سفارة بريطانيا: لا مبرر لنقل تأشيرة الجواز القديم

محافظ حولي بحث العلاقات مع دافنبورت

نشر في 24-12-2018
آخر تحديث 24-12-2018 | 00:00
النواف مستقبلاً دافنبورت أمس
النواف مستقبلاً دافنبورت أمس
أعلنت السفارة البريطانية في الكويت أنه يمكن للراغبين في السفر من المملكة المتحدة وإليها من الكويتيين والمقيمين استخدام التأشيرة الصالحة في جواز السفر المنتهية صلاحيته دون الحاجة إلى نقلها إلى الجواز الجديد.

وأضافت السفارة، في بيان صحافي أمس رداً على الأسئلة التي طُرحت أخيراً بشأن ما إذا كان يجب على الشخص المسافر من المملكة وإليها نقل بيانات تأشيرته البريطانية من جواز السفر القديم المنتهية صلاحيته إلى الجواز الجديد، أنه يحب على من يقوم بزيارة المملكة السفر بكلا الجوازين "المنتهية صلاحيته ويحتوي على التأشيرة الصالحة، والجديد".

ولفت البيان إلى أنه بخصوص فيَز العمل فإنه "لا يمكن استخدام تأشيرة صالحة في جواز السفر المنتهي الصلاحية لإثبات أن لدى صاحبه الحق في العمل بالمملكة المتحدة، بل يجب عليه استبدال التأشيرة الخاصة به بتصريح الإقامة البيومترية".

من جانب آخر، استقبل محافظ حولي الفريق أول م. الشيخ أحمد النواف في مكتبه بديوان عام المحافظة، سفير المملكة المتحدة لدى الكويت مايكل دافنبورت.

وجرى خلال اللقاء التعارف وتبادل الأحاديث الودية التي تناولت العلاقات الوثيقة التي تربط الكويت والمملكة المتحدة وسُبل تعزيزها في شتى المجالات.

وأكد النواف عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، متمنياً للسفير دافنبورت التوفيق والنجاح في جهوده من أجل الدفع بالعلاقات الصديقة بين البلدين إلى آفاق أرحب.

وفي نهاية اللقاء، شكر السفير دافنبورت الشيخ أحمد النواف على حسن الاستقبال، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين الكويت والمملكة المتحدة، والتعاون الكبير بينهما في كل المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

back to top