حقق فريق الشباب فوزا مثيرا على نظيره الصليبيخات بنتيجة 56-52، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، ضمن منافسات الجولة 16 من الدور التمهيدي لدوري كرة السلة، التي شهدت أيضا فوز النصر على التضامن 84-73، وكاظمة على الساحل 87-58، والعربي على اليرموك 72-56.

ويتصدر الكويت ترتيب الفرق برصيد 20 نقطة دون أي هزيمة، يأتي بعده الجهراء 19 نقطة، والقادسية وكاظمة 18 نقطة، والشباب 16 نقطة، والقرين واليرموك 15 نقطة، والعربي 14، والنصر 13، والتضامن 12، والصليبيخات 11، وأخيرا الساحل 10 نقاط.

Ad

وتتأهل الفرق الستة الاولى للدور النهائي الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، يحقق اللقب فيه من يجمع اكبر قدر من النقاط.

وضمنت فرق الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء والقرين تأهلها رسميا للدور الثاني، بينما ستكون المنافسة على أشدها بين الشباب واليرموك اللذين يلتقيان في الجولة المقبلة المؤجلة، والتي تقام غدا، حيث سيتأهل الفائز للدور النهائي.

ورغم أن العربي اقترب كثيرا، بفوزه على اليرموك، من المركز السادس المؤهل للدور الثاني، فإنه حتى في حال تغلبه على التضامن في الجولة المؤجلة، وتساويه في النقاط مع منافسيه، سواء القرين أو الشباب، فإنه لن يتأهل، لأنه خسر أمامهما في الجولات السابقة، حيث ينص نظام البطولة على الاحتكام إلى نتيجة مباراة الفريقين المتساويين في النقاط لحسم التأهل.

وعلى ذلك يكون القرين، الذي يحتل الآن المركز السادس خلف الشباب الخامس بفارق نقطة، ضامنا تأهله، لأنه في حال خسر مباراته الاخيرة امام كاظمة، وهو المتوقع، فإنه سيتساوى في المركز السادس مع اليرموك أو العربي، وهو متغلب عليهما في الجولات السابقة، ما يضمن له التأهل للدور الثاني.

أما الشباب ورغم أنه يحتل المركز الخامس حاليا، متقدما على القرين قبل الجولة الحاسمة فإنه يواجه خطر الخروج في حال خسر أمام منافسه اليرموك، لأنه وقتها سيتساوى معه في الرصيد بـ17 نقطة، وستكون الأفضلية وقتها لمصلحة اليرموك. وكان الشباب واجه صعوبة كبيرة في لقائه أمام الصليبيخات الذي حسمه في اللحظات الاخيرة بفارق نقطتين فقط.

وتفوق الصليبيخات في الربع الأول بنتيجة 18-16، لكن فريق الشباب عاد بقوة في الربع الثاني، وتمكن من حسمه لصالحه 34-29، واشتدت المنافسة في الربع الثالث الذي عاد فيه الصليبيخات الى اجواء المنافسة وتمكن من تعديل النتيجة في نهاية الربع 46-46، وفرض الشباب سيطرته في الربع الأخير، وتمكن من منع الصليبيخات من تسجيل أكثر من 6 نقاط ليحقق انتصارا صعبا 56-52.