تنطلق اليوم بطولة كأس الاتحاد لكرة القدم (البطولة التنشيطية)، بإقامة 4 مباريات في توقيت واحد (5:35 مساء)، ضمن منافسات المجموعة الأولى؛ تجمع القادسية والعربي على استاد علي صباح السالم، والكويت وخيطان على استاد الشباب بالأحمدي، والساحل والشباب على استاد نادي الكويت، واليرموك والنصر على استاد محمد الحمد بنادي القادسية.

وتستكمل مباريات الجولة الأولى غداً بثلاث مباريات ضمن المجموعة الثانية، تجمع السالمية مع التضامن، والصليبيخات مع برقان، والفحيحيل مع الجهراء.

Ad

ويصعد المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، وأول الثانية مع وصيف الأولى، في 16 مارس المقبل، على أن تكون المباراة النهائية في 22 من الشهر نفسه.

وتبرز في مباريات الغد مواجهة القادسية والعربي، لكنها لن تشهد مشاركة أغلب العناصر الأساسية بالفريقين، في ظل إعلان رسمي من إدارة الكرة في العربي على المشاركة بعناصر الشباب، وهو ما ينطبق على فريق القادسية، الذي يعوِّل على عناصر الصف الثاني للمشاركة في البطولة.

وفي ثاني المباريات، يتطلع الكويت بالعناصر المتوافرة لديه، في ظل انضمام عدد كبير من لاعبي الفريق للمنتخب الأول، إلى إعطاء الفرصة لعناصر الصف الثاني، لتجهيزهم بصورة لائقة لما تبقى من منافسات الموسم الجاري.

في المقابل، يأمل خيطان مواصلة صحوته المتأخرة، بعد عروض لائقة في مسابقة كأس ولي العهد.

ويتطلع اليرموك في ثالث مواجهات اليوم الافتتاحي لإدراك النصر في مواجهة "العنابي"، لاسيما أن "أبناء مشرف" يدخلون البطولة بالقوام الأساسي، فيما فريق النصر يدخل المباراة بعناصر الصف الثاني.

وفي آخر مباريات المجموعة الأولى، يواجه الشباب فريق الساحل، حيث يعوِّل "أبناء المنطقة العاشرة" إلى تحقيق فوز أول بالبطولة، على أمل استكمال المشوار حتى النهاية.