«الكهرباء»: فسخ العقد مع مقاول إيصال التيار إلى الفنيطيس لتأخره

نشر في 25-12-2018
آخر تحديث 25-12-2018 | 00:00
No Image Caption
أكدت مصادر الكهرباء والماء أن السبب وراء التأخير في إيصال التيار الكهربائي لأهالي منطقة الفنيطيس إلى عدم التزام مقاول العقد بتوفير العمالة والمواد المطلوبة لإيصال التيار الكهربائي، مشيرة إلى أن الوزارة ستفسخ العقد مع المقاول، وتطبيق الغرامات والجزاءات بحسب شروط العقد ووفق قانون المناقصات.

ولفتت المصادر إلى أن تأخر المقاول في صرف رواتب العمالة أدى إلى إضرابهم عن العمل، وبالتالي تأخر تنفيذ الأعمال المؤجلة إليه.

وأشارت إلى أن الوزارة خاطبت هيئة القوى العاملة لأخذ موافقتهم لصرف رواتب العمالة مباشرة من قبل الوزارة، خصما من قيمة العقد.

في سياق متصل، تسعى الوزارة إلى طرح المناقصة الخاصة بمشروع إنشاء وحدة لتحلية مياه البحر بالتناضح العكسي لمحطة الدوحة المرحلة الثانية في الربع الأول من العام المقبل 2019. وأشارت المصادر إلى أن المشروع يهدف إلى تزويد وتركيب وحدة لتحلية مياه البحر تعمل بالتناضح العكسي (OR) بسعة إجمالية قدرها 60 مليون غالون إمبراطوري يوميا.

ولفتت إلى أن المرحلة الأولى بالمشروع بلغت قدرتها الإنتاجية 60 مليون غالون إمبراطوري يوميا، واستغرق العمل بها قرابة العام ونصف العام، حيث وقع عقدها في 30 مايو 2016.

back to top