5 شكاوى تتلى بجلسة غد أبرزها عريضة من حملة الشهادات الخاصة

يشكون فيها استمرار ديوان الخدمة المدنية في وضع شروط إضافية لقبول توظيفهم

نشر في 24-12-2018
آخر تحديث 24-12-2018 | 00:03
علام الكندري في جلسة سابقة
علام الكندري في جلسة سابقة
للمرة الاولى بعد توقف اكثر من 15 عاما وبناء على قرار مجلس الامة الاخير في ضوء الرسالة التي تقدم بها النائب مبارك الحجرف، تشهد جلسة غد ضمن بند الرسائل الواردة تلاوة ملخص الشكاوى التي تسلمتها لجنة العرائض والشكاوى منذ الجلسة السابقة وعددها 5 شكاوى.

وجاء ملخص الشكاوى التي من المقرر ان يتلوها للمجلس الامين العام علام الكندري دون اي تعقيبات من النواب عليها بحسب قرار المجلس على النحو التالي:

• شكوى رقم 250 ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء نقلها الى وحدة تنظيمية لا تتوافق طبيعة عملها مع مؤهلها العلمي.

• عريضة رقم 352 ضد ديوان الخدمة المدنية بشأن الضرر الواقع على حملة شهادات المؤسسات التعليمية والتدريبية الخاصة جراء استمرار الديوان في وضع شروط اضافية لقبول طلبات توظيفهم.

• شكوى رقم 353 ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء تعديل اجراءات انهاء خدمتها بناء على الاستقالة المقدمة منها.

• شكوى رقم 354 ضد كل من وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار بشأن الضرر الواقع على اعضاء الاتحاد الكويتي للمسالخ والمواشي ومشتقاتها جراء قيام شركة المواشي باجبار من يشتري منهم بذبح الاغنام بمسالخهم.

• شكوى رقم 355 ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة بشأن الضرر الواقع على مكلف بالرعاية جراء رفض طلبه بالحصول على الرعاية اللازمة لابنته المصابة بالسكري من الدرجة الاولى.

رسالتان واردتان

يأتي ذلك في وقت ادرج رئيس المجلس مرزوق الغانم رسالتين جديدتين على كشف الاوراق والرسائل الواردة وهي رسالة من النائب يوسف الفضالة يطلب فيها تكليف لجنة تحسين بيئة الاعمال ورعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتأكد من مدى تفعيل المادتين 38 و39 من اللائحة التنفيذية لقانون الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك مع جميع الجهات المذكورة بنص المادتين المشار اليهما.

اما الرسالة الثانية فجاءت من النائب فيصل الكندري يطلب فيها استعجال لجنة الشؤون التشريعية والقانونية باصدار تقريرها الخاص بالاقتراح بقانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 21 لسنة 2015 بشأن حقوق الطفل وادراجه في جدول اعمال جلسة غد.

back to top