يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على ملعب ذياب عوانة التابع للاتحاد الإماراتي، وذلك في العاشرة من صباح اليوم الاثنين، في إطار معسكره التدريبي المقام في دبي حاليا، والذي يختتم بمواجهة المنتخب الإماراتي الشقيق يوم 28 الجاري.

وتأتي المباراة الودية بين المنتخبين الأزرق والأبيض، ضمن استعدادات الأول للاستحقاقات المقبلة، في حين يستعد الثاني لخوض غمار منافسات بطولة كأس آسيا 2019، التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 5 يناير حتى 1 فبراير المقبلين.

Ad

قرار جوزاك

وجاء قرار إجراء التدريب اليوم في الفترة الصباحية وفقا لرؤية المدرب الكرواتي روميو جوزاك، الذي لم يكشف عن الأسباب الذي دفعته لذلك، وخصوصا أن الأنباء الواردة من دبي لم تشر إلى إجراء تدريب مسائي حتى مساء أمس، والأمر قد يتغير اليوم بإجراء التدريبات على فترتين صباحية ومسائية.

وهناك حالة من الرضا بشكل عام على معدل اللياقة البدنية للاعبين الأربعة والعشرين الذين تم ضمهم للدخول في المعسكر، وإن تفاوت المعدل بين لاعب وآخر، وذلك بسبب الاختلاف بين التدريبات من ناد لآخر، وهو أمر متوقع.

كما أن هناك حالة من الرضا بين أعضاء الجهاز الفني بشأن عدم وجود إصابات داخل صفوف الفريق، الأمر الذي سيتيح للجهاز الفني فرصة رائعة في الدفع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين في اللقاء، لا سيما أنه لا يقام ضمن الفيفا داي، مما يعني أن التغييرات ستكون مفتوحة.

ويركز الجهاز الفني على تدريب اللاعبين على الجمل الفنية والتكتيكية خلال التدريبات، وذلك للوصول بهم إلى أفضل مستوى فني في المباراة، التي تعد اختبارا حقيقيا لقدراتهم، في ظل مواجهة منتخب قوي يستعد للبطولة الأقوى في القارة.

عوض: اللاعبون ملتزمون

وأكد مدير المنتخب فهد عوض أهمية مواجهة منتخب الإمارات ودياً المقررة الجمعة المقبل، معتبراً أنها مناسبة مهمة للجهاز الفني، إذ تأتي ضمن خطة الإعداد الطويلة للمنتخب للاستحقاقات المقبلة، مضيفا أن سير المعسكر يأتي وفقا للبرنامج الذي وضعه الجهازان الفني والإداري، ولذلك فهو معسكر نموذجي توافرت فيه جميع الإمكانات لإنجاحه.

وأشاد عوض بالتزام اللاعبين بالتعليمات داخل المستطيل الأخضر وخارجه، مشددا على حرصهم التام على الظهور بأفضل صورة ممكنة في التدريبات من أجل نيل رضا وإعجاب الجهاز الفني، وبالتالي الدخول في التشكيل الذي سيواجه المنتخب الإماراتي.

وأوضح عوض، في ختام تصريحه، أن المنتخب سيعود لتدريباته المسائية غدا الثلاثاء، على غرار التدريب يومي السبت والأحد، مبينا أن خوض التدريب في الفترة الصباحية اليوم أمر طالب به الجهاز الفني وتمت تلبيته.