تمكنت أجهزة الأمن المصرية من تحديد هوية قتلة المواطن الكويتي، الذي عثر على جثته مساء أمس الأول داخل شقته في محافظة الغربية شمال مدينة القاهرة.

وقال مصدر أمني، لـ«الجريدة»، إن إدارة الإنتربول بالإدارة العامة للمباحث الجنائية، وسفارة الكويت بالقاهرة، تلقت أمس إخطارا من وزارة الداخلية المصرية، يفيد بتمكن أجهزة الأمن المصرية من تحديد هوية الجناة، وهم ٤ متهمين، اثنين منهم من أقارب المجني عليه، والقي القبض عليهم جميعا، واعترفوا بارتكابهم الجريمة عن سبق إصرار وترصد، بهدف سرقة المجني عليه.

Ad

وأضاف المصدر أن بيان وزارة الداخلية المصرية ذكر أن المتهمين اعترفوا اعترافات تفصيلية، ومثلوا جريمتهم، وعثر بحوزتهم على بعض متعلقات المواطن البالغ ٥٤ عاما، مبينا أن سفارة الكويت بالقاهرة انتهت من جميع إجراءات تسلم الجثمان من السلطات المصرية، تمهيدا لإعادته الى البلاد وتسليمه لذويه.

ولفت إلى أن التقرير الجنائي أظهر أن المواطن المغدور قتل خنقا، بواسطة حبل من قبل الجناة، موضحا أن السفارة الكويتية لدى مصر تتابع مع النيابة العامة المصرية إجراءات التحقيق، وكل التفاصيل المتعلقة بالجريمة.

متابعة السفارة

من جهته، أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أن سفارة الكويت في مصر، وعلى رأسها السفير محمد الذويخ، تابعت عن كثب آخر تطورات جريمة القتل التي راح ضحيتها المواطن الكويتي.

وقال الجارالله لـ«كونا»، إن السفير الذويخ وطاقم السفارة وصلوا إلى منطقة طنطا في مصر، مكان وقوع الجريمة، أمس الأول، للاطلاع على التقرير الأولي للسُّلطات المصرية، الذي بيَّن أنها كانت بدافع السرقة.

وأعرب نائب وزير الخارجية عن أحرِّ التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد، سائلا المولى، عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وأشاد باهتمام السُّلطات المصرية، وتعاونها لحل هذه القضية، مؤكدا ثقة الكويت بالخطوات والإجراءات التي تتخذها الأجهزة الأمنية في مصر.