«الكهرباء»: الدوام الرسمي 7 ساعات في 2019

تعديل الشؤون اللوجستية الخاصة بالبصمة لتتناسب مع القرار الجديد

نشر في 24-12-2018
آخر تحديث 24-12-2018 | 00:03
No Image Caption
أعلنت وزارة الكهرباء والماء تمديد مواعيد دوامات العمل في الوزارة بناء على قرارات ديوان الخدمة المدنية بشأن تحديد مواعيد الدوام الرسمي بداية من عام 2019 ليصبح عدد ساعات العمل 7 ساعات تبدأ من 7.30 صباحاً حتى 2.30 ظهراً.

ويُعمل بهذا القرار وفق تعميم إداري، أمس، بدءاً من الثاني من يناير المقبل على كل العاملين في الوزارة، مع عدم الإخلال بأحكام قرار مجلس الخدمة المدنية بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي وتعديلاته.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة، إن الديوان ترك الحرية لجهات الدولة في شأن تحديد مواعيد العمل "بداية الدوام ومواعيد الانصراف"، بما يتناسب مع كل جهة.

وأوضح أن جميع الشؤون اللوجستية والخاصة بالبصمة وغيرها سيتم تعديلها لتتناسب مع هذا القرار، الذي اتخذ بما يتناسب مع حسن سير العمل والحفاظ على المصلحة العامة.

الوظائف الإشرافية

في سياق متصل، أشارت مصادر "الكهرباء" إلى أن عدد القضايا المرفوعة ضد الوزارة بشأن الوظائف الإشرافية تبلغ 75 قضية أغلبها الطعن على القرارات الإدارية وطعن على تقييد الكفاءات.

قرار بوشهري الخاص بمواعيد الدوام

وأوضحت أن هناك حالة واحدة تم إنهاء ندب صاحبها لعدم كفاءته لتولي المنصب الإشرافي، بناء على توصية وكيل القطاع المختص.

ولفتت إلى أن عدد القضايا المالية ذات العلاقة بالقرارات الإدارية يبلغ 16 قضية ضد الوزارة، وهناك قضيتان مرفوعتان من الوزارة بهذا الخصوص.

وأكدت أنه لا توجد أي اختبارات تم إلغاؤها بعد إجرائها، مشيرة إلى التزام الوزارة بشروط ديوان الخدمة المدنية التي تتضمن شروطاً عامة يجب توافرها لدى المرشح للمنصب الإشرافي، منها الحد الأدنى لمدة الخبرة لكل مسمى إشرافي، واشتراط حصول المرشح على تقييم كفاءة ممتاز عن آخر سنتين.

back to top