولفت إلى أن باب المنتخب سيظل مفتوحاً لكل مجتهد، إلا أن الفرصة سانحة حالياً بصورة أكبر، لترسيخ الأقدام، وإثبات الذات.

وأضاف جوزاك أن المنتخب في مرحلة بناء جديدة، تتطلب من الجميع جهداً مضاعفاً، مشيراً إلى أن المباريات الودية الكبيرة، من شأنها أن تعيد الأزرق إلى الساحة الدولية بالصورة التي يستحقها.

واعترف بصعوبة مواجهة فريق بحجم المنتخب الإماراتي، لما يتمتع به الأخير من استقرار فني وإداري منذ فترة طويلة، إضافة إلى أن المواجهة تمثل مرحلة أخيرة للمنتخب الإماراتي قبل استضافته نهائيات كأس آسيا.

وأبدى مدرب الكويت ثقته في جميع اللاعبين المختارين، مؤكداً قدرتهم على التغلب على كل الصعاب، والظهور بصورة لائقة.

تحضيرات الأبيض

في المقابل، تستمر تحضيرات منتخب الإمارات الأول استعداداً للمشاركة في بطولة كأس آسيا 2019، ومواجهة الأزرق، من خلال التجمع الحالي بإمارة دبي.

وحسب موقع الاتحاد الإماراتي، فإن الجهاز الفني لمنتخب الإمارات بقيادة المدرب الإيطالي زاكيروني يعتبر مواجهة الأزرق بروفة جادة للقاء المنتخب البحريني في استهلال مشوار كأس آسيا.

ويعكف زاكيروني في المرحلة الحالية على رفع معدل اللياقة البدنية، وزيادة درجة الانسجام بين أفراد المنتخب، بجانب العمل على الجوانب التكتيكية بهدف الوصول إلى الجاهزية البدنية والفنية المطلوبة قبل انطلاقة البطولة، وسيجري الجهاز الفني تقييماً شاملاً للاعبين عقب نهاية المرحلة الحالية لإعلان القائمة النهائية التي ستضم لاعبي العين عقب فراغهم من مباراة نهائي كأس العالم للأندية.

back to top