حقق فريق الجهراء فوزا مستحقا على نظيره القرين بنتيجة 75-52، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن منافسات الجولة الـ15 في الدوري التمهيدي لكرة السلة، والتي شهدت أيضا تغلب الشباب على التضامن

77-74، والعربي على الساحل 83-45، واليرموك على الصليبيخات 82-50.

Ad

وبهذه النتائج يواصل الكويت تصدره للفرق برصيد 20 نقطة، وحل الجهراء ثانيا بـ19 نقطة، ثم القادسية بـ18، يليه كاظمة 16، ثم القرين 15، فالشباب واليرموك 14، ثم العربي 12، والنصر والتضامن 11، والصليبيخات 10، واخيرا الساحل 9.

وتتأهل الفرق الستة الاولى للدور النهائي الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، يحقق اللقب فيه من يجمع اكبر قدر من النقاط.

وضمنت فرق الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء والقرين التأهل، بينما تبدو البطاقة الاخيرة بين الشباب واليرموك.

وجاءت مباراة الجهراء مع القرين قوية في البداية، تبادل بها الفريقان التقدم، حيث تألق عبدالله الصراف من الجهراء في التسجيل من الخارج، بينما كانت خطورة القرين عبر تحركات وتسجيل محمد المطيري أسفل السلة، لينتهي الربع الاول بالتعادل 17-17.

واستطاع الجهراء فرض افضليته في الربع الثاني، بفضل تألق صانع العابه تركي حمود، ليتقدم 24-17، وسارع بعدها المدرب الوطني لسلة القرين فيصل بورسلي الى طلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، إلا أن الجهراء واصل سيطرته على المباراة، وأنهى الربع الثاني لمصلحته 42-23.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث، إلا أن الأفضلية كانت لمصلحة الجهراء، من خلال دفاع المنطقة الذي أغلق به خطورة محمد المطيري أسفل السلة، وتألق في الهجوم المعاكس السريع مما انهى الربع الثالث لمصلحته ايضا 57-38.

واستطاع الجهراء حسم المباراة لمصلحته في الربع الرابع، بعدما تألق جميع لاعبيه، بينما كانت خطورة القرين عبر اختراقات أحمد فالح وثلاثيات أحمد سعود، لتنتهي المباراة بفوز الجهراء 75-52.

4 مباريات اليوم

تقام اليوم منافسات الجولة السادسة عشرة من عمر الدوري التمهيدي، حيث يلتقي الشباب مع الصليبيخات في السادسة على صالة نادي النصر، تليها مباشرة مباراة كاظمة مع الساحل على نفس الصالة.

وعلى صالة نادي كاظمة، يلتقي النصر مع التضامن في السادسة، وتليها مباشرة مباراة العربي مع اليرموك على الصالة ذاتها.