ليدي غاغا تطرق أبواب الأوسكار بفيلم «A Star is Born»

نشر في 24-12-2018
آخر تحديث 24-12-2018 | 00:00
ليدي غاغا
ليدي غاغا
حققت النجمة ليدي غاغا نجاحا كبيرا بفيلمها الغنائي "A Star is Born"، الذي يمثل بطولتها السينمائية الأولى في هوليوود، وشاركها البطولة النجم برادلي كوبر ممثلا ومخرجا.

عُرض الفيلم في عدد من المحافل السينمائية المهمة خلال الفترة الماضية، ورشح للعديد من الجوائز، كان آخرها ترشحه لـ5 جوائز "غولدن غلوب".

وتشير توقعات عدد من النقاد والسينمائيين العالميين إلى احتمالية فوز غاغا بجائزتي أوسكار في حفل توزيع الجوائز، المقرر إقامته في فبراير من العام المقبل، كأفضل ممثلة في دور رئيسي وأفضل أغنية.

كما يترقب الملايين من محبي الفن السابع ومتابعي غاغا ترشيحات الأوسكار خلال الفترة المقبلة، المتوقع أن يترشح خلالها الفيلم للعديد من الجوائز، أهمها أفضل فيلم في العام، وأفضل أغنية، إلى جانب جائزة أفضل ممثلة، بعدما لاقى نجاحا جماهيريا ونقديا، وبلغت إيراداته العالمية 100 مليون دولار، في سابقة هي الأولى لهذه النوعية من الأعمال الموسيقية، وبميزانية إنتاجية لم تتخط 36 مليونا.

عُرض الفيلم لأول مرة بفعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الأخيرة، وفاز بجائزة "Smithers Foundation Award"، كما تم عرضه في فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وفاز بجائزة الجمهور، وتم اختياره من قبل عدد من القوائم السينمائية العالمية كواحد من أفضل أفلام عام 2018.

ومثَّل الفيلم تحديا من نوع خاص لليدي غاغا، وخاصة أنه بطولتها السينمائية الأولى، إلا أن المخرج والممثل برادلي كوبر تمكن من إظهار شخصيتها بالشكل الأمثل.

من جهة أخرى، تصدرت عدد من الأغاني الدعائية لـ"A Star is Born"، قائمة البيلبورد لأفضل 200 ألبوم خلال أسابيع فقط من طرحها، والتي تمثل المرة الخامسة لتصدر أغاني غاغا بالقائمة، والأولى لكوبر.

وطرحت شركة "Interscope Records" ألبوم الفيلم، الذي يتضمن عددا من الأغاني والموسيقى التصويرية الخاصة بأحداثه، ووصل عدد تحميل الألبوم إلى 162000 نسخة، ليمثل نجاحا كبيرا لمبيعات الموسيقى التصويرية للأفلام السينمائية.

وتحقق عدد من أغاني الألبوم التي تم طرحها عبر القناة الرسمية لليدي نجاحاً غير مسبوق، منها أغنية "Shallows"، التي تخطت نسبة مشاهدتها 37 مليون مشاهدة خلال أسبوعين فقط من طرحها، إلى جانب أغنية "Look What I Found"، التي تخطت 4 ملايين مشاهدة في أسبوع فقط، وأغنية "I’ll Never Love Again" بـ7 ملايين مشاهدة، و"Is That Alright" بـ3 ملايين مشاهدة.

back to top