أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن أرض جنوب أم الهيمان مازالت قيد الدراسة، ولم يتم تخصيصها بعد للرعاية السكنية من جهات الدولة الرسمية، لعدم الانتهاء من مراحل إقرارها الروتينية ودورتها المستندية.

وعلمت «الجريدة» من مصادر إسكانية مطلعة، أن أرض جنوب أم الهيمان لم تنته حتى الآن من رأي جهات الدولة المعنية، مثل وزارات النفط والكهرباء والماء ووزارة الأشغال العامة والإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، وغيرها من الجهات الأخرى، للموافقة على تخصيصها كرعاية سكنية من عدمها.

Ad

ولفتت المصادر الى أن أرض المشروع، بعد الموافقة عليه من الجهات المعنية سالفة الذكر، سيتم عرضها على اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة ببلدية الكويت ومن ثم تُعرض على إدارة المخطط الهيكلي لإبداء الرأي بالموقع المقترح ومدى توافقه أو تعارضه مع المخطط الهيكلي العام للدولة، ومن ثم ترفع للتخصيص الى المجلس البلدي، الذي سيصوت بدوره على إقرار المشروع أو رفضه، موضحة أنه في حال أقر المجلس الأرض كرعاية سكنية يتم تحويلها الى المكتب الفني لوزير البلدية بصفته، لاستكمال إجراءات تخصيص المشروع، تمهيدا لإحالته الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

ولفتت المصادر إلى ضرورة متابعة حسابات «السكنية» الرسمية للاطلاع على مشاريعها القائمة، مثل جنوب مدينة صباح الأحمد، أو التي سيتم تنفيذها على المستوى القريب، مثل جنوب سعد العبدالله، أو مدينة الخيران، وليست الأراضي التي لم يتم الانتهاء من اعتمادها بعد.

وأضافت أن «السكنية» في حال تسلّم أي أرض مخصصة كرعاية سكنية لن تعلن عن توزيعها ما لم يتم ذلك وفق إجراءات مسبقة وجداول توزيعات محددة وفق رؤية المؤسسة مسبوقة باعتمادها من مجلس إدارة «السكنية».